أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها، بالكشف على 390 حالة من أهالي قرية شلشلمون بمركز منيا القمح بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية.

بدأت العيادات باستقبال الحالات منذ الصباح الباكر، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديريتي الصحة والطب البيطري.

 

الكشف على أمراض الثدي للسيدات

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري، وجرى الكشف على 390 حالة، وتحويل 3 حالات إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، كما شملت حملة للكشف عن أمراض الثدي عند السيدات.

ندوة عن صناعة الجبن الدمياطي

كما عقدت كلية التكنولوجيا والتنمية، ندوة حول كيفية صناعة الجبن الدمياطي والزبادي، فضلا عن كشف كلية التمريض عن أمراض الضغط.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية، يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، واستكمالًا لدور الجامعة ومسؤولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسؤولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها، تحسين مؤشرات الخدمة الطبية، وتقديم خدمات علاجية متميزة.

ندوات توعوية ضمن القافلة

وأشارت الدكتورة جيهان يسري، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، إذ ألقى أطباء طب الأسرة ندوة توعوية عن الاكتشاف المبكر لأمراض الثدي، كما أرسلت مديرية الصحة سيارة تنظيم الأسرة، وكشف الفريق المرافق لها على سيدات القرية، وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شلشلمون منيا القمح محافظة الشرقية قافلة طبية وبيطرية أمراض الثدی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية. 

رافقه خلالها الدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور كرم عبد الغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات. 

انتظام سير الامتحانات

وخلال الجولة، اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير الامتحانات. وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الاطقم الطبية داخل العيادات أثناء فتره الامتحانات.

 

انتظام أعمال امتحانات

كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكداً توفير كافة الإمكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة، اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة