بوابة الوفد:
2024-06-02@20:03:33 GMT

إزالة 26 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.   

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص.

   

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.  

 خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية بقرية فيديمين وبحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمحاسب خالد الصغير سكرتير عام المركز، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، من تنفيذ إزالة عدد 22 حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية داخل منطقة الجناين ومزارع أشجار المانجو، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض واساسات حديثة وغرف بجذوع النخيل والأشجار، على مساحة إجمالية فدانين و16 قيراطاً من الأراضي الزراعية، بزمام القرية، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

   إزالة التعديات ضمن الموجة الثانية والعشرين بمركز سنورس ..

 

  وتمكنت الحملات اليوم الإثنين من تنفيذ إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن حفر أساسات لإنشاء قواعد خرسانية وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 6 قراريط من الأراضي الزراعية، خارج الحيز العمراني لقريتي ترسا ومنشأة طنطاوى، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار الموجة الثانية والعشرين التى بدأت أعمالها السبت الماضي الموافق 27 يناير وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 16 فبراير الجاري، وتشمل التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

             

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الأراضي الزراعية سنورس التعديات بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة التعدیات على رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة

تواصل الوحدات المحلية لمدن ومراكز البحيرة، شن حملاتها المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسة والميادين، وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود في شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وفي سياق ذلك نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور حملة بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، أحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

أسفرت عن إزالة ١٢٨ إشغالا طريق بمحيط منطقة: "الكوبري العلوي، الجمهورية، وشارع الجيش، أفلاقة، عبد السلام الشاذلي، عرابي، الساعة، الأتوبيس" بنطاق المدينة.

ومن جانبه أكد محمد نعمه كجك، رئيس والمدينة، على استمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وفي ذات السياق، وجه اللواء وائل زغلول محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، لإزالة كافة حالات إشغال الطريق وتسهيل الحركة المرورية وإنفاذ القانون، حيث نفذ قسم الإشغالات بالوحدة المحلية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة (١٠٠) شغل من شوارع المدينة تنوعت ما بين: "ثابت ومتحرك"، وكذا رفع الإعلانات المخالفة ودون ترخيص.

كما تميت إزالة أو صلات الكهرباء المخالفة، رفع البلدورات أمام الباعة الجائلين، والتأكيد عليهم عدم التعدي على المساحة المحددة لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة، ومن جانبه أكد رئيس على على استمرار الحملات، بصفة مستمرة، لعودة الانضباط لشوارع المدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)