استمر انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف في ولاية كوينزلاند الأسترالية، اليوم السبت، بعد يومين من وصول إعصار مداري أدى إلى هبوب رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة.
وصل الإعصار المداري كيريلي، وهو إعصار من الدرجة الثانية، إلى اليابسة عند الساحل المتاخم للحيد المرجاني العظيم بالقرب من بلدة تاونسفيل السياحية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 66 ألف شخص أمس الجمعة.


وكيريلي هو الإعصار المداري الثاني الذي يضرب المنطقة منذ ديسمبر عندما خلف الإعصار جاسبر أضراراً واسعة النطاق في أستراليا التي تعاني من ظاهرة النينيو المناخية وما يصاحبها عادة من ظواهر جوية متطرفة مثل الأعاصير.
وقالت إيما أوليفيري المتحدثة باسم شركة إرجون إنرجي، اليوم السبت، إن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن نحو 48700 شخص جراء الإعصار.
وأضافت أوليفيري أن الهدف هو إعادة التيار الكهربائي لأكبر عدد من العملاء بحلول نهاية غد الأحد.
ونوهت بأن "بعض المناطق النائية ستنتظر لوقت أطول"، مضيفة أن معظم حالات انقطاع التيار حدثت نتيجة سقوط الأشجار أو الفروع الكبيرة على خطوط نقل الكهرباء.
وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي أمس الجمعة، إن قوات من الجيش متأهبة للمساعدة في رفع المخلفات الناجمة عن الإعصار.
وتقل أعاصير الدرجة الثانية ثلاث درجات عن الأعاصير الأكثر خطورة ويمكن أن تسبب أضراراً بالغة للأشجار والمحاصيل وتفصل القوارب عن المراسي.

أخبار ذات صلة «زلزال إيطالي» يدمر ديوكوفيتش! رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم أستراليا بذكرى اليوم الوطني لبلاده المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا

إقرأ أيضاً:

إجراءات عاجلة من الكهرباء لضمان استمرار التيار خلال عيد الأضحى المبارك

كتب- محمد صلاح:

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة ممثلة في شركات التوزيع والإنتاج والنقل تواصل استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك والتنسيق لحل المشكلات مع وقف إجازات جميع الفنيين، وتوفير فرق فنية جاهزة للتعامل مع أي أعطال فورًا، وتأمين وتوفير مولدات احتياطية لتوفير التغذية الكهربائية لأي منشأة حال وجود أعطال اضطرارية.

وأَضاف متحدث الوزارة، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة استقرار التيار الكهربائي للتأكد من جودة الخدمة المقدمة على مستوى الجمهورية إلى جانب تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة أي شكاوى مقدمة على رقم 121 متعلقة بقطع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنه تم توفير مولدات طوارئ احتياطية بالمساجد والساحات الشعبية، إلى جانب التنسيق مع شرطة الكهرباء لأي أعطال.

وأوضح أن هناك تنسيقًا مع وزارات الداخلية والتنمية المحلية والأوقاف لضرورة التكاتف لمواجهة أي سلوكيات أو تصرفات يمارسها بعض المواطنين من خلال قيامهم الحصول على التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة بالإضافة للإسراف الكبير في استهلاك التيار ببعض المساجد من خلال قيام العاملين بعدم فصل أجهزة التكييف طوال اليوم، مشددًا على أنه تواصل مع وزير الأوقاف لإيجاد آلية لحث المواطنين على عدم الإسراف أو اللجوء لسرقة التيار الكهربائي من خلال الخطب في المساجد مع التأكيد أيضًا على تعميم مفهوم ترشيد الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها
  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • فلكية جدة: اليوم بداية موسم الأعاصير 2024
  • فلكية جدة تعلن عن بداية موسم الأعاصير
  • يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • عشرات الآلاف من النشطاء يحتجون في بودابست ضد تصرفات الناتو
  • السودان.. شبكات الاتصالات والإنترنت غير متوفرة في معظم أنحاء الفاشر مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي
  • إجراءات عاجلة من الكهرباء لضمان استمرار التيار خلال عيد الأضحى المبارك