قال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أبو عبيدة، عبر كلمة مسجلة أذاعتها فضائية «الجزيرة»، إنه «بعد 65 يوما من بدء معركة طوفان الأقصى، وبعد تجدد القتال منذ انقضاء الهدنة المؤقتة، يواصل العدوّ الصهيوني عدوانه الهمجي ضدّ شعبنا، مستهدفا الانتقام الأعمى من المدنيين وتدمير المؤسسات المدنية في جرائم حرب بشعة هي الإنجاز الوحيد الذي يتغنى به الاحتلال وقادته».

وأضاف أبو عبيدة: «نعلن أنه وخلال 10 أيام تمكّن مجاهدينا من التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في كافة المحاور، من بيت حانون إلى خان يونس، كما تمكن مجاهدونا من التدمير الكليّ أو الجزئي لأكثر من (180) آلية عسكرية صهيونية خلال العشرة أيام، منها دبابات وناقلات جند وجرافات».

وتابع الناطق باسم كتائب القسام، أن المجاهدون تمكنوا من تنفيذ عدد كبير من العمليات النوعية والمتنوعة (مهاجمة قوات راجلة متحصنة في البنايات، ونصب الكمائن للقوات الراجلة، وعشرات عمليات القنص وتفجير ألغام وتفخيخ فوهات أنفاق)، وأسفرت هذه العمليات عن عدد كبير من القتلى والاصابات المحققة، وعاد معظم المجاهدين إلى قواعدهم بسلام

وأردف: أننا إذ نعلن استمرارنا بالتصدي للعدوان، نؤكد على ما يلي:

- ما يحققه العدوان البري الصهيوني هو التدمير العشوائي

- لقد أثبتت الهدنة المؤقتة صدقنا وصدق ما كنا نعلنه منذ بداية العدوان، وأثبت كذب العدو، فلم يخرج أسير إلا بالتفاوض، ولن يستطيع أحد أخذ أسير حيّ دون مفاوضات مع القسام، رُفعت الأقلام وجفت الصحف

- تكرار اعلان العدو هدف "القضاء على المقاومة" هو كلام للاستهلاك الإعلامي، وارضاء لليمين المتطرف المتعطش للدماء، فإذا كان العدو يستطيع القضاء على حماس في غزة، فهل استطاع ذلك في الضفة من قبل؟

- ندعو مقاومي شعبنا في كلّ مكان وكلّ الجبهات، وندعو كلّ أحرار العالم، إلى الاستنفار في الردّ على العدوّ بالقتال والتظاهر، ولا خير فيمن يشاهد ولا يهبّ لنصرتهم

المجاهدون بخير.. وهناك آلاف ينتظرون دورهم بالمشاركة

اقرأ أيضاًأبو عبيدة: تمكنا من تدمير 28 آلية عسكرية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أبو عبيدة: وثقنا تدميرا كليا وجزئيا لـ 335 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية منذ بداية الحرب البرية

أبو عبيدة: دمرنا 60 آلية عسكرية صهيونية ومجاهدونا سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو عبيدة الشعب الفلسطيني القسام شعب فلسطين فلسطين كتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

مشاهد من تصدي كتائب القسام لقوات العدو المتوغلة في حي الزيتون / فيديو

#سواليف

#مشاهد حصلت عليها #الجزيرة لما قالت #كتائب_القسام إنها توثق #معارك_ضارية بين مقاتليها والجيش الإسرائيلي في حي الزيتون في قطاع #غزة .

مشاهد حصلت عليها #الجزيرة لما قالت كتائب القسام إنها توثق معارك ضارية بين مقاتليها والجيش الإسرائيلي في حي الزيتون في قطاع #غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/b8LMYAUoSV

— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 21, 2024

وأعلنت القسام أنها قنصت جنديا إسرائيليا في حي الزيتون وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون.

مقالات ذات صلة غانتس: مؤشرات على تقدم بشأن اتفاق المحتجزين 2024/02/21

كما أعلنت أن مقاتليها أكدوا استهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة “آر بي جي” والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر وإصابة الباقين، وذلك في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس.

وقالت القسام إن مقاتليها أكدوا استهداف مجموعتين من جنود الاحتلال في المنطقة نفسها تحصنتا داخل منزلين بقذائف “تي بي جي” وإيقاع أفرادهما بين قتيل وجريح، كما تم استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة “شواظ” في منطقة الحاووز أيضا.

وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا جنودا للاحتلال تحصنوا بمنزل بقذيفة “تي بي جي” شمال حي الأمل غرب مدينة خان يونس، وأكدت مقتل 3 جنود وهبوط مروحية إسرائيلية لإخلائهم.

وغرب حي الأمل أيضا، أعلنت القسام استهداف 3 ناقلات جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” وقنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة وإصابته إصابة مباشرة، كما أعلنت استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل : القسام تستهدف دبابة وتقصف قوات الاحتلال بالهاون شرق غزة
  • "حزب الله" اللبناني يعلن استهدافه مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة
  • مشاهد من تصدي كتائب القسام لقوات العدو المتوغلة في حي الزيتون / فيديو
  • "القسام" تعلن قتل 3 جنود للاحتلال بخانيونس وتدمير دبابة بـ"الياسين"
  • القسام تعلن مقتل ثلاثة جنود صهاينة غرب خانيونس واستهداف دبابة في حي الزيتون
  • القسام تعلن قتل 3 جنود للاحتلال بخانيونس وتدمير دبابة بـالياسين
  • كتائب القسام تقتل 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي تحصنوا في منزل بـ خان يونس
  • كتائب القسام تعلن قتل 3 جنود إسرائيليين وتستهدف دبابة ميركفاه
  • أحمد موسى: إسرائيل لا تستطيع تحريك آلية عسكرية في محور صلاح الدين
  • كتائب المجاهدين تعلن عن خوضها معارك ضارية مع جنود الاحتلال في غزة