أعلنت البحرين عن التزامها بالاستراتيجية الوطنية للحياد الكربوني من خلال تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 30% بحلول عام 2035، والوصول إلى صفر كربون بحلول 2060.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ COP28 في دبي، حيث تشارك البحرين بجناح مميز لها لتسليط الضوء على المبادرات التي دشنتها البحرين مؤخرا في هذا السياق وتشمل الاستراتيجية الوطنية للطاقة، وإطلاق صندوق لتكنولوجيا المناخ بقيمة 750 مليون دولار، بالإضافة إلى تأسيس منصة "صفاء" لتعويض الانبعاثات الكربونية، إلى جانب إبراز التطور المحرز في تنفيذ المملكة مبادراتها من أجل الإسهام في تعزيز الأمن البيئي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال أخصائي بيئة أول بالمجلس الأعلى للبيئة في البحرين المهندس محمد مزعل، إن جناح بلاده يبرز خطة العمل الوطنية التي أعلن عنها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني 2060 من خلال ثلاثة مسارات الاقتصاد منخفض الكربون والتكيف مع التغير المناخي وخلق فرص مستدامة في الاقتصاد الأخضر الجديد.

وأشار إلى الاستراتيجية التي أعلنت عنها البحرين ضمن التزامها في COP26 بالوصول إلى الحياد الكربوني إلى 30% بحلول 2035، واستراتيجيتها من أجل الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، حيث سخرت جهودها من أجل تغيير وتخفيف 80% من الانبعاثات الكربونية والتي تنبعث من 7 أماكن فقط (مصانع) ينبعث منها 80% من الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023

ارتفاع سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 9 ديسمبر 2023

سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحرين التغير المناخي الانبعاثات الكربونية التغيير المناخي ازمة المناخ الانبعاثات الکربونیة فی البحرین

إقرأ أيضاً:

«تعاونية الاتحاد»: تخفيض أسعار 4 آلاف سلعة خلال رمضان

دبي (الاتحاد)
أعلنت تعاونية الاتحاد عن إطلاقها حملتها الرمضانية لعام 2024 لتخفيض أسعار أكثر من 4000 سلعة غذائية وغير غذائية واستهلاكية أساسية، وتمديد مبادرتها لتثبيت أسعار 2000 سلعة لفترة مقبلة، مؤكد توافر كافة السلع والمنتجات بكميات كبيرة لتلبية الطلب المتوقع خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، التزام التعاونية بترسيخ دورها في الحفاظ على توازن أسعار السلع والمنتجات بالأسواق وإطلاق مبادرات اجتماعية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع من خلال تنفيذ برامج تسوق ذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين واقتصاد إمارة دبي خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً توافر مخزون كبير من السلع والمنتجات.
وكشف الهاشمي خلال مؤتمر صحفي نظمته اليوم تعاونية الاتحاد في مقر إدارتها بالورقاء سيتي مول للإعلان عن استعداداتها لشهر رمضان المبارك، بحضور الدكتور سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بتعاونية الاتحاد، وممثلي وزارة الاقتصاد ودبي للاقتصاد والسياحة، وممثلي وسائل الإعلام بالدولة، عن خطط التعاونية لافتتاح ثلاثة فروع جديدة هذا العام في واحة دبي للسليكون وند الشبا والخوانيج، تضاف إلى الفروع الحالية التي تضم 27 منفذاً للبيع و7 مراكز تجارية.
وقال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: «تماشياً مع روح البذل والعطاء في شهر رمضان الفضيل، وضمن أهدافنا المستمرة والدائمة بأن نكون أحد العناصر الأساسية للمحافظة على أسعار السلع الاستهلاكية في شهر رمضان المبارك واستقرارها من خلال القيام بالحملات الترويجية، رصدت التعاونية مبالغ مالية عالية لحملة شهر رمضان المبارك الترويجية لتخفيض أسعار 4000 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية ستخصص منها التعاونية عدداً كبيراً من المنتجات لبيعها بأسعار الجملة، فضلاً عن حملة تثبيت الأسعار التي ما زالت التعاونية مستمرة فيها».
وأضاف أن التعاونية خصصت لعروض رمضان 11 حملة ترويجية مختلفة ومتنوعة، مع إطلاق عروض جديدة أسبوعياً لمختلف الفئات على سلع ومنتجات مختارة، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات، والأجهزة التكنولوجية، والأدوات المنزلية، إذ عملت على تعزيز مخزونها من المنتجات لتلبية الطلب المتزايد طوال شهر رمضان من المستهلكين على المنتجات.
وتابع أن الحملة ستكون متاحة في جميع الفروع والمراكز التجارية التي تتبع للتعاونية والمنتشرة في كافة أنحاء إمارة دبي والبالغة 27 فرعاً و7 مراكز تجارية، بالإضافة إلى الموقع والمتجر الذكي، مشيراً إلى أن هذه الحملات الرمضانية انطلقت بالفعل منذ بداية شهر فبراير، ومستمرة بعد عيد الفطر السعيد، بعروض وخصومات متباينة ومتفاوتة مميزة، إذ أنها تتماشى مع الأهداف الأساسية للتعاونية المتمثلة في خلق سوق استهلاكي متميز في أسعاره وخدمته وجودته عن باقي المناطق لمحيطة به.
وبين أن حملات رمضان تشتمل على العديد من الحملات الترويجية التي تصل نسبة الخصومات فيها إلى 75%، مشيراً إلى أن حملة شهر رمضان تتوافق مع حملات وعروض التعاونية الترويجية التي تطلقها على مدار العام، ولكنها تعتبر استثنائية لتخفيف العبء عن المستهلكين.

أخبار ذات صلة 500 ألف درهم من تعاونية الاتحاد لـ«إسلامية دبي»

مقالات مشابهة

  • الهيئة الشرعية تعلن عن موعد بداية شهر رمضان في البحرين 2024 وعدد أيامه لهذا العام
  • قرة: استراتيجية مصر تساهم في تخفيض الانبعاثات ورفع كفاءة الطاقة
  • «كهرباء الإمارات» تتوقع إنتاج مياه خالية من الانبعاثات بحلول 2031
  • الإمارات تنتج مياهاً خالية من الانبعاثات بحلول 2031
  • الصحة تعلن قرب افتتاح 4 مستشفيات في بغداد
  • بينها خفض الانبعاثات الكربونية.. تشخيص اقتصادي لـ"مزايا" استخدام الطاقة الشمسية بالعراق 
  • ايجبس 2024.. البيئة تستعرض الاستراتيجيات المطلوبة لتحقيق أهداف خفض الانبعاثات
  • فؤاد:  ملف التحول نحو الطاقة النظيفة شهد دعم القيادة السياسية
  • «تعاونية الاتحاد»: تخفيض أسعار 4 آلاف سلعة خلال رمضان
  • الجمهورية: المشاركة الواسعة بـ"إيجبس 2024" رسالة للعالم بفرص الاستثمار الواعدة في الطاقة