أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الاثنين استهدافه مواقع حساسة وجنودا وتجهيزات تجسسية للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة برشقات صاروخية.

وصدرت عن "حزب الله" اليوم، أربع بيانات حيث أكد فيها استهدافه "التجهيزات التجسسية في موقع الرادار، وثكنة ‏برانيت، وثكنة ‏زرعيت، ومبنى يتموضع فيه الجنود".

وأوضح "حزب الله" في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:40 من بعد ظهر يوم الاثنين 12-02-2024 ‏التجهيزات التجسسية في موقع الرادار بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة".

وأضاف: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:15 من بعد ظهر يوم الاثنين 12-02-2024 ثكنة ‏برانيت بصاروخ (فلق 1) وأصابوها إصابة مباشرة". ‏

وأكد في بيان آخر: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:25 من بعد ظهر يوم الاثنين 12-02-2024 ثكنة ‏زرعيت برميات صاروخية من (فلق 1) وحققوا فيها إصابات مباشرة". ‏

وذكر في بيانه الرابع: "ردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏3:25 من بعد ظهر يوم الاثنين 12-02-2024 مبنى في مستعمرة يرؤون يتموضع فيه جنود ‌‏العدو بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

هذا وأفادت مراسلتنا، اليوم الاثنين، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام في مدينة بنت جبيل بالقرب من المستشفى الحكومي، جنوب لبنان، مشيرة إلى أنباء عن وقوع إصابات.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاستهداف بلدة يارون جنوب لبنان

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بلدة مارون الراس في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة.

إقرأ المزيد "حزب الله" ينعى اثنين من مقاتليه

ويعيش قطاع غزة ظروفا إنسانية كارثية، فيما دخلت الحرب يومها الـ129، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مدينة رفح، وسط تحذيرات دولية وأممية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حزب الله صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية مجاهدو المقاومة الإسلامیة عند الساعة حزب الله

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف بجنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا قرى وبلدات في جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع إسرائيلية اليوم الخميس من بينها مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة.

وقال الحزب إن عناصره استهدفت مبنى يتمركز فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفر يوفال وحققت إصابة مباشرة، كما أعلن أنه استهدف بالصواريخ موقعي رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحقق إصابات مباشرة أيضا.

وأفاد مراسل الجزيرة أن حزب الله أطلق صاروخين على موقع إسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، وقال إن قوات الاحتلال الإسرائيلية ردت بغارات استهدفت بلدات الخيام وكفركلا ومارون الراس جنوبي لبنان.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا في جنوب لبنان عقب إطلاق صاروخ على بلدة يوفال في الجليل على الحدود مع لبنان.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت في وقت سابق من اليوم الخميس أن صاروخا مضادا للدبابات أطلق من لبنان أصاب منزلا في بلدة كفار يوفال في الجليل الأعلى بإسرائيل، مما ألحق أضرارا بالمنزل دون وقوع إصابات بين الموجود داخله.

كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أيضا بأن صاروخا مضادا للدبابات أطلق على مستوطنة كريات شمونة، دون وقوع إصابات.

وكان حزب الله أعلن مساء أمس الأربعاء استهداف مستوطنة متسوفا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، ردا على ‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى اللبنانية وبيوت المدنيين في جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان إن مقاتليه "استهدفوا مستعمرة متسوفا، بصواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في بلدة مجدل ‏زون" جنوبي لبنان.

ويمثل استهداف متسوفا سابقة، حيث لم يستهدف الحزب من قبل المستوطنة التي تبعد نحو 3 كيلومترات عن الحدود مع لبنان، وتضم معمل حديد وأماكن سياحية وثكنة عسكرية ضمن منشآت حيوية أخرى.

وقال حزب الله في بيان آخر أمس الأربعاء إن مقاتليه استهدفوا "تموضعا عسكريا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، بالأسلحة المناسبة وأوقعوