يُطلق مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي منصة حل المنازعات عبر الإنترنت "ODR @ADGM"، التي تقدم خدمة تسوية ووساطة متقدّمة ورقمية بالكامل.

وتُمكّن هذه الخدمة المتطورة مختلف الأطراف حول العالم من حل منازعاتهم عبر المفاوضات الموجّهة شخصيًا، أو من خلال الوسطاء المعتمدين دوليًا لحلّ المنازعات بصورة نهائية.


وتعدّ منصة حل المنازعات "ODR @ADGM" منصّة آمنة وسرّية تعطي الأولوية لتمكين الأطراف من التحكّم الكامل بحّل منازعاتهم؛ ويُمكن الوصول إليها عن بُعد بسهولة وفي أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني.
وعبر هذه المنصّة، يمكن لمختلف الأطراف تقديم منازعاتهم من خلال توجيههم في سلسلة من الأسئلة التي تؤدي إلى تصميم عرض تسوية للطرف الآخر، ليتمّ فيما بعد إرسال دعوة إلى الطرف الآخر للانضمام إلى المنصّة والمشاركة في المفاوضات. وبمجرد تسجيل الطرفين، تبدأ المفاوضات عبر الإنترنت، وفق مواعيد نهائية مرنة تعتمد على احتياجات ومتطلبات الأطراف. وفي حالة قبول العرض، يتوفر نموذج اتفاقية تسوية جاهزة للاستخدام عبر المنصة، لتمكين حلّ موجّه شخصيًا. كما تتيح المنصّة للأطراف خيار إنشاء اتفاقية التسوية الخاصة بهم بمساعدة ممثليهم القانونيين.
وفي حال تعذّر الوصول إلى تسوية عن طريق التفاوض يتاح أمام الأطراف خيار الوصول إلى وسيط، مما يتيح لهم التحكّم بنتائج المنازعات. وسيحرص الوسيط على مساعدة الأطراف في تقليص الخلافات أثناء مناقشات التسوية والتوصل إلى حلّ وسط يقبله الطرفان بأقصى قدر من السرية والمرونة. وبالتالي، تعتبر المنصّة الرقمية مجهّزة بالكامل لتمكين مختلف الأطراف من حلّ منازعاتهم، وتوفير الوقت والتكلفة دون التأثير على عملياتهم التجارية اليومية بصورة غير مسبوقة.
ويأتي إعلان مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي عن هذه الخدمة الجديدة عقب إطلاق خدمات الوساطة في عالم الميتافيرس مؤخرًا، بالإضافة إلى حلّ تقنية بلوك تشين الخاص بمحاكم سوق أبوظبي العالمي بهدف الإنفاذ العالمي للأحكام التجارية، ليواصل سوق أبوظبي المالي رحلته الرائدة نحو التحوّل الرقمي في تسوية المنازعات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوق أبوظبي العالمي سوق أبوظبی العالمی المنص ة

إقرأ أيضاً:

زايد بن حمدان بن زايد يشهد جانباً من فعاليات «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»

شهد سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة «2 بوينت زيرو» التابعة للشركة العالمية القابضة، جانباً من فعاليات اليوم الختامي للنسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية"، الذي تستضيفه دائرة الصحة - أبوظبي تحت شعار "تسريع مستقبل الرعاية الصحية العالمية"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، على مدار ثلاثة أيام، بحضور نخبة من الأطباء والخبراء في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم لتبادل الأفكار والرؤى والخبرات بشأن أهم التطورات العلمية في العلوم الطبية والصحية.

وقام سموّه، خلال هذه الزيارة، بجولة تفقدية على مختلف أجنحة المعرض المصاحب لهذا الحدث العالمي، شملت جناح دائرة الصحة - أبوظبي، وأجنحة عدد من الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك شركة M42، الشركة الرائدة عالمياً في استخدام التكنولوجيا المتطورة لإعادة صياغة مستقبل قطاع الرعاية الصحة، وجناح مجموعة "بيورهيلث" القابضة، أكبر منصة للرعاية الصحية في المنطقة؛ إضافة إلى الحلول المبتكرة والقدرات الطبية التي تستعرضها مجموعة "برجيل" القابضة. كما زار سموّه جناح مركز الحياة الصحية - أبوظبي المتخصص في إجراء الأبحاث والدراسات العلمية واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التشخيص المبكر من أجل تشجيع أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي وكتابة فصل جديد في مستقبل قطاع الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها.

