جريدة زمان التركية:
2024-02-23@05:47:00 GMT

جوتيريش: مجلس الأمن فقد مصداقيته

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

جوتيريش: مجلس الأمن فقد مصداقيته

أنقرة (زمان التركية) – شن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، هجوما حادا على مجلس الأمن الدولي، وقال إنه فقد سلطتة ومصداقيته، بسبب عجزه عن اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدًا أنه لن يتراجع عن المطالبة بإقرار وقف إطلاق نار إنساني في القطاع.

وأضاف جوتيريش في كلمته خلال منتدى الدوحة الذي تستضيفه قطر أن المجلس بحاجة لإصلاحات جذرية في بنيته المالية الدولية، مفيدا أنه لم يعد هناك أي مكان آمن للمدنيين داخل قطاع غزة.

وصرح غوتيريش أن عدد الضحايا داخل القطاع بلغ مستويات لم يسبق لها مثيل.

وتطرق جوتيريش في كلمته إلى التغيرات المناخية التي تشهدها الأرض، حيث أشار غوتيريش إلى ارتفاع الانبعاثات لا على مستوياتها على الإطلاق على الرغم من التعهدات المقدمة فيما يخص التغييرات المناخية مرجعا سبب هذا إلى الوقود الحفري.

وذكر غوتيريش أن العالم بحاجة لمزيد من الإصرار على خفض أنبعاثات الغازات المتسببة بالاحتباس الحراي، مشيرا إلى ضرورة توصل القادة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغيير المناخ (كوب 28) إلى اتفاق بشأن خفض واضح في الانبعاثات لتحقيق هدف خفض حرارة الأرض بنحو 1.5 درجة.

هذا ودعا غوتيريش شركات الوقود الحفري وداعميها إلى اعطاء الأولولية لثورة الطاقة المتجددة.

Tags: - مجلس الأمن الدوليأنطونيو غوتيرشازمة غزةالامم المتحدةالتغيير المناخي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولي أنطونيو غوتيرش ازمة غزة الامم المتحدة التغيير المناخي

إقرأ أيضاً:

"الملا" يستعرض مع "توتال" خططها المستهدفة بمجال توزيع وتسويق الوقود

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جان فيليب توريس النائب الأول لرئيس شركة توتال للطاقة لقارة افريقيا، بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع.

وقد تم خلال اللقاء استعراض خطط شركة توتال للتوسع في اعمالها داخل مصر فى انشطة تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وزيادة عدد محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بالشراكة مع شركة ادنوك الإماراتية.

وأوضح الملا أن منظومة تسويق الوقود وزيوت السيارات فى مصر جاذبة للاستثمارات ، مؤكدا أن تنوع الشركات في هذا المجال الحيوي يعطي تنافسية لتقديم خدمات مميزة للجمهور، لافتًا إلى أن محطات توتال وبعد دخول   ادنوك معها تمثل نموذجا لتطوير الخدمات لمستهلكى الوقود.

ومن جانبه، أعرب فيليب عن ترحيبه بتواجد الشركة في مصر  والتعاون والتناغم مع قطاع البترول، لافتًا إلى ن توتال تسعى للتوسع في اعمالها خلال الفترة المقبلة ، واضاف أن مؤتمر ايجبس ملتقى جيد لعدد كبير من شركات العالم والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والاطلاع على التكنولوجيات الحديثة فى انشطة قطاع الطاقة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: واحد من بين كل 6 أطفال في غزة يعانون من سوء التغذية
  • “الداخلية الليبية” تتابع توزيع غاز الطهي والديزل والبنزين
  • سعر ومواصفات سيارة لكزس ES350 A A ـ 2024.. صور
  • أحدث أسعار الوقود في تركيا.. ترقب لتخفيضات جديدة في الأفق
  • المنتجات النفطية تطلق تجربة تعبئة الوقود من دون تدخل بشري
  • "الملا" يستعرض مع "توتال" خططها المستهدفة بمجال توزيع وتسويق الوقود
  • رئيس كوب28 يحث على وضع خطط للاستغناء تدريجيا عن الوقود الأحفوري
  • نوفاك يكشف عن حجم احتياطيات ومستقبل إنتاج روسيا من الغاز
  • غوتيريش: أود أن يكون مجلس الأمن “صوتا واحدا” بشأن غزة
  • "التجارة والصناعة" تصدر بيانا حول جودة الوقود