الوطن:
2024-06-02@19:41:22 GMT

«سيدبك» تشارك في معرض «إيجي بلاست 2024» بمحاضرات علمية

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

«سيدبك» تشارك في معرض «إيجي بلاست 2024» بمحاضرات علمية

شاركت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات «سيدبك» التابعة لقطاع البترول بجناح متميز في الدورة العاشرة من معرض  «إيجي بلاست 2024» ومعرض «بلاستيكس»، والذي تمّ افتتاحه أمس ويستمر لمدة 4 أيام بحضور المهندس محمد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «سيدبك» وقيادات الشركة والعاملين.

وحظي جناح الشركة بحضور ونشاط متميز وتوافد من كبار المسئولين والخبراء والشركات، كما تفقد المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات جناح الشركة الذي يشهد حضوراً مميزا لقطاع البتروكيماويات.

مساهمات كبيرة للبتروكيماويات

وتشارك «سيدبك» بمساهمات علمية وبحثية قيمة، إذ يلقي مختصون من الشركة محاضرات مختلفة عن موضوعات تخص المهتمين بصناعة البوليمرات مثل:

- سوق خامات البلاستيك في مصر وملامح صناعة البتروكيماويات.

- الاختبارات المعملية اللازمة لتحديد جودة المواد الخام المستخدمة في صناعة البلاستيك.

- تأثير مضادات الاكسدة على الخواص الحرارية والميكانيكية لخام البولي إيثيلين.

- فرص تحسين كفاءة استخدام الطاقة بصناعة البلاستيك.

وأكّد المهندس محمد إبراهيم رئيس «سيدبك» أهمية هذا الحدث والمشاركة في مثل هذه المعارض التي تضم أكثر من 340 شركة محلية ودولية وتستقطب نخبة من الخبراء المتخصصين لاستكشاف الفرص الجديدة للاستثمار والأعمال في القطاع، بجانب مناقشة الموزعين المحليين والدوليين والعملاء والزائرين والرد على استفساراتهم في مختلف المجالات الفنية والتسويقية مع الاستمرار في التعاون الدائم والمثمر معهم.

كما أشار إلى أن «سيدبك» منذ انطلاق أعمالها وهي تبذل قصار جهدها على تلبية احتياجات قطاع كبير من العملاء في صناعة البلاستيك داخل مصر وخارجها، فضلًا على نجاح الشركة في تخطى العديد من التحديات وتحقيق عدد كبير من الإنجازات الإنتاجية والتسويقية على مدار السنوات السابقة.

ولزيارة جناح الشركة يمكن التوجه للجناح رقم B053 في القاعة رقم 3 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 9 إلى 12 يناير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول البتروكيماويات القابضة للبتروكيماويات

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستشعار من البعد تشارك في معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي

شاركت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد، في معرض ومؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي وبروباك مينا 2024، والذي أقيم بمركز مصر الدولي للمعارض برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقدم الدكتور عبدالعزيز بلال رئيس شعبة التطبيقات الزراعية محاضرة بعنوان "إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في تتبع نمو المحاصيل تحت الظروف المصرية"، حيث تم تسليط الضوء على استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء لتتبع نمو المحاصيل وإدارتها بذكاء منذ الزراعة وحتى ما بعد الحصاد، حيث يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مُتعدد الجوانب في تحسين القطاع الزراعي المصري، حيث يمكن استخدام تحليل البيانات الكبيرة لتحسين إنتاجية المحاصيل.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق التحول الرقمي في جميع القطاعات من أجل التوسع في مجال التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في التصنيع الغذائي، بما في ذلك تطوير أعمال الرصد والحصر والإدارة الذكية للمحاصيل المزروعة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

ولفت إلى أنه تم إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي بهدف تطبيق هذه التقنيات في جميع المجالات؛ لتعزيز القدرات التقنية البشرية ودفع عجلة التحول الرقمي للاقتصاد المصري.

استخدام التقنيات الحديثة في التصنيع الغذائي

وأشار إلى دور الهيئة في التوجه نحو تحقيق الأمن الغذائي من خلال التوسع الزراعي الأفقي والرأسي باستخدام التقنيات الحديثة، والتي تمثل الثورة الزراعية الرابعة في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد والزراعة الذكية والبيانات الكبيرة، لافتًا إلى أن هذا يؤدي إلى زيادة الإنتاج وتقليل تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة الدخل القومي من قطاع الزراعة والحفاظ على البيئة. 

وأوضح أن استخدام تقنيات التعلم الآلي في رصد وتتبع نمو المحاصيل وإدارتها الذكية يوفر المعلومات المطلوبة لصناع القرار ويعمل على تحقيق الأمن الغذائي المصري.

جدير بالذكر أن معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي يهتم بمجال التعبئة والتغليف والمُعالجة لسلسلة توريد تصنيع الأغذية والمشروبات في إفريقيا، واستعرضت هيئة الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد وإنترنت الأشياء ونُظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • المهندس مينا إبراهيم.. اكتشفنا بردية تعود للقرن الرابع تحدد بدقة مسار العائلة المقدسة
  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • هيئة الاستشعار من البعد تشارك في معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • مديرية العمل بالمنوفية تشارك فى معرض الأسر المنتجة للسيدات
  • الرقابة الصحية تشارك بالنسخة الثالثة من معرض صحة أفريقيا 2024
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك فى مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024
  • المهندس عرنوس والوفد الحكومي المرافق يلتقون الفعاليات الأهلية والمجتمعية في دير الزور ومديري المؤسسات الحكومية وعدداً من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة
  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • صورة مع أورونج تحرج أحيزون في معرض جيتكس