افتتح اليوم مكتب إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية بولاية الكامل والوافي، وذلك تحت رعاية سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، وبحضور سعادة والي الكامل والوافي وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، والشيوخ والأعيان، ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة. ويأتي افتتاح المكتب كجزء من استراتيجية هيئة حماية المستهلك لتعزيز دورها الرقابي في الأسواق المحلية وخدمة المستهلكين، حيث سيساهم المكتب الجديد في تقديم خدمات عالية الجودة للمستهلكين في ولايات قطاع جعلان، من خلال تكثيف الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد سعادة رئيس حماية المستهلك في تصريحه الخاص أن افتتاح المكتب يأتي انطلاقا من رؤية حماية المستهلك والتي هي صوت المستهلك الموثوق به لحماية مستدامة في سوق يسوده المنافسة والحوكمة الرشيدة، ورسالتنا هي العمل على رعاية حقوق المستهلك وتمكينه منها ذاتيا من خلال تطوير منظومة عمل مؤسسية تواكب التغيرات وتسهم في جعل بيئة الأسواق تنافسية ومتوازنة ومستقرة. وأكد سعادته أن إدارة حماية المستهلك تمارس دورها بشكل ممتاز وذلك من خلال الأعمال والبرامج التي تنفذها الهيئة، وأن هذا الفرع سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز تلك البرامج وسيسهم في حماية المستهلكين من خلال منظومة العمل وفرق العمل الخاصة التي تنتشر وتعمل بشكل متواصل من أجل الوصول إلى رضا المستهلك وتسخير كل ما من شأنه إرضائه والعمل على راحته، وأضاف سعادته أننا نعمل على تنفيذ خطة للانتشار في جميع محافظات سلطنة عمان من خلال افتتاح فروع جديدة في الولايات. وأضاف: "إننا ساعون إلى حماية المستهلك من كافة أشكال الغش التجاري وغيرها من الممارسات التجارية غير المشروعة وذلك من خلال تلقي مختلف أنواع الشكاوى بالبوابة الحكومية التابعة للهيئة، كما أن عمل الإدارة لا يتداخل مع أي مؤسسة أخرى بل نعمل جنبا إلى جنب بالتنسيق مع جميع المؤسسات الخدمية انطلاقا من مبدأ الشراكة المؤسسية، كما أن تطوير أعمال الهيئة يأتي متزامنا مع رؤية عمان ٢٠٤٠." وفي ختام لقائه أكد سعادته أن الشراكة المجتمعية هي أساس نجاح الأعمال وكلنا ثقة بالمواطنين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حمایة المستهلک من خلال

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين، المؤتمر السنوي الـ36، الأربعاء المقبل 5 يونيو، وذلك بمحافظة الإسكندرية بحضور حشد كبير من أساتذة جراحة وطب العيون من مختلف دول العالم، من أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا، وكذلك عدد كبير من أطباء العيون بالجامعات والمصرية.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية طب جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، إن المؤتمر سيناقش الجديد في إزالة المياه البيضاء وأحدث ما توصلت إليه تقنيات زرع العدسات بمختلف أنواعها وأنماطها، بالإضافة إلى مشاكل زرع القرنية، والقرنية المخروطية، وتصحيح عيوب الأبصار وإنكسار الرؤية التي يتم فيها استخدام الليزك والجراحات، وتابع: كما سيتم مناقشة الجديد في المياه الزرقاء "الجلوكوما" وعلاقاتها بعيوب انكسار العين التي تصيب الأنسان في مختلف الأعمار.

وأضاف الدكتور أحمد عثمان، أن الجديد في المؤتمر هو ارتباطه بمؤتمر صحة أفريقيا الثالث الذي يعقد في القاهرة في نفس التوقيت وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى إرتباط المؤتمر بالجمعية الطبية المصرية التي تُعد أقدم جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، وكذلك الجمعية المصرية لزرع العدسات هي من أقدم الجمعيات المتخصصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأشار رئيس المؤتمر"، إلى أن فعاليات المؤتمر ستنقل على الهواء مباشرة الي مستشفيات العيون بمحافظتي "بورسعيد" و"أسوان" من خلال منظومة التامين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك لنقل الخبرات العلمية والطبية لأطباء العين في تلك المحافظات من أجل تنمية وتطوير الخبرات الجراحية في طب العيون لديهم.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتميز هذا العام بأمتداد نقل الخبرات لعدد من الدول الأفريقية، وذلك كأحد معالم وأذرع القوي الناعمة في مصر نحو إفريقيا، حيث سيتم نقل العمليات الجراحية على الهواء مباشرة، وذلك لتبادل الخبرات مع أطباء العيون في دول ليبيا وبالتحديد "بنغازي"، وروانداً، وتشاد.

مقالات مشابهة

  • ضبط محل يبيع "لحم خنزير" بشمال الباطنة
  • حماية لأرزاقنا.. نقابة استقدام العاملات تنفذ وقفة احتجاجية أمام وزارة العمل
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. تعرف على عقوبة التلاعب بأوزان السلع أو احتكارها وفقا لقانون حماية المستهلك
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد
  • تنظيم 29 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • العربي الجديد: الربيع العربي خلق فوضى كبيرة في ليبيا