أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: مصر بها 140 هرما |فيديو

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار، خاصة بالمناطق الساخنة، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الإسكندرية.

جدير بالذكر أن غرف الطوارئ بمحافظة الإسكندرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى الطارئة والعاجلة من المواطنين: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام: (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137) من أي محمول.
والخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175
والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاجهزة التنفيذية الخط الساخن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المناطق الساخنة تجمعات مياه الأمطار

إقرأ أيضاً:

قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات الودية بين الشعبين تتعمق بشكل مستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يانج بي قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن مصر والصين دولتان ذات حضارات قديمة ساد فيها الانسجام والتكامل لبعضهم البعض عبر التاريخ الطويل، وأن العلاقات الودية بين الشعبين المصري والصيني تعمقت وتطورت بشكل مستمر بمرور الأجيال.

جاء ذلك خلال حفل توقيع ومناقشة كتاب عن أضواء على العلاقات التاريخية والحضارية بين مصر والصين في العصر الإسلامي الذي عقد داخل المتحف اليوناني الروماني.

بحضور الدكتور فتحي محمد أبو عيانة أستاذ الجغرافية البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ومؤلفة الكتاب الدكتورة سحر السيد عبد العزيز سالم أستاذ التاريخ الاسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن الصين تعمل مع الدول العربية لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية بين الدول العربية والصين وخلق نموذج للتعاون الجماعي للدول النامية لتكون موحدة ومتعاونة ومعتمدة على ذاتها.

مصر والصين واصلت تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات

ولافت أن مصر والصين واصلت تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات، وقامتا بالبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق.

يقول قنصل عام الصين أنه يأمل أن يكون هناك في المستقبل المزيد من سفراء التبادلات الثقافية المصرية الصينية من أجل تعزيز المعرفة والصداقة والتعاون بين الشعبين.

وتحدثت الدكتورة سحر السيد عبد العزيز سالم، أستاذ التاريخ الاسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، عن محتوى الكتاب الذي يوثق العلاقات المصرية الصينية على مدار التاريخ الاسلامي. 

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  • الشريف يعلن نتيجة أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2023،2024"
  • الجزار والشريف يتفقدان مشروع إنشاء كوبري على مستويين بالإسكندرية
  • قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات الودية بين الشعبين تتعمق بشكل مستمر
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الإسكندرية اليوم
  • صحة الإسكندرية تحرر ٣٧١ محضر لمحال و تجار الأسماك بالإسكندرية
  • المتحف اليونانى يعرض العملات بشكل معاصر بالإسكندرية
  • المصطافين يهربون إلى الشواطئ لتخفيف درجات الحرارة بالإسكندرية
  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • دون إصابات بشرية .. انهيار عقار بمنطقة العصافرة بالإسكندرية