شهدت محافظة شمال سيناء إقبالًا كثيفًا من المواطنين على مقرات اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم  منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لفعاليات الانتخابات الرئاسية 2024 ، وسط  حضور مميز للشباب والطلائع  أعضاء مراكز الشباب والشعب التخصصية والمشروعات القومية والكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

 

وفى هذا الصدد أشار  إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة ، إلى الدور الفعال والهام في  مشاركة الشباب فى العملية الانتخابية من خلال التنظيم ومساعدة الناخبين وكبار السن وذوى الهمم .

والمشاركة كذلك  على حث الشباب أعضاء الجمعيات العمومية لمراكز الشباب والأندية بأهمية المشاركة السياسية كحق أصيل للمواطن مع التزام الحياد التام دون توجيه أو وصايا على حرية الرأى .

وأضاف حسن عبدالوهاب ، أن مديرية الشباب والرياضة بسيناء نفذت العديد من الفعاليات والبرامج قبل الانتخابات الرئاسية  استعدادا لإخراج وظهور الانتخابات بالشكل الذى يليق بحجم ومكانة الدولة المصرية .

حيث عقدت الشباب والرياضة العديد من الاجتماعات التحضيرية والمؤتمرات والندوات التثقيفية للحث على المشاركة السياسية من خلال البرنامج القومي انزل وشارك والكلمة كلمتك ، برنامج اعرف لجنتك،  بالإضافة لوضع لافتات على اسوار مراكز الشباب والأندية لحث وتشجيع المواطنين على المشاركة السياسية الإعداد للعملية الانتخابية .

 

المشاركة السياسية:

وأوضح مدير عام  الشباب والرياضة، أن مشاركة شباب سيناء فى العملية التنظيمية والتنسيقية منذ الساعات الأولى لليوم الأول للانتخابات الرئاسية يأتي تأكيدا على أهمية المشاركة الشبابية،.

 

حيث نظمت مديرية الشباب والرياضة فى وقت سابق ،  ملتقى الكيانات الشبابية واجتماعات بمديري ورؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب تم من خلالها مناقشة الدور الذى يقدمه كل قطاع على مدير أيام الانتخابات من مشاركة الشباب المتميز من كل مركز شباب وأعضاء أندية التطوع والكشافة والجوالة وأعضاء الكيانات الشبابية والشعب البرلمانية والمشروعات القومية والتخصصية.

حيث كان   لهم دور مميز فى مساعدة الناخبين أمام مقر اللجان  ، ومراعاة كبار  السن ومساعدة ذوى الهمم ورصد وتوثيق الفعاليات بجميع انحاء المحافظة.

انعقاد غرفة عمليات شمال سيناء لمتابعة الانتخابات الرئاسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الشباب الانتخابات الرئاسية مراكز المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

عضو «رياضة النواب»: مراكز الشباب لها دور كبير في تنمية وتطوير المجتمع

وجهت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر، الشكر للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، وجميع الأعضاء، بشأن تشكيل لجنة وعمل زيارة ميدانية لمحافظة البحر الأحمر للمرور على مراكز الشباب ومعاينتها على أرض الواقع.

إحلال وتجديد مراكز شباب الغردقة

وقالت حارص، في تصريحات على هامش زيارة الوفد لعدد من مراكز الشباب بالغردقة، أن ذلك يأتي استجابة لطلب الإحاطة المقدم منها بشأن إحلال وتجديد بعض مراكز الشباب فى المحافظة، موضحة أن الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء المجتمع.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مراكز الشباب والرياضة، لها دور كبير في تنمية وتطوير المجتمع، وتعزيز روح الانتماء والتعاون بين أفراده، مشيرة إلى أن مراكز الشباب والرياضة تساعد على توفير بيئة آمنة ومحفزة للشباب لممارسة أنشطة رياضية متنوعة.

وقالت إن اللجنة بدأت زيارتها التفقدية بمعاينة كل من «أرض الاستاد- مركز شباب الغردقة- مركز شباب الميناء»، وذلك بمدينة الغردقة، للوقوف على الاحتياجات الخاصة بالملاعب.

وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

وتوجه وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، أمس، إلى محافظة البحر الأحمر؛ لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية في عدد من مراكز المحافظة، وذلك في جولة ميدانية لمدة ٤ أيام للعمل علي حل بعض المشكلات التي تواجه تلك المنشآت.

ويضم وفد اللجنة كل من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والنائب أسامة عبد العاطي، والنائب محمود توشكي والنائبين السيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن أمانة المجلس عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبد العظيم.

مقالات مشابهة

  • مع قرب الانتخابات.. الرقابة على أهلية المرشحين تجدد الجدل بإيران
  • ندوة توعية بالإسعافات الأولية لأعضاء أندية الفتاة والمرأة بالقليوبية
  • بمشاركة 40 شابًا وفتاة.. ختام فعاليات «نادي القيادات الشبابية» بأسوان
  • وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يشارك حضور جلسة لأعضاء برلمان الخانكة
  • وزارة الرياضة تمنح ذوي الهمم 6 شهور عضوية مجانية بمراكز الشباب
  • انطلاق فعاليات جلسة برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب في البحر الأحمر
  • الإسكندرية .. الشباب والرياضة تعلن إنطلاق مبادرة الأسرة المصرية بجميع مراكز المحافظة
  • مستقبل العميد يفوز بدوري مراكز شباب مطروح
  • محافظ مطروح يشهد نهائي دوري مراكز الشباب بعد فوز مركز شباب العميد
  • عضو «رياضة النواب»: مراكز الشباب لها دور كبير في تنمية وتطوير المجتمع