قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومركز ومدينة الإسماعيلية والوحدة المحلية لقرية نفيشة وقسم شرطة المركز، بتنفيذ حملة تموينية، اليوم الجمعة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومحال الجزارة؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة، عن ضبط عجل جاموسي نافق ومذبوح خارج السلخانة جاري إعداده وتجهيزه للبيع بأحدى محال الجزارة حيث يزن ٤٠٠ كيلوجرام، هذا إلى جانب كمية تقدر ٢٠٠ كيلو جرام من اللحوم بدون أختام وكبدة وأحشاء وأرجل العجل، وذلك بقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وكانت إدارة تموين المركز قد تلقت معلومات عن الواقعة وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ثم ضبط المتهم صاحب الواقعة (محل الجزارة) وتسليمه لمركز الإسماعيلية.

اوكد عبدالحميد حسين مدير إدارة الرقابة انة تم تخصيص أرقام للشكاوى التموينية والاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية وجودة وسلامة الأغذية المعروضة للبيع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالإسماعيلية عجل جاموس رقابة

إقرأ أيضاً:

هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية

يواصل طلاب الدبلومات الفنية بالإسماعيلية، اليوم الأحد، أداء امتحاناتهم وذلك في الأسبوع الثاني على التوالي في جميع الشعب .

ويؤدي طلاب المدارس التجارية نظام الثلاثة سنوات الامتحان اليوم في مادتي المحاسبة الحكومية وتأمينات أشخاص .فيما يؤدي طلاب المدارس الزراعية نظام الثلاثة سنوات الامتحان في مادة محاصيل بستانية وصحة بيطرية.فيما يؤدي طلاب المدارس الزراعية نظام الخمس سنوات الامتحان في مادة تكنولوجيا اللحوم والأسماك .

وبدأت امتحانات الثانوية الفنية لطلاب التعليم التجاري والصناعي والتكنولوجي والزراعي ٢٥ مايو الماضي ومن المنتظر أن تنتهي الامتحانات في ٩ يونيو المقبل  .

ويقول الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ١٠٨٩٣ طالب وطالبة موزعين على ٤٧ لجنة على مستوى المحافظة، حيث يبلغ عدد طلاب التعليم الفني الصناعي (٤٤٣١) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني التجاري (٢٨٧٤) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني الزراعي (٣٥٨٨) طالب وطالبة.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية طالب بضرورة توفير كافة سُبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية أعلنت انتهاء استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية العام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤

وتم انتهاء مسئولي التعليم الفني بالإدارات التعليمية من الأشراف والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، والتي يبلغ عددها ٣٣ استراحة (رجال-سيدات) موزعين على مستوى الإدارات التعليمية، مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات بالمديرية برئاسة مدير المديرية، وتضم أعضاء التعليم الفني، التطوير التكنولوجي، الإحصاء، عضو من مديرية الصحة، وعضو من مديرية أمن الإسماعيلية.

وشكلت لجنه ثلاثية للمتابعة مُشكَّلة من مدير عام التعليم الفني وعدد اثنين من الخبراء بالتعليم الفني بالمديرية.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها بالأسواق فى الإسماعيلية
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها وتدوالها في الأسواق بالإسماعيلية
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش
  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • حبس البلوجر سمية نستون بتهمة نشر فيديوهات مخلة
  • جثمان طفل رضيع داخل كيس بلاستيك في بولاق الدكرور
  • مصرع وإصابة 3 سيدات في حادث تصادم توك توك بالإسماعيلية
  • مدير التموين بالأقصر يُتابع انتظام المخابز بعد تحريك سعر الرغيف
  • القبض على عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش فى قرية الأبطال بالإسماعيلية