حرصت اللجنة المنظمة لمعرض»إكسبو 2023» الدوحة للبستنة على توزيع بذور النباتات المختلفة على زوار المعرض من مختلف الجنسيات، وذلك لتعزيز أهداف المعرض العالمى وتشجيع الزوار على تبنى ممارسات الزراعة المنزلية.
جاء ذلك على هامش فعالية «أزهار حول العالم” بمناسبة اليوم العالمي للزهور حيث جرى تنظيم عدد كبير من الأنشطة والورش الفنية لتنسيق الزهور في إكسبو.

 
وقد شهدت المبادرة إقبالا كبيرا من الزوار الذين حرصوا على الحصول على بذور النباتات والزهور المختلفة من المتطوعين، وقدموا الشكر للقائمين على المعرض العالمى على هذه اللافتة الطيبة التى تعزز وتشجع الزوار على تبنى ممارسات الزراعة المنزلية وكذلك تساهم فى زيادة ارتباط الافراد بالبيئة.
ويقدم الإكسبو لزواره مجموعة غنية ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض تشمل الابتكارات الخضراء، وأساليب الزراعة التقليدية والحديثة، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في ميدان البستنة والزراعة المستدامة، بالإضافة إلى الأنشطة المخصصة للعائلات وللأطفال على وجه الخصوص، التي نجحت في استقطاب ملايين الزوار الذين استمتعوا بتجربة لا مثيل لها في أرجاء حديقة البدع الخلابة. 
ويُسجل للجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة نجاحها في تصميم برامج تناسب جميع الأذواق والميول، إذ يقدم الإكسبو لجميع زواره على اختلاف أطيافهم المحتوى الذي يناسبهم ويشجعهم على التفكير في الدور الذي يمكنهم الاضطلاع به للإسهام في بناء مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة. 
ويحمل إكسبو قطر للبستنة 2023 أهمية كبرى في تسليط الضوء على قضايا الزراعة والبستنة والاستدامة، ويوفر المعرض منصة للبلدان المشاركة لعرض التقنيات والابتكارات في مجال الزراعة المستدامة وتوفير الغذاء والموارد الطبيعية، كذلك يعزز التعاون الدولي في هذا المجال ويشجع على تبادل المعرفة والتجارب بين الدول المشاركة.
ويعد الإقبال الكبير على المعرض بمثابة شهادة نجاح للمعرض، والمكانة المتنامية لدولة قطر بصفتها مركزاً عالمياً للتبادل الثقافي والابتكار والتعاون الدولي في مجالات الاستدامة والإشراف البيئي ومكافحة التغير المناخي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 بذور النباتات زوار المعرض الزراعة المنزلية

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي مشاركة شركات صناعات عسكرية إسرائيلية بمعرض دولي للدفاع والأمن

كشفت الشركة المنظمة لمعرض “يوروساتوري” وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين أنه تم بقرار من السلطات الفرنسية إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض.
وقالت شركة “كوج إيفنتس” المنظمة للمعرض لوكالة الأنباء الفرنسية إنه “بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024″، من دون مزيد من التفاصيل.
ولم تحدد الشركة المنظمة ولا وزارة القوات المسلحة التي يُنظم العرض برعايتها، أسباب هذا القرار على الفور، علما أنه يأتي بعد أيام قليلة على قصف للجيش الإسرائيلي أوقع عشرات القتلى في مأوى للنازحين في رفح وأثار غضبا دوليا ودفع إلى تنظيم العديد من المظاهرات في فرنسا ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.
سُجل أكثر بقليل من 2000 شركة في المعرض المقرر في 17 حزيران/يونيو بالقرب من باريس ومن بينها كان متوقعا حضور 74 شركة إسرائيلية، بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الرئيسية فيها على أن تعرض عشر منها أسلحة، وفق المنظمين.
وطلب بيني غانتس، العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، من فرنسا أن “تعود” عن قرارها إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض الدفاعي.
وكتب غانتس على منصة إكس “تحدثت إلى رئيس الوزراء” الفرنسي غابرييل آتال، و”شددت على أنّ هذا القرار سيكافئ الإرهاب في نهاية المطاف، وطلبت من فرنسا العودة عن هذا المنع”.
كما طلب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا مساء الجمعة من باريس العودة عن هذا القرار، متحدثا عن “خطأ مزدوج، سياسي ودبلوماسي”.

وقُتل أكثر من 36224 فلسطينيا، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال والفتية، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، منذ بدء عمليات القصف والتوغل البري التي نفذها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة. اندلعت الحرب ردا على هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي أدى إلى مقتل 1189 شخصا، غالبيتهم مدنيون، بحسب تعداد وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تلغي مشاركة شركات صناعات عسكرية إسرائيلية بمعرض دولي للدفاع والأمن
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض دولي للأسلحة الدفاعية
  • وفد "IPPC" يزور الحجر الزراعي المصري لبحث تعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية
  • وفد «الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات» يزور الحجز الزراعي المصري
  • السعودية: 4.4 % نمو الأنشطة غير النفطية وارتفاع الإيرادات 7.3 % في نهاية 2023