قال الدكتور هشام حفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض غير سارية، إن مبادرة 100 مليون صحة ساهمت كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالسكر، لافتا إلى أن المبادرة عملت على الاكتشاف المبكر للأمراض خاصة أنها عملت على الكشف عن السمنة والضغط والسكر، مؤكدا أن اكتشاف الأمراض في المراحل الأولى لها يساهم كثيرا في رفع معدلات الشفاء بنسبة تصل إلى أكثر من 90%.

أمراض غير سارية 

وتابع رئيس اللجنة القومية للأمراض غير السارية في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن مستجدات مرض السكر والأدوية الحديثة التي تم العمل عليها في مصر، أنه جرى طرح دواء مصري يحتوي على 3 مواد فعالة في قرص واحد ويعمل على خفض السكر في الدم وهو لمرضى السكر من النوع الثاني وهو دواء «ميليتو فيكس تريو»، مشيرا إلى أن مصر تسير على خطي ثابتة وواضحة نحو توطين صناعة الدواء وفقا لتوجيهات القيادة السياسة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

أهمية وصف الدواء

وأوضح الحفناوي، أن مريض السكر يتناول أكثر من دواء في اليوم لعلاج وضبط السكر في الدم، مشيرا إلى أهمية وصف الدواء وعدد الجرعات بواسطة الطبيب فقط وحالة المريض نفسه الطبيب هو الشخص المسؤل عن تقييمها وتحديدها.

وأشار إلى أن توطين صناعة الدواء في مصر مهمة وجميع المؤسسات المعنية بالدولة تعمل على نجاح صناعة الدواء في مصر لتحسين حياة المرضى والتخفيف من آلامهم، مؤكدا أن المبادرات الصحية التي تم إطلاقها عملت على تحسين مؤشرات الحياة الصحية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصابة بالسكر التنمية المستدامة خفض السكر صناعة الدواء ضبط السكر صناعة الدواء

إقرأ أيضاً:

«الدواء الأمريكية» تحذر من استخدام الساعات الذكية

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الخميس، من استخدام الساعات أو الخواتم الذكية التي تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم دون ثقب الجلد، وذلك بغض النظر عن الشركة المصنعة أو العلامة التجارية.

وقالت الإدارة: إنها تعمل على ضمان عدم تسويق المصنعين والموزعين والبائعين أدوات غير مصرح بها بشكل غير قانوني، تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم، وذلك حسب ما نقلته وكالة «رويترز».

ولفتت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلى أن هذه الأجهزة تختلف عن تطبيقات الساعات الذكية التي تعرض بيانات من أجهزة قياس نسبة الجلوكوز في الدم المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء، والتي تثقب الجلد.

وذكرت، أنها لم تسمح أو تُجِز أو توافق على أي ساعة ذكية أو خاتم ذكي مخصص لقياس أو تقدير الجلوكوز في الدم بمفرده، كما أنها لم تقيّم سلامتها أو فعاليتها.

وأكدت الإدارة أن القراءات غير الدقيقة لمستوى السكر في الدم يمكن أن تؤدي إلى أخطاء في التعامل مع المرض، بما في ذلك تناول جرعة غير مناسبة من الإنسولين أو الأدوية الأخرى التي تخفض مستويات السكر بسرعة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: تفكيك مجمع ناصر الطبي بخانيونس ضربة قاصمة للنظام الصحي بغزة

حتى إن كنت تتناولها بسبب الرجيم.. أكل التونة بهذه الكميات يدمر الكلىورشة عمل حول الثقافة العمالية وحقوق العامل في السفارة اللبنانية في السعودية

مقالات مشابهة

  • دواء شائع لعلاج تساقط الشعر ينقذ الحياة.. تفاصيل
  • عضو «خارجية النواب»: مصر تسير بخطى ثابتة بفضل القيادة السياسية الحكيمة
  • «العربي الناصري»: مشروع تطوير رأس الحكمة يؤكد أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تنمية فعالة ومستدامة
  • الأمن النيابية تدعو إلى توطين الصناعة الحربية في العراق
  • دواء شائع لعلاج تساقط الشعر وتضخم البروستات يظهر فائدة أخرى
  • دواء شائع لعلاج تساقط الشعر وتضخم البروستات يظهر فائدة أخرى منقذة للحياة
  • الدواء تحذر من تناول الزنجبيل مع أدوية السكر والضغط
  • أمير الرياض: المملكة تسير بخطى ثابتة ومستمرة منذ ثلاثة قرون
  • "الأهرام": توطين صناعة النقل يُكمل مسيرة نجاح مصر المُبهرة في تطوير شبكة الطرق
  • «الدواء الأمريكية» تحذر من استخدام الساعات الذكية