قام وفد من "ملتقى ريميني" بزيارة مصر في الأيام الأخيرة، وزيارة الأماكن المسيحية في القاهرة، حيث عقدت الاجتماعات المؤسسية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

تاياني: إيطاليا لا تشارك في الهجمات ضد الحوثيين ولكنها تشجع الرد الأوروبي

وزار الوفد المكون من الرئيس بيرنهارد شولتز والمخرج إيمانويل فورلاني ورئيسة المعارض أليساندرا فيتيز، برفقة رئيس فريق التحرير الثقافي للقاء والمبعوث للدول الناطقة بالعربية، وائل فاروق، العاصمة المصرية هي الأماكن التي أقامت فيها العائلة المقدسة، بحسب الكتب المقدسة، لعدة أشهر، هاربة من هيرودس.

وبحسب القصة، أمر هيرودس، ملك يهودا، بقتل جميع الأطفال، مما دفع مريم ويوسف ويسوع إلى الفرار نحو مصر.

 

وفي هذا الصدد، زار الوفد كنيسة على نهر النيل مخصصة للسيدة مريم العذراء، تم بناؤها في القرن الرابع تخليدا لذكرى حضور العائلة المقدسة. وداخل الكنيسة، تذكر فسيفساء أن اللاجئين الثلاثة الفارين من الملك هيرودس صعدوا إلى السفينة وواصلوا هروبهم من المغارة التي تطل على ضفاف النهر مباشرة. أما المذبح الموجود في القبو، فهو مغطى ببطاقات صلاة من المؤمنين الذين يصلون للحج.

 

وفي العاصمة المصرية توجد منطقة قبطية تعرف باسم قاهرة الكنائس السبع، بالقرب من مسجد عمرو، وهو أول مسجد بناه العرب، وكنيس بن عزرا، حيث يقول التراث إنه تم العثور على موسى الصغير.

 

وبعد الرحلة إلى مصر بالتحديد، تعتزم مؤسسة ملتقى ريميني تنظيم معرض، تتماشى تمامًا مع رسالة الملتقى، لتسليط الضوء على التجارب التاريخية والمعاصرة للحوار الحي.

 

وخلال إقامتهم في القاهرة، زار الوفد السفارة الإيطالية في مصر، حيث التقوا بالسفير ميكيلي كواروني، حيث تمت مناقشة دور الملتقى في السياق الدولي وفي مصر، مستذكراً اجتماع القاهرة عامي 2010 و2012 والعروض التي قدمت في الإسكندرية والقاهرة عام 2018، مما يثير إمكانية العمل المشترك في عام 2025.

 

ويوضح بيرنهارد أن الأمل هو تكرار أحداث مماثلة في المستقبل. علاوة على ذلك، التقى وفد ملتقى ريميني أيضًا بالأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

 

وقال الأسقف إرميا، الذي كان حاضرًا في نسخة الملتقى لعام 2011، إنه سعيد جدًا بإنشاء معرض الرحلة إلى مصر معًا في الاجتماع.

 

وفي نهاية الزيارة، تحدث المخرج فورلاني عن يومين مكثفين - 15 و 16 يناير - عاشا دون أن يتنفسا، ولكنهما يشعران بالامتنان العميق لهما.

 

واختتم فورلاني بالقول: "وفي نهاية الزيارة لا يسعنا إلا أن نعرب عن امتناننا للترحيب والجمال الذي رأيناه في أماكن الرحلة إلى مصر. كما نتوجه بالشكر أيضًا إلى وائل فاروق، الذي لولاه لما كانت الزيارة ممكنة، ومعه للأصدقاء الذين سيقيمون المعرض".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملتقى ريميني زيارة مصر العائلة المقدسة ملتقى ریمینی

إقرأ أيضاً:

ناسا تؤجل موعد إطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر الفضائية #عاجل

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أمس الثلاثاء، إنها أجلت الموعد المستهدف للمحاولة التالية لإطلاق كبسولة ستارلاينر الفضائية من إنتاج بوينج لاستبدال صمام الضغط في صاروخها الداعم.
ولن يكون الموعد الجديد لأول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة الفضاء قبل 17 مايو الحاليّ.الرحلة الأولىالرحلة الأولى للمركبة سي.إس.تي-100 ستارلاينر تحظى باهتمام كثيرين، إذ ستحمل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
أخبار متعلقة مع انخفاض الطلب.. أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كورونا عالميًاحتى إشعار آخر.. تأجيل محاكمة ترامب في قضية الاحتفاظ بوثائق سريةوتأجلت الرحلة كثيرًا في وقت تسعى فيه شركة بوينج للتنافس مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لنيل حصة أكبر من أعمال ناسا المربحة.
وتأجلت الرحلة التجريبية مساء الاثنين قبل أقل من ساعتين من بدء العد التنازلي بعد اكتشاف عطل في صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل في المرحلة العليا لصاروخ من المقرر أن يطلق الكبسولة الجديدة إلى المدار.#المملكة توقع اتفاقية مع #ناسا لاستكشاف #القمر و #المريخ#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/krb9fwct2I pic.twitter.com/lGaLtdzWFy— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2022
وأعد الصاروخ، وهو مكون منفصل عن كبسولة ستارلاينر، للمهمة تحالف الإطلاق المتحد (يو.إل.إيه)، وهو مشروع مشترك بين بوينج ولوكهيد مارتن.تحالف ناسا وبوينجوبعد تأجيل محاولة الإطلاق يوم الإثنين، أعلنت ناسا وبوينج والتحالف أنهم سيسعون للمحاولة مرة أخرى يوم الجمعة.
لكن ناسا قالت لاحقًا إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، بعد أن قرر التحالف "إزالة واستبدال" صمام الضغط المعيب.
وقالت ناسا إن ذلك سيتطلب إعادة الصاروخ إلى حظيرته اليوم الأربعاء، لإجراء الإصلاحات وفحص التسرب وغيره قبل محاولة الإطلاق الثانية.
وقالت ناسا إن تلك الإصلاحات أجلت موعد الإطلاق المحتمل لأسبوع آخر.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم من بنك ظفار: انطلاق فعاليات ملتقى المرأة العمانية للقيادة
  • لأول مرة: المشروعات التي ستُطرَح للتناقص ستُعلن في ملتقى عام
  • ناسا تؤجل موعد إطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر الفضائية
  • ناسا تؤجل موعد إطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر الفضائية #عاجل
  • ناسا تكشف الموعد الجديد لإطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر
  • عادل الجندي: مشروع مسار العائلة المقدسة محور عمراني يقوده قطاع السياحة
  • بالفيديو.. تفاصيل الانتهاء من مشروع مسار العائلة المقدسة
  • تفاصيل وآخر جهود الدولة للانتهاء من مشروع مسار العائلة المقدسة.. شاهد
  • الأنبا ميخائيل يستقبل التهنئة بعيد القيامة المجيد من وفد الكنيسة الكاثوليكية بحلوان
  • وفاة قائد أول رحلة جوية حول العالم دون توقف ودون تزود بالوقود