أدلى خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بصوته في الانتخابات الرئاسية، عبر لجنته بمدرسة النصر الرسمية للغات دائرة قسم أول أكتوبر.

رئيس جامعة المنصورة من لجنة المغتربين: تواجد الطلاب بشكل كثيف فاق التوقعات رئيس جامعة بورسعيد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وقال "الطوخي"، في تصريحات صحفية اليوم، الأحد، إنه يشعر بالفخر الشديد بسبب الإقبال الجماهيري على الاقتراع في أول أيام الانتخابات والذي كان كبيرا، واصفًا الأجواء بـ"التاريخية".

ودعا رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المصريين إلى التوجه للجان والتعبير عن رأيهم من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

وكان طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأعضاء هيئة التدريس، وجميع العاملين بالجامعة، شاركوا فى عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، والتى تستمر حتى بعد غدٍ، الثلاثاء، عبر الاقتراع السرى المباشر. 

وقامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بدورها فى تشكيل الوعى المجتمعى والسياسى لدى طلابها من خلال التوعية وحثهم على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

كما وفرت الجامعة وسائل النقل لتيسير عملية الاقتراع على الطلاب والعاملين، تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء. 

ويشار إلى أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتربع على عرش الجامعات الخاصة فى مصر.

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة فى مصر، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات فى المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، لتصبح إحدى الجامعات العريقة التي يحتذى بها وبسمعتها وكفاءة خريجيها، وكانت قد احتفلت الجامعة مؤخراً بيوبيلها الفضى ومرور 25 عامًا على إنشائها.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وأعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارئ الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالإضافة إلى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات أهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، وإثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبداؤه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا رئيس مجلس أمناء جامعة مصر جامعة مصر الانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة جامعة مصر للعلوم والتکنولوجیا الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

العمل السياسي لا يقوم على التراشق.. الإصلاح والتنمية يهنئ هشام قاسم بالإفراج

أعرب علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن سعادته بخروج هشام قاسم من محبسه، والذي جاء على خلفية خلاف سياسي امتد لساحات المحاكم، بالمخالفة لأخلاقيات السياسة، مشددًا على أن ما حدث ما كان يجب أن يحدث، في ظل المناخ السياسي الذي نعيشه.

وأضاف "عبد النبي"، لـ "صدى البلد"، أننا في مرحلة جديدة من العمل السياسي التي وفرتها الدولة المصرية، حيث أوجدت مساحة جيدة للأحزاب لم تكن موجودة من قبل، كي تمارسها عملها السياسي، ويجب أن نستغل تلك الحالة لإفادة البلد، وليس في التراشق والمشاحنات واللجوء لساحات القضاء.

وأعرب نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية عن أمله في أن تكون الفترة المقبلة على قدر التحديات التي نواجهها سياسيا واقتصاديا واجتماعيًا.

وكان المحامي بالنقض ناصر أمين، قال إن الأجهزة المعنية أفرجت عن موكله الناشر هشام قاسم، رئيس مجلس أمناء التيار الحر بعد قضائه عقوبة الحبس 6 أشهر.

كانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، أيدت حُكم أول درجة بحبس هشام قاسم رئيس مجلس أمناء التيار الحر، 6 أشهر بتهمة سبّ وقذف وزير القوى العاملة السابق كمال أبو عيطة وضابط وأميني شرطة بقسم السيدة زينب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تشارك في الندوة العلمية المقامة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تكريم محمد صبحي بعد محاضرته في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب
  • الداخلية تستقطب الطلاب المتميزين في «قطر للعلوم والتكنولوجيا»
  • 3 مارس.. انطلاق الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا
  • بدء الدراسة بكليات الإعلام والاتصال و العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة المنصورة الجديدة
  • الموافقة على بدء الدراسة بكلية الإعلام والاتصال وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة المنصورة الجديدة
  • العمل السياسي لا يقوم على التراشق.. الإصلاح والتنمية يهنئ هشام قاسم بالإفراج
  • الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت
  • رئيس جامعة مدينة السادات تشهد فعاليات المهرجان العلمى الأول بجامعة الريادة
  • الحوثيون يستعدون لتحويل سفارتي أمريكا وبريطانيا إلى جامعتين للعلوم والتكنولوجيا