قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عصر اليوم الأحد ،وهدى المغربى السكرتير العام لمحافظة الأقصر والعميد  عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر بالإدلاء بأصواتهم فى لجنة الوافدين التابعة لقسم الأقصر بمعهد الفتيات الأزهري بشارع خالد بن الوليد فى منطقة العوامية.

 

رئيس جامعة الأقصر يشارك الطلاب مسيرة لتأكيد أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات نقل بـ سيارة إسعاف مجهزة.. مريض قلب يصر على الإدلاء بصوته فى الأقصر


جاء ذلك خلال تفقده عددا من لجان الاقتراع للاطمئنان على سير عملية الانتخابات بمركزى اسنا وارمنت ولجان قسم الأقصر ، للتأكد من فاعلية الإجراءات المنفذة لتوفير كل سبل الراحة والأمان  والمناخ المناسب للناخبين للإدلاء بأصواتهم في يسر وسهولة .


كما أكد محافظ الأقصر على أن اليوم الأول من الانتخابات يسير بكل يسر، مشيرا إلى أن الناخبين يدلون بأصواتهم بشكل سلس، كما اثنى على  حرص المرأة وكبار السن وذوي الهمم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية موجها الشكر لكافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

IMG-20231210-WA0161 IMG-20231210-WA0162

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية المشاركة الإيجابية في الانتخابات المشاركة فى الانتخابات الرئاسية رئيس الإدارة المركزية لجنة الوافدين كبار السن وذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

المعارضة السنغالية ترفض عرض الرئيس ماكي سال للحوار

رفض مرشحو المعارضة في الانتخابات الرئاسية في السنغال، دعوة للحوار والانضمام إلى المحادثات التي يقول الرئيس ماكي سال إنها ضرورية قبل تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المؤجلة.

ووعد سال أمس الأول الخميس بالتنحي عندما تنتهي ولايته في الثاني من أبريل المقبل، لكنه قال إنه لا يستطيع بعد تحديد موعد جديد للانتخابات على الرغم من الضغوط لإنهاء الأزمة الانتخابية المستمرة منذ ثلاثة أسابيع والتي أججت الاضطرابات والمخاوف من تراجع الديمقراطية.

وقال إن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بحاجة أولاً إلى المشاركة في المحادثات المقرر إجراؤها يوم الاثنين المقبل، بعد يوم من الموعد المقرر أصلاً لإجراء الانتخابات الرئاسية.

ورفض ستة عشر من المرشحين الرئاسيين التسعة عشر هذا الاقتراح خلال مؤتمر صحفي مشترك في داكار.

وقال متحدث باسم مرشح المعارضة خليفة سال: "إنه بأفعاله يدمر الدستور ويكيفه حسب احتياجاته"، داعيا سال إلى إعلان موعد الانتخابات في أقرب وقت ممكن،  بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأشار أنتا بابكر، المنافس في الانتخابات، في بيان: “أرفض بشكل قاطع هذا الحوار الزائف، لا يمكنك أن تجعل مستقبل الأمة رهينة”.

ويؤدي قرارهم إلى تعميق الأزمة السياسية التي عصفت بالسنغال منذ أوائل فبراير عندما وافق البرلمان على تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة 10 أشهر - وهو مشروع قانون قضت المحكمة العليا في وقت لاحق بعدم دستوريته.

كما رفضت جماعات المجتمع المدني المشاركة في المحادثات وقالت مجموعة آر سونو الانتخابية إن سال لم يفي بوعده بالامتثال لحكم المحكمة، ودعت إلى إجراء التصويت قبل الثاني من أبريل.

وقال سال إن التأجيل ضروري بسبب خلافات حذر من أنها ستقوض مصداقية الانتخابات، لكن هذه الخطوة أثارت ردود فعل محلية ودولية واسعة النطاق ووصفها البعض بأنها محاولة "انقلاب مؤسسي".

مقالات مشابهة

  • المعارضة السنغالية ترفض عرض الرئيس ماكي سال للحوار
  • قبيل إنتهاء التصويت تكدس وازدحام بنقابة مهندسين أسيوط للمشاركة بالانتخابات
  • لجنة انتخابات المهندسين بالقاهرة: 1500 عضو صوتوا بالتجديد النصفى حتى الآن
  • محافظ بورسعيد يدلي بصوته فى مقر نقابة المهندسين لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية
  • بدء توافد مهندسي أسوان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النقابية
  • محافظ بورسعيد يٌٌدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 
  • إقبال حاشد بالدقهلية.. المهندسون يصوتون في انتخابات التجديد النصفي
  • مع قرب الانتخابات.. الرقابة على أهلية المرشحين تجدد الجدل بإيران
  • بدء حملات الانتخابات التشريعية في إيران
  • محافظ أسوان يستقبل وفد لجنة الصحة بمجلس النواب