تابع الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، يرافقه الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، و أسامة قدوس مصطفي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، وعدد من قيادات الإدارة التعليمية بنجع حمادي، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2023/2024، بمدرسة نجع حمادي الثانوية للبنات.

  

واطمئن وكيل الوزارة، علي انتظام أعمال الامتحانات بلجان الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للمواد الغير مضافة للمجموع، مؤكدا علي توزيع المديرية لعدد 15652 جهاز حاسب لوحي ( تابلت ) علي الإدارات التعليمية ومن ثم علي المدارس الثانوية، مشيرا إلى الانتهاء من توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام الحكومي و الرسمي لغات.   

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تطبيق كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية، وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.  

وأكد السيد، على تشكيل لجان وفرق عمل من التطوير التكنولوجي تعمل على تفعيل أجهزة الحاسب اللوحي لطلاب الصف الأول و تتحري الدقة عند مراجعة الرقم التسلسلي ( السيريال نمبر ) ، وتتولى تدريب الطلاب الذين استلموا التابلت المدرسي على خطوات الدخول على منصة الامتحان.   

كما تفقد وكيل الوزارة، مدرسة " CFC " للتكنولوجيا التطبيقية بنجع حمادي، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، حيث تفقد حجرات الدراسة، والأنشطة والمعامل.  

 أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، اهتمام القيادة السياسية بتطوير التعليم الفني منذ عام 2014، قد نتج عنه زخم غير مسبوق في هذا المجال، بدءا باستراتيجية وخطة تطوير التعليم الفني الجديد التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ 2018، والتي اعتمدت على تشجيع وتطوير التعليم الفني بكافة أنواعه، جنبا إلى جنب، مع الاهتمام بجودته، حسب المعايير الدولية.  

وشملت جولة وكيل الوزارة، ومرافقوه، لمركز نجع حمادي، تفقد أقسام ديوان الإدارة التعليمية بنجع حمادي، لتقديم التهنئة للأخوة والأخوات الزملاء والزميلات الأقباط، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.   

كما استمع وكيل الوزارة، خلال زيارته لديوان عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، لشكوي أحد المواطنين المتعلقة بنجله الطالب بالمرحلة الثانوية، وعلي الفور تواصل مع المديرية وأزال أسباب شكوي المواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرسة نجع حمادي الثانوية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية وكيل تعليم قنا استخدام الهواتف المحمولة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التربية والتعليم بقنا الإدارة التعليمية بنجع حمادي نجع حمادي التعليمية متابعة سير العملية التعليمية تعليم قنا وکیل الوزارة بنجع حمادی نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ موجود بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير "كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيء".

ولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم صرف حافز اثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قيمة هذا الحافز مرضية جدا ونتمنى ان نستطيع الاستمرار في صرفها سنويا
رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

في ذات السياق وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مؤكدا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان اثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والادارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين واجراءات التفتيش مستمرة  و "الوزارة مش هترجع في كلامها".

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة، أن 70٪؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها، لمزيد من النزاهة والشفافية.

واضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لو ثبت وجود اي نقاط خلافية في من امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح منعا لظلم الطلاب

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني بنسبة نجاح 75.27%
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • وكيل "تعليم بني سويف" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية
  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة