عوض مانع القحطاني – الرياض

انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات ثاني أيام معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في العاصمة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري، حيث شهد المعرض إقبالاً كبيراً من قبل جمهور صناعة الدفاع والأمن من مختلف المجالات من المملكة والعالم.

وقد لقيت منصة الدفاع للفضاء إقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض، الذين اطلعوا على العديد من العروض والنقاشات التي توضح أهمية تقنيات الفضاء ودورها في تعزيز وتطوير صناعة الدفاع والأمن، كما تعرف زوار المعرض من خلال المنصة على أهم الابتكارات والاختراعات في مجالات الفضاء فضلاً عن المعدات التي قدمتها مجموعة من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال مثل BAE Systems وBoeing Space وLeo Labs وLockheed Martin، كما أتاحت المنصة لمرتاديها فرصة عيش تجربة محاكاة محطة الفضاء عبر مجموعة متنوعة من العروض المرئية المفصلة.

وخلال المنصة تم تنظيم “مسرح الفضاء” الذي يأتي برعاية وزارة الدفاع، والذي شهد إقامة جلستين حواريتين، حملت أولاهما عنوان “التفاعل بين الفضاء والدفاع في المملكة العربية السعودية” بتواجد كل من الدكتور محمد علي الغامدي والمهندس عبدالرحمن ناصر الخلف من الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والعميد المتقاعد عبدالله العجمي، مدير تطوير الأعمال في شركة لوكهيد مارتن للفضاء بالمملكة العربية السعودية، وأديرت هذه الجلسة من قبل السيدة إيمي هوبكنز، نائب رئيس بيراتون.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير المدينة يستقبل المواطنين في الجلسة الأسبوعية

فيما حملت الجلسة الثانية عنوان “الفضاء – التحديات والحاجة إلى التعاون”، وقد شارك فيها كل من دان تيني من شركة لوكهيد مارتن، ومورينا برنارديني، الأمين العام لشركة MBDA، وإلياس مونتاناري، خبير برنامج الفضاء العالمي والنظم البيئية، وأدارها بن باسلي ووكر. مؤسس شركة أندارت العالمية.

ومن جانبه بين أندرو بيرسي، الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي بأن منصة الدفاع للفضاء تأتي من منطلق حرص معرض الدفاع العالمي ومساعيه للإسهام في تعزيز التعاون الدولي في مجالات الدفاع والأمن الأكثر أهمية باعتباره معرضاً عالمياً يناقش كل ما يتعلق بصناعة الدفاع والأمن، حيث تأتي المنصة لتتيح تبادل الأفكار والاستراتيجيات بين مجتمع الدفاع العالمي، بما يساهم في تطوير صناعة القدرات الدفاعية والفضائية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الدفاع العالمی الدفاع والأمن

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية تحدد موعد فصل الصيف رسميًا

موعد فصل الصيف 2024.. كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد بدء فصل الصيف وانتهاء فصل الربيع رسميًا، وفقًا لـ الحسابات الفلكية لمركز أبحاث الشمس، وذلك تزامنا مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة.

موعد فصل الصيف رسميًا

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد فصل الصيف رسميًا وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فصل الصيفموعد بدء فصل الصيف

أوضح مركز البحوث الفلكية، أن موعد بدء فصل الصيف 2024، يكون يوم 20 يونيو 2024 المقبل، بالإضافة إلى حدوث الانقلاب الصيفي بعد يوم 20 يونيو، حيث تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب.

موعد فصل الصيف رسميًافصل الصيف

يصبح عدد ساعات النهار في فصل الصيف أطول من الليل، وذلك لأن الشمس تصل إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان، وهذا الوقت هو ذروة فصل الصيف فلكيا في نصف الكرة الشمالي.

موعد فصل الصيف رسميًاأيام فصل الصيف 2024

وقال مركز أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن عدد أيام فصل الصيف 2024 في مصر، تكون 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة، ويستمر حتى يوم 22 سبتمبر 2024.

فصل الصيففصول السنة

يذكر أن يوجد 4 فصول في السنة، وهم كالآتي:

فصل الربيع 2024

يبدأ فصل الربيع 2024 يوم الأربعاء 20 مارس، وعدد أيامه 92 يوما و17 ساعة و44 دقيقة.

فصل الصيف 2024

يبدأ فصل الصيف 2024 يوم الخميس 20 يونيو، وعدد أيامه 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة.

فصل الخريف 2024

يبدأ فصل الخريف 2024 يوم الأحد 22 سبتمبر، وعدد أيامه 89 يوما و20 ساعة و37 دقيقة.

فصل الشتاء 2024

يبدأ فصل الشتاء 2024 يوم السبت الموافق 21 ديسمبر، وعدد أيامه 88 يوما و23 ساعة و39 ساعة.

اقرأ أيضاًموعد فصل الصيف رسميًا.. البحوث الفلكية تُجيب

البحوث الفلكية تعلن موعد فصل الصيف رسميًا

بعد ارتفاع الحرارة.. موعد بداية فصل الصيف 2024

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تحدد موعد فصل الصيف رسميًا
  • عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات"
  • «تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  • فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروساتوري للأسلحة
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024.. حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • حوارات مثمرة في اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية