فى لفتة إنسانية ، استجابت وزارة الداخلية لالتماس أحد المواطنين من ذوى الإحتياجات الخاصة بالقاهرة لمساعدته ونقله لمقر لجنته الانتخابية بالقاهرة مراعاةً لظروفه الصحية .

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد استجابت لإلتماس أحد المواطنين من ذوى الإحتياجات الخاصة مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس لمساعدته ونقله لمقر لجنته الإنتخابية للإدلاء بصوته فى الإنتخابات الرئاسية 2024 نظراً لظروفه الصحية ، حيث تم إيفاد مأمورية لمنزل المذكور وتم نقله لمقر لجنته الإنتخابية والإدلاء بصوته.

ولاقى ذلك إستحسان المواطن المذكور ، وتقدم بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على سرعة الإستجابة ، مشيداً بدور أجهزة وزارة الداخلية فى تأمين العملية الإنتخابية والتيسير على الناخبين.

القبض علي سائق بحوزته 25 كيلو حشيش بالقاهرة الأكاديمية الوطنية تعقد ندوة عن استخدام التكنولوجيا للوقاية من الفساد ومكافحته كيفية استخراج رخصة قيادة إلكترونية في 9 خطوات ؟

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة
ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

232323 1212121

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة للانتخابات من ذوى

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للعدول تستمر في احتجاجها ضد التجاوزات التي يعرفها القطاع

افاد بلاغ للهيئة الوطنية للعدول، توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، انه وبعد خوض أشكال نضالية متنوعة، وعدم تجاوب القطاع الوصي مع مطالب الهيئة الوطنية للعدول، تم عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية في إطار المقاربة التشاركية الموسعة التي تنهجها الهيئة، وتتويجها بعقد الجمع العام الإستثنائي بتاريخ : 18 فبراير الجاري، والذي أسفر عن توصية التصعيد في الأشكال النضالية إلى غاية تحقيق المطالب المهنية، تعلن الهيئة تنفيذ الأشكال النضالية وفق الجدول المحدد أسفله:

مقالات مشابهة

  • انتخابات الكويت بعد عيد الفطر.. وحظر الاستطلاعات دون تصريح
  • قبل انطلاق انتخابات المهندسين .. تفاصيل سقوط العتال من قوائم المرشحين
  • الهيئة الوطنية للعدول تستمر في احتجاجها ضد التجاوزات التي يعرفها القطاع
  • الرقابة المالية: 29 مليون مواطن مشترك في صناديق التأمين الحكومية
  • الكويت.. صدور مرسوم بقانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي
  • النص الكامل لقرار المحكمة الاتحادية: بغداد ستجري انتخابات كردستان
  • المحكمة الاتحادية تصدر قراراً حول انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • الاتحادية: تحل المفوضية محل الهيئة العليا لانتخابات كردستان لإدارة العملية الانتخابية
  • المبادرة الوطنية الفلسطينية: بايدن سيدفع ثمن حرب غزة ويخسر انتخابات الرئاسة
  • رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات