أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها لدولة وشعب الصين الصديقين، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة "غانسو" شمال غرب البلاد، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

 مصر تتضامن مع الصين في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع

وأكدت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء - تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع، ومواساتها لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لكافة المصابين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم

الشارقة (وام) 

أخبار ذات صلة 4 شاشات تبرع ذكية في «خيرية الشارقة» «شؤون الأسرة» تطلع على جهود «الشارقة للتمكين الاجتماعي»

تبدأ 18 جهة حكومية بإمارة الشارقة، بقيادة دائرة العلاقات الحكومية، اليوم، زيارة إلى جمهورية الصين الشعبية تستمر حتى 8 يونيو الجاري، تبحث خلالها سبل التعاون والعمل المشترك في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية، وترسيخ الروابط الثنائية في مجال التعليم والصحة والرياضة.
تشمل الزيارة العاصمة بكين وشاندونغ وشنغهاي. يترأس الوفد الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، ويضم رؤساء ومديري «دائرة التنمية الاقتصادية»، و«هيئة الإنماء التجاري والسياحي»، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، و«مطار الشارقة الدولي» و«الشارقة لإدارة الأصول».
ويشارك ضمن وفد الإمارة مجموعة من المؤسسات الثقافية والأكاديمية والعلمية والصحية والرياضية تضم كلاً من «هيئة الشارقة للمتاحف»، و«هيئة الشارقة للآثار»، و«معهد الشارقة للتراث»، و«جامعة الشارقة» و«بيت الحكمة»، و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، و«مجموعة بيئة»، و«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، و«هيئة الشارقة الصحية» و«مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة»، و«ناشئة الشارقة».
وقال الشيخ فاهم القاسمي، إن الزيارة تمثل نقطة تحول في مسار العلاقات الثنائية بين الجانبين، وتجسد التزام الشارقة بتعميق الروابط الاقتصادية والثقافية والأكاديمية والصحية والرياضية مع الصين.
ولفت إلى أن الزيارة تأتي في وقت يشهد فيه العالم تحولات جذرية في قطاعات التنمية كافة، مما يعزز من أهمية تبادل الخبرات والمعرفة، واستثمار ما تتميز به الشارقة من موقع استراتيجي ومكانة ثقافية وتراثية عربية وبيئة اقتصادية متنوعة، تمهد الطريق لتعزيز جسور التبادل التجاري والثقافي مع الصين، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار والسياحة.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يوجه اتهاما للصين بشأن "مؤتمر السلام" في سويسرا
  • 10 ضحايا إثر إنقلاب حافلة في قسنطينة
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • 18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية
  • هل تتجاوز الدول العربية أوروبا في أهميتها للصين؟
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين