فقد الصحفي ومراسل قناة الجزيرة الإخبارية "أنس الشريف" والده بعد قصف إسرائيلي استهدف المنزل الذي تتواجد فيه عائلة الشريف في مخيم جباليا.

اقرأ ايضاًالصحفي الفلسطيني "أنس الشريف" يكشف تلقيه تهديدات من الجيش الإسرائيلياسرائيل تستهدف منزل عائلة مراسل الجزيرة أنس الشريف
 

خرج المراسل الفلسطيني الذي فقد عدد كبير من أفراد عائلته من بينهم والده واعلن بانه سيبقى ملازم لمنزله وأقربائه في مخيم جباليا بالرغم من تهديدات جيش الاحتلال له بشكل مباشر.

واستهدفت قوّات الاحتلال الاسرائيلي منزل الشريف  في مخيم جباليا حيث أدّى هذا الاستهداف الى استشهاد والده وهدم منزله، وأشار أنس بان لم يتمكن من الوصول الى منزله نتيجة القصف المتواصل وأن عائلته اضطرت الى دفن والده في ساحة المدرسة.

ونعى الشريف والده عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقًا" وقال: "منذ اكثر من 60 يوم لم أشاهد فيها عائلتي كنت أفتقدهم كثيرا وشوقي لهم يزداد".

وتابع أنس: "لم أتمكن من لقاء والدي الي نظرة وداعه وهو شهيد بينما احتضنت امي وانا مواسياً لها"، وأضاف: "بالرغم من انني تلقيت تهديدات الا أنني بقيت في الميدان بين أهلي وابناء شعبي وانا انقل الصوت والصورة لتبقى التغطية مستمرة حيث انتقم العدو مني باستهداف منزلي وقتل والدي".

وختم أنس رسالته: "ان أبي بقي صامداً وصابرا في مخيمنا مخيم التحدي والصمود مخيم جباليا ونحن هنا باقون وستظل التغطية مستمرة في مخيم جباليا".  

 

اقرأ ايضاًأنس جابر تنهار باكية أمام الجمهور حزنا على غزة.. وهجوم إسرائيلي عليها


 

وأكد الشريف خلال تغطية له بعد استشهاد والده بأنه لن يخاف بالرغم من التهديدات واستهدافه بشكل مباشر، وانه سيستمر في التغطية ونقل معاناة أبناء بلده.

ويشار أن الاحتلال الإسرائيلي سبق وأن استهدف عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح، مما تسبب باستشهاد زوجته وابنه محمود وابنته، حيث يستهدف الاحتلال الصحافيين لنقلهم الحقائق وجرائمه.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أنس الشريف أخبار غزة طوفان الاقصى مراسلين صحفيين التاريخ التشابه الوصف فی مخیم جبالیا أنس الشریف

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي: الاحتلال تعمّد التدمير الشامل لمقومات الحياة والسكن في جباليا

غزة - صفا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم الجمعة، إن ️جيش الاحتلال تعمد على مدار ثلاثة أسابيع من عمليته العسكرية في جباليا التدمير الشامل لمقومات الحياة والسكن والنجاة المتبقية في المخيم، بما في ذلك محو مربعات سكنية بأكملها ومراكز طبية وتموينية، ومراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح المرصد في بيان له، إنّ "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري، بتدمير ما تبقى من الأحياء السكنية ومراكز الإيواء الأممية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضاف بالقول "لم تسلم أي بناية سكنية من القصف أو التجريف أو الحرق في مخيم جباليا، مع تدمير كامل للبنية التحتية، وحرق السوق الرئيسي والمحال في الشوارع المحيطة به".

وتابع "وثقنا تدمير جيش الاحتلال جميع مقار أونروا في مخيم جباليا من مدارس ومخزن توزيع مساعدات ومركز صيانة وحرق المقر الرئيسي للوكالة بما في ذلك إتلاف المستندات اللاجئين".

وبيّن أن المدارس ومقار أونروا المدمرة كانت تعد مأوى ومراكز إيواء لآلاف المدنيين الفلسطينيين الذين طردوا من منازلهم بعد تدميرها في هجمات إسرائيلية، أو في محاولة منهم لإيجاد مناطق آمنة والنجاة بأنفسهم.

وأشار إلى أن نهج التدمير الإسرائيلي الشامل والمتعمد وواسع النطاق لأشكال الحياة والسكن كافة في مخيم جباليا، يمثل نمطا واضحا يتكرر في مناطق قطاع غزة كافة بهدف ترسيخ جريمة التهجير القسري.

وقال إن "جيش الاحتلال يتعمد عسكرة الأعيان المدنية بشكل منهجي، بما في ذلك تحويل مدارس ومرافق تعليمية ومستشفيات إلى قواعد عسكرية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقواعد الحرب".

وأضاف "حتى المدارس التي تتولى أونروا إدارتها والتي تحولت إلى مراكز إيواء تعرضت وما زالت لهجمات إسرائيلية مكثفة بما في ذلك في المناطق التي أعلن جيش الاحتلال أنها مصنفة آمنة".

وطالب الأورومتوسطي بتدخل دولي عاجل لوقف جميع الهجمات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بشكل مباشر وعلى نحو منهجي ووقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال اعتقلت 5 أشقاء فلسطينيين من أبناء قطاع غزة بعد اقتحامها منزلا غربي رام الله
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • جباليا - انتشال 70 شهيدا بينهم 20 طفلا
  • انتشال جثامين 70 شهيدا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب العدو الصهيوني من مخيم جباليا
  • تدمير أكثر من ألف منزل في هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • الأورومتوسطي: الاحتلال تعمّد التدمير الشامل لمقومات الحياة والسكن في جباليا
  • دمار هائل بعد انسحاب الاحتلال من جباليا.. وتحذيرات من المخلفات (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: انسحاب قوات الاحتلال من تل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • بعد 3 دول أوروبية.. سلوفينيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين