يتقدم تحالف الأحزاب المصرية الذى يضم 42 حزبا سياسيا" بخالص الشكر والتقدير للشعب المصرى العظيم ، على المشهد الديمقراطي والنزول بكثافة غير مسبوقة لاختيار من يمثلهم فى الفترة القادمة  لرئاسة مصرنا الحبيبة.

فقد اكد الشعب المصري أنه يعيش عصر الديمقراطية وحرية الرأى ، وان نزول الشباب والمرأة وذوى الهمم والرجال بهذه الكثافة  لاختيار من يمثلهم  هو دليل على ان الشعب المصري يمتلك القدر الكافي من الوعى وحب الوطن والتكاتف حول القيادة السياسية.

ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية ان تلك المشاركة الكثيفة وغير المسبوقة تؤكد حرص المصريين على امنهم القومي وقناعتهم التامة بمسيرة البناء والتقدم .

وأن تلك المشاركة الكثيفة هى رساله قوية للعالم كلة بأن المصريين شعب واعى متحضر متمسكا" بحقوقه الدستورية .

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة
ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

طريقة الانتخاب الصحيحة
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يشكر الإمارات

وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الشكر للإمارات بعد توقيع صفقة "مشروع رأس الحكمة" بين القاهرة وأبوظبي.

إقرأ المزيد رجل الأعمال المصري ساويرس يعلق على إعلان مجلس الوزراء عن "أكبر صفقة استثمار مباشر"

وأعرب ساويرس عن أمله بأن تعي القيادة المصرية أن "هذه الفرصة الأخيرة" لتغيير المسار ودعاها إلى أن "تستمع لشعبها وتفتح أبواب الحرية". 

وقال رجل الأعمال المصري في تدوينة على منصة "X": "شكرا دولة الإمارات.. أولاد الشيخ زايد رحمه الله عليه.. محبي مصر.. دعم غير طبيعي وكرم غير مسبوق".

وأضاف "أملي أن تعى القيادة المصرية أن هذه فرصة أخيرة لتغيير المسار الحالي وكافة الخطط السابقة ومراجعة النفس في كل الأمور وأن تستمع إلى شعبها وتفتح أبواب الحرية المغلقة".

شكرا دولة الامارات … اولاد الشيخ زايد رحمه الله عليه ..محبى مصر …????❤️… دعم غير طبيعى و كرم غير مسبوق … املى ان تعى القيادة المصرية ان هذه فرصة آخيرة لتغيير المسار الحالى .. و كافة الخطط السابقة و مراجعة النفس في كل الامور .. و ان تستمع الي شعبها و تفتح ابواب الحرية المغلقة …

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) February 23, 2024

وعدد نجيب ساويرس فوائد صفقة رأس الحكمة ردا على مغرد وصفها بأنها "صفقة عقارية".

وقال ساويرس "مش مهم.. المهم تدفق العملة الأجنبية وفك أزمتها واستقرار سوق الصرف والعمالة المصرية التي ستفتح لها فرص عمل جديدة ورفع مستوى العمارة والتنفيذ والتخطيط في مدينة جديدة عصرية مستوى في دبي والعقارات والفنادق تشغل صناعات كثيرة مثل الحديد والإسمنت والأثاث والمفروشات الخ.."

مش مهم ..المهم تدفق العملة الاجنبية و فك ازمتها و استقرار سوق الصرف و العمالة المصرية التي ستفتح لها فرص عمل جديدة و رفع مستوي العمارة و التنفيذ و التخطيط في مدينة جديدة عصرية مستوى في دبى…. و العقارات و الفنادق تشغل صناعات كثيرة مثل الحديد و الاسمنت و الأثاث و المفروشات الخ https://t.co/8XmxctAblW

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) February 23, 2024

ووقعت الحكومة المصرية الجمعة صفقة "رأس الحكمة" بين مصر والإمارات في أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

وكشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن التفاصيل المالية لصفقة "مشروع رأس الحكمة"، مشيرا إلى أن 35 مليار دولار سيدخلون للحكومة المصرية كاستثمار أجنبي مباشر على مدار شهرين.

المصدر: RT + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • ترامب يتوعد بسحق نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • ترامب يتوعد بهزيمة نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يشكر الإمارات
  • المعارضة السنغالية ترفض المشاركة في محادثات حول انتخابات الرئاسة
  • اللجنة العليا للانتخابات : لا تجاوزات في التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • «إرادة جيل»: الصفقة الاستثمارية الكبرى خطوة متميزة على الطريق الصحيح
  • توافد مهندسي بورسعيد على لجان انتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • توافد مهندسي بورسعيد على لجان الانتخابات للتجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • 150 ناخب فى الساعات الأولى.. توافد مهندسي بورسعيد على لجان الانتخابات للتجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد