الجديد برس:

أدان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” جريمة اغتيال العاروري، والتي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي، لـ”أحد قادة المقاومة الفلسطينية، والذي كان له دور بارز في عملية طوفان الأقصى البطولية”.

ورأى المكتب السياسي لـ”أنصار الله” أن هذا الاغتيال هو “جريمة وحشية جبانة تعكس مستوى الإفلاس والانحطاط والإجرام، والذي وصل إليه الكيان الصهيوني المجرم”.

كما أن هذه الجريمة “تمثل تجاوزاً لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وتقدم شاهداً دموياً إضافياً على مستوى التوحش والهمجية الإسرائيليين”، بحسب المكتب السياسي للحركة. 

وشددت حركة “أنصار الله” على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي “ما كان له أن يتجرأ على هذه الجريمة لولا الدعم والمساندة الأمريكية”.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله “محمد عبدالسلام” في تدوينة على حسابه في منصة (إكس) “نعزي حركة المقاومة الإسلامية حماس باستشهاد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ المجاهد صالح العاروري إثر جريمة اغتيال إسرائيلية جبانة استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأضاف “ندين بشدة جريمة الاغتيال التي تشكل عدوانا غادرا على لبنان، ونؤكد وقوفنا إلى جانب حركات المقاومة في فلسطين ولبنان.

من جانبه، علق عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، في تغريدة له بمنصة “إكس”، على استشهاد صالح العاروري، في غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال البخيتي: “‏بقدر خسارتنا الكبيرة في فقدك بقدر الفوز العظيم الذي نلته، وعزاؤنا الوحيد هو ان دمائك الطاهرة ودماء رفاقك في فلسطين ولبنان هي التي ستحقق النصر وتبعث في الأمة الف الف صالح العاروري”.

وتابع بالقول: “من حقك علينا أن نهنئك بهذا الفوز العظيم ومن حقنا عليك أن تعذرنا في ان نذرف دمعة الوداع على فراقك”.

وقال البخيتي: “‏بقدر خسارتنا الكبيرة في فقدك بقدر الفوز العظيم الذي نلته، وعزائنا الوحيد هو ان دمائك الطاهرة ودماء رفاقك في فلسطين ولبنان هي التي ستحقق النصر وتبعث في الأمة الف الف صالح العاروري”.

وتابع بالقول: “من حقك علينا أن نهنئك بهذا الفوز العظيم ومن حقنا عليك أن تعذرنا في ان نذرف دمعة الوداع على فراقك”.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء جريمة اغتيال الشيخ العاروري، مؤكدةً أنها “تصعيد صهيوني خطير وانتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة لبنان”. 

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي إلى “إنهاء العربدة الصهيونية، التي أهانت كل القوانين الدولية”.

وشددت على أن “هذه الجرائم تأتي في إطار محاولة الكيان الصهيوني البحث عن نصر بعد تلقيه هزيمة نكراء”، وأنها “لن تزيد المقاومة إلا قوةً وصموداً”.

وتأتي التصريحات اليمينة عقب استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، القائد صالح العاروري، في عدوان إسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية، أدى إلى استشهاد 6 أشخاص آخرين من قادة الحركة وكوادرها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المکتب السیاسی صالح العاروری أنصار الله

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا شمال القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقته بالمنازل والمنشآت والمرافق ما يكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال.

وأوضح المكتب في بيان اليوم أن حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال تعمد خلال اقتحامه مخيم جباليا تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية فيه، إضافة إلى قيام آلياته بتجريف المقابر في تعدّ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني كما يظهر مشهداً جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في القطاع المنكوب.

وأدان المكتب استمرار العجز الدولي عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، محملاً شركاء الاحتلال وداعميه في مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم وداعياً إلى الإسراع في تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بحيث تكفل وقف العدوان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

وطالب المكتب أحرار العالم دولا وشعوبا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • بالجرم المشهود... ضُبطا يروّجان المخدرات في الضاحية الجنوبية! (صورة)
  • جريمة اغتيال وسط مدينة المخا
  • سر البركة والتوفيق في الحياة.. تخلص من الهم والكرب العظيم
  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • تعليق جديد من السلطات المصرية حول اختفاء المواطن “هتان شطا”
  • سياسي أنصار الله يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في ثكنة “برانيت” وموقع “البغدادي”
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن
  • د.حماد عبدالله يكتب: حينما نصف شخص بأنه "شيطان" !!