وأشار سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان إلى أهمية هذا الحدث في استقطاب أبرز الكفاءات العالمية لتبادل الخبرات وتسليط الضوء على آخر التوجهات العلمية في قطاع الرعاية الصحية، مؤكداً سموّه أن النسخة الافتتاحية من "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية" تُعد منصة رائدة لتعزيز التعاون بين مؤسسات الرعاية الصحية الوطنية وفرصة متميزة لعقد شراكات استراتيجية لتعزيز وتسريع وتيرة تطوير الحلول الطبية لمواجهة التحديات التي يشهدها القطاع إقليمياً ودولياً من خلال دعم مشاريع البحث والابتكار وتبني نهج استباقي ووقائي لبناء منظومة صحية متكاملة تواكب تطلعات أجيال الحاضر والمستقبل.

أخبار ذات صلة زايد بن حمدان بن زايد وخليفة بن طحنون يحضران حفل استقبال زفاف حميد الشامسي

وشهد "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية" توقيع عدة اتفاقيات استراتيجية وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع المُبتكرة في قطاع الرعاية الصحية تهدف إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي مركزاً رائداً لاحتضان الابتكار والأبحاث العلمية والتكنولوجية في العلوم الطبية والصحية للارتقاء بمشهد قطاع الرعاية الصحية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من خلال تبني أحدث الابتكارات العلمية التي تسهم في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع؛ حيث أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي وشركة M42 أكبر بنك حيوي هجين في المنطقة لتخزين دم الحبل السري، دعماً للاستراتيجية التي تنتهجها دولة الإمارات لمكافحة الأمراض المنتشرة والمُهدِّدة للحياة مثل الأورام السرطانية والاضطرابات الصحية الوراثية، وغيرها من الأمراض. كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين دائرة الصحة - أبوظبي وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي و"كور 42"، لإطلاق أكاديمية عالمية للذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية لدعم جهود بناء مستقبل مستدام للصحة باستخدام أحدث التقنيات والأساليب التكنولوجية العالية الدقة في العلوم الصحية والعلاجية والدوائية.

وحظيت النسخة الأولى من هذا الحدث بمشاركة دولية واسعة، شهدت حضور أكثر من 5000 مشارك و1000 مندوب من وفود الدول المشاركة و100 جهة عارضة وأكثر من 250 متحدثاً شاركوا في الجلسات النقاشية والحوارية لقمة مستقبل الصحة وفعاليات منتدى قادة الرعاية الصحية، يمثلون نخبة من الخبراء والأطباء والعلماء من مختلف أنحاء العالم، لتبادل الأفكار ومناقشة آخر التوجهات العلمية والمبادرات التكنولوجية في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك أنظمة تشخيص الأمراض، ومشاريع قطاع صناعة الأدوية، وتطوير أبحاث العلوم الجينية والوراثية، وغيرها من المجالات المرتبطة بمنظومة الرعاية الصحية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي اكستريم للجو جيتسو» تدشن «نسخة باريس»
  • تصنيف: أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية بيئة تنافسية لاستكشاف مستقبل الرعاية الصحية
  • زايد بن حمدان بن زايد يشهد جانباً من فعاليات «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»
  • انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى قطر الاقتصادي بمشاركة المغرب
  • أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية يتيح لأبطال خط الدفاع الأول تطوير خبراتهم
  • العالم يستشرف مستقبله الصحي انطلاقاً من أبوظبي
  • منتدى قطر الاقتصادي منصة سنوية للحوار حول القضايا الشائكة
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024
  • «الابتكار التكنولوجي» يطلق نماذج الذكاء الاصطناعي
  • مشاريع مبتكرة في «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»