تعتبر القرفة برائحتها المميزة وطعمها القوي من التوابل الشعبية، و تضاف كمادة علاجية إلى الشاي والقهوة والعصائد وغيرها من الأطباق.



ويشير الدكتور سيرغي أغابكين إلى أن الكثيرين يستخدمون القرفة دون أن يعلموا بخصائصها العلاجية.

إقرأ المزيد خبيرة تغذية تكشف الخصائص المفيدة للقرفة

ووفقا له، أظهرت الدراسات أن القرفة قادرة على تخفيض خطر الإصابة بمختلف أشكال الخرف بما فيها الخرف الوعائي ومرض ألزهايمر.

لذلك ينصح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40- 50 عاما بشرب القرفة بانتظام. ويتابع، وللزيوت الطيارة الموجودة في القرفة خصائص مضادة للبكتيريا، تمنع تكاثرها في تجويف الفم، ما يساعد على حماية مينا الأسنان.

ويشير أغابكين إلى أن التجارب المخبرية أكدت فعالية القرفة ضد سلالات معينة من الفيروسات، بما فيها مسببات الإنفلونزا. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام القرفة لتخفيض مستوى السكر في الدم من خلال إضافتها إلى مشروبات مختلفة بما فيها منتجات الألبان.

وعموما من الأفضل استخدام القرفة غير المطحونة لأنها تحتفظ برائحتها وفوائدها. ويمكن إضافة القرفة إلى مختلف المشروبات والعصائد والمعجنات وأطباق الطعام المختلفة للتمتع بمذاقها والحصول على فوائدها.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

أوبك بلس يمدد تخفيض الإنتاج حتى نهاية 2025

اتفق تحالف أوبك بلس، على استمرار التخفيضات الطوعية للتحالف النفطي البالغة نحو 1.66 مليون برميل يوميا التي أُعلنت في أبريل/نيسان 2023، قائمة حتى نهاية 2025.

واتفق الأعضاء الـ22 في أوبك بلس، اليوم الأحد، على تمديد الاقتطاعات الحالية من إنتاجهم النفطي حتى نهاية عام 2025، وكان من المقرر أن تنتهي بنهاية عام 2024، وذلك لدعم الأسعار في مواجهة العديد من عوامل عدم الاستقرار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرامكو تبدأ بيع مزيد من الأسهم.. وهذه التفاصيلأرامكو تبدأ بيع مزيد من الأسهم.. وهذه ...list 2 of 2بوادر أزمة سلاسل إمداد جديدة في ظل معاناة الشحن البحريبوادر أزمة سلاسل إمداد جديدة في ظل ...end of list

وجاء في بيان أن "أوبك بلس" المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، و10 دول حليفة لها أبرزها روسيا، "سيمدّد مستوى إنتاج النفط الخام.. من الأول من يناير/كانون الثاني 2025 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2025″، وذلك في ختام اجتماع نصف سنوي عقد بصيغة هجينة، إذ حضر بعض الأعضاء إلى العاصمة السعودية الرياض بينما شارك آخرون عبر الفيديو.

ويبلغ إجمالي خفض الإنتاج الطوعي والإلزامي، نحو 5 ملايين برميل يوميا، بحسب بيانات المنظمة.

وحاليا تتراوح أسعار النفط بين 81 – 84 دولارا للبرميل، وهو مستوى يقل بأكثر من 11 دولارا للبرميل عن توقعات التحالف الباحث عن مستوى 95 دولارا للبرميل.

وتواصل أوبك التمسك بتوقعاتها للطلب لعام 2024، في حين أنّ وكالة الطاقة الدولية تبدو أقلّ تفاؤلا حيث عدّلت تقديراتها تنازليا.

وأظهر بيان من التحالف أن جميع دول أوبك تحدد لها نفس مستوى الإنتاج المطلوب في 2025 مثل عام 2024، باستثناء الإمارات التي ارتفع إنتاجها إلى 3.519 ملايين برميل يوميا بزيادة 300 ألف برميل يوميا.

وذكر البيان أن الزيادة الإماراتية ستتم تدريجيا على مراحل ابتداء من يناير/كانون الثاني 2025 حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2025.

وأضاف البيان أن مستوى الإنتاج المطلوب سابق على تطبيق أي تعديلات إضافية على الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • العراق يوافق على تخفيض صادراته النفطية
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • أوبك بلس يمدد تخفيض الإنتاج حتى نهاية 2025
  • سعود الطبية توضّح أعراض حساسية العين وطرق الوقاية منها
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • تواريخ مرتبطة بواقعة ضرب حسين الشحات للاعب بيراميدز.. بعد حكم حبسه سنة
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف فرنسا الائتماني
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة