شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على مديرى مراكز إصدار تراخيص المحلات تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بسرعة وسهولة.

وأشار “عبدالعال” إلى أن فلسفة قانون المحال العامة تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلًا على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ القاهرة الإجتماع الدورى الذى يعقده لمتابعة تنفيذ قانون تراخيص المحال بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، والمشرفين على تنفيذ منظومة تراخيص المحال بالقاهرة.

وأكد محافظ القاهرة وجود متابعة مستمرة لعملية تلقى طلبات المواطنين لتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية لجميع أنواع الأنشطة التى حددها القانون وكذلك مراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحلات لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر.

وأشار إلى أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون حيث يتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على ضرورة قيام مديرى مراكز تراخيص المحال بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة بالقانون الذى روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب.

وأكد أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تراخيص المحلات محافظ القاهره إصدار تراخیص المحلات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مصدر بلجنة التراخيص: كل المحلات التجارية غير مرخصة وفقا للقانون

كشف مصدر باللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، أن كل المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والمقاهي في مصر حاليا غير مرخصة، سواء كانت حاصلة على ترخيص وفق القانون القديم أو غير مرخصة ممن ينطبق عليها قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 على مستوى الجمهورية، حيث ينطبق القانون على نحو 316 نشاطا تجاريا متنوعا من أغذية وملابس وكافيهات وورش ومطاعم وخلافه.

الشباك الواحد

وأضاف المصدر، لـ«الوطن»، أنه لا بد من تشجيع أصحاب المحال على الدخول في إجراءات الترخيص والتعامل بشكل رسمي والعمل بنظام الشباك الواحد والقضاء على أي عراقيل أو روتين، والتيسير على المواطن بالتعامل مع جهة واحدة والتيسير في رسوم ترخيص المحال واتباع القانون في هذا الشان والالتزام بالمهلة التي حددها القانون للحصول على الرخصة وهى 90 يوما أقصى مدة استصدار الرخصة من تاريخ تقديمها.

 ترخيص الأنشطة التجارية 

وحذر من أي تعقيدات تواجه ترخيص المحلات والأنشطة التجارية التي ينطبق عليها القانون، حتى يتم إدخال المحلات في الاقتصاد الرسمي وإجراء حصر بها وحصول الدولة على مستحقاتها وأيضا المواطن يتعامل بشكل طبيعي دون أي مضايقات، حيث نص قانون المحال أن أول عام من تطبيق القانون يسمح للمحال غير المرخصة بالتقديم والحصول على الرخصة، والمحال المرخصة أمامها فرصة حتى نهاية شهر ديسمبر 2024 للتقديم والحصول على الرخصة.

مقالات مشابهة

  • مصدر بلجنة التراخيص: كل المحلات التجارية غير مرخصة وفقا للقانون
  • 30 % تخفيضات.. الغرف التجارية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار قبل رمضان
  • بمسجد الإمام الحسين.. محافظ القاهرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان
  • محافظ القاهرة يشهد احتفال الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان 
  • ترخيص مجاني لجميع الأنشطة التجارية في القاهرة.. تسهيلات جديدة
  • فى مولات القاهرة والجيزة.. انتشار سيارات لاستخراج البطاقات وشهادات الميلاد فى دقائق
  • محافظ القاهرة: فرق ميدانية بأحياء العاصمة للتوعية بتيسيرات قانون المحال الأحد
  • محافظ القاهرة: تشغيل سيارة المركز التكنولوجي المتنقل لتقديم خدمة تراخيص المحال
  • فرق ميدانية في القاهرة لتسهيل ترخيص المحال العامة.. والتنفيذ يبدأ من الأحد
  • محافظ أسوان: دخول 17 وحدة صحية الخدمة قريبا