حرص عدد كبير من الفنانين على المشاركة في أول أيام الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، ونشر صورهم بالحبر الفسفوري عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وجاء في مقدمتهم كل من نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، نبيلة عبيد، إدوارد، حسن شاكوش، ويزو، نهال عنبر، لقاء سويدان، وليد فواز، يسرا وغيرهم. 

 

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

 

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية اشرف زكي الهيئة الوطنية للانتخابات الحزب المصري الديمقراطي الفنان أشرف زكى المراكز الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل الدوائر الانتخابية وعدد الأصوات

نفى رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق باسم الحكومة الكويتية، عامر العجمي، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات.

وقال العجمي ــ في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس: إن الحكومة لم تقم بدراسة أي مشروع يتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية ولا يوجد لديها أي نية لتعديلها.. مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد.

وكانت الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، قد نشرت اليوم نص مرسوم بقانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي يتم بموجبه وقف العمل (مؤقتا) بأحكام القانون رقم 120 لسنة 2023 حتى الأول من أكتوبر المُقبل وإجراء الانتخابات بعد صدور هذا المرسوم بقانون ولحين إعادة العمل بالقانون.

مقالات مشابهة

  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • إيران: بدء الحملات الانتخابية الأولى بعد أكثر من سنة على الاحتجاجات الشعبية
  • إيران تبدأ حملتها الانتخابية الأولى منذ الاحتجاجات الحاشدة
  • الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل الدوائر الانتخابية وعدد الأصوات
  • اوحيدة: عرقلة الدبيبة للانتخابات لا يمكن أن يكون معها انفراجه إلا بحل أمني
  • مولوي لـالجمهورية : جاهزون للانتخابات البلدية
  • حملة ترامب للانتخابات الرئاسية تعلن جمع 8.8 مليون دولار خلال شهر يناير
  • رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • رئاسة وحكومة اقليم كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • حكومة كردستان تبلغ المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات