#سواليف

استقبل رئيس #جامعة_عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان يوم الخميس الموافق 21-12-2023، رئيس #جامعة_أبو_ظبي الأستاذ الدكتور غسان عواد، حيث تم مناقشة أبرز أوجه التعاون بين الجامعتين بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود، وتم وضع جدول زمني لمجموعة من بنود التعاون المتعلقة بالبحث العلمي المشترك وتبادل خبرات أعضاء الهيئة التدريسية والتعاون مع مجالات الاعتماد الدولي والتصنيف وتطوير البرامج الاكاديمية .

يذكر أن جامعة أبو ظبي (ADU) هي جامعة بحثية خاصة تقع في مدينة خليفة بأبو ظبي، مع فروع إضافية في العين، دبي، ومدينة زايد. تأسست في عام 2003 على يد علي سعيد بن حرمل الظاهري وهي أكبر مؤسسة خاصة في الإمارات العربية المتحدة. وتضم الجامعة حوالي 8,000 طالب في الدراسات الجامعية والعليا ، وتشتهر بالتزامها بالعولمة، حيث تضم طلاباً من 70 دولة، ويُعتبر هذا التنوع من نقاط قوتها. كما تشتهر ADU بمرافقها عالية الجودة، بما في ذلك المختبرات المتطورة والفصول الدراسية والمساحات الترفيهية مثل الملاعب الرياضية.

ومن حيث الاعتماد، حصلت ADU على عدة اعتمادات مرموقة، حيث تم اعتماد كلية إدارة الأعمال من AACSB و EQUIS، بينما حصلت بعض برامج كلية الهندسة على اعتماد ABET  ، بالإضافة إلى ذلك، حصلت الجامعة على الاعتماد من الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) ووزارة التعليم الإماراتية.

مقالات ذات صلة توضيح حول دوام المدارس اليوم 2023/12/24

تصنف ADU ضمن أفضل 2% من الجامعات عالميًا وفقًا لتصنيف QS لعام 2024، وهي من أفضل جامعات الإمارات والمنطقة العربية لتميزها الأكاديمي وتأثيرها البحثي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة عمان الأهلية ساري حمدان جامعة أبو ظبي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اليوم جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

رافقه خلالها الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض،والدكتور كرم عبد الغنى عميد كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات.

وخلال الجولة اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير  الامتحانات.      

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الأطقم الطبية داخل العيادات اثناء فتره الامتحانات.  
    
كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكدًا على  توفير كافة الامكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

تفقد الامتحانات IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0003 IMG-20240602-WA0001 IMG-20240602-WA0000 IMG-20240602-WA0002

مقالات مشابهة

  • فريق "جامعة التقنية" بصحار يحقق إنجازا في "البطولة الدولية للمناظرات"
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • جامعة المنيا تفوز بـ3 مراكز مُتقدمة بمسابقات البحوث الاجتماعية
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك