بوابة الوفد:
2024-06-02@23:11:42 GMT

رابط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية الرابط الرسمي لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

خطوات التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 فئات مسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 يبدأ يوم الأحد المقبل 14 يناير الجاري. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن آخر موعد للتسجيل الاستمارات الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024 على الموقع الإلكتروني يوم الخميس الموافق 22 فبراير المقبل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا يسمح بقبول أية استمارات لامتحانات الثانوية العامة 2024 بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

رابط استمارة الثانوية العامة 2024 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط لتسجيل استمارة شهادة الثانوية العامة 2024 على موقعها الإلكتروني الرسمي. 

ولتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 في الموعد المحدد لذلك (اضغط هنا). 

 

تعليمات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 

يقوم الطالب بتسليم الاستمارة الإلكترونية بجميع مشتملاتها والتي تم طباعتها من الموقع الإلكتروني للعام الدراسي 2023-2024 إلى مسئول شئون الطلبة بالمدرسة طبقاً لما قام بتسجيله إلكترونياً وتسليم أصل شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب وعدد ثلاث صور حديثة للطالب مقاس 4 في 6 سم على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مدون اسم الطالب كاملا اسفل الصورة وخلفها طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية . 
 يلتزم الطالب وولى أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخاص بعدم حيازة المحمول أو أى أجهزة إليكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.
تعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية بمشتملاتها لجميع الطلاب وكشوف ( ١٥٠ د امتحانات ) المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها.
على المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية لكل طالب والتأكد من صحتها ومراعاة الآتي: الشعبة ( مواد التخصص )، واللغة الأجنبية الثانية، والمواد المترجمة، واللغة الأجنبية الأولى، والديانة، ومواد الرسوب للطلاب الراسبين

يجب على طلاب الثانوية العامة التوضيح  في الاستمارة الإلكترونية اللغة الأجنبية الأولى:الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية، واللغة الأجنبية الثانية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية التي يرغب الامتحان فيها على أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الثانية إذا كانت لغته الأولى هي الفرنسية أو الألمانية، وإذا كان الطالب معفى من اللغة الأجنبية الثانية يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم ويوضح الشعبة التي يؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد التخصصية . 

ويسجل طلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات في الاستمارة الإلكترونية المواد التي سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى .

ويسدد طلاب الثانوية العامة 2024 مبلغ عشرون جنيهاً نظير استخراج بيان درجات رسوب عن كل طالب (راسب مقيد) على أن تقوم المدرسة بسداد هذه المبالغ بحوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين بالمدرسة باسم الإدارة العامة للامتحانات.

وعلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية التأكد من صحة قيد الطلاب بالمدارس الخاصة بمصروفات التي تشرف الإدارات التعليمية على امتحاناتها وتعتمد نتائجها ومراجعة صحة حصول الطلاب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ونجاحه في الصفين الأول والثاني الثانوي العام واعتماد كشوف (150 د امتحانات)  الخاصة بتلك المدارس وختمها بخاتم شعار الجمهورية .

نوهت وزارة التربية والتعليم بأنه بالنسبة للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدارس الخاصة بمصروفات وسبق نجاحهم في الصف الثاني الثانوي من مديرية أخرى فعلى شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التأكد من إرفاق الشهادات الدراسية الخاصة بنجاحهم مع كشوف ( 150 د امتحانات ) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية إمتحانات الثانوية العامة استمارة امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم استمارة امتحانات الثانویة العامة لامتحانات الثانویة العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم اللغة الأجنبیة الثانیة الاستمارة الإلکترونیة على أن

إقرأ أيضاً:

تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة بدلا من التشعيب المطبق حاليًا. 

تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تبكير موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستعراض خطط تطوير التعليم قبل الجامعي وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن سيكون في مرحلة الثانوية العامة بالنظام الجديد مسار للقطاع الطبي وآخر للهندسي، والذكاء الاصطناعي، أو مسار العلوم الإنسانية. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود مواد مؤهلة للقبول بالكليات، وأن امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد ستكون بنظام تعدد الفرص الامتحانية خلال الصف الثالث الثانوي فقط.

سبب تعديل نظام الثانوية العامة 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعديل نظام الثانوية العامة يستهدف مراعاة وظائف المستقبل بسوق العمل وسيكون أمام الطالب حرية اختيار المواد التي يريد دراستها. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القانون الجديد الخاص بنظام الثانوية العامة سيكون موضوع حوار مجتمعي ثم مجلس النواب، مشيرا إلى أنه يختلف عن الثانوية التراكمية.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيحدد بعد عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024
  • لجميع المواد.. عدد وتقسيم أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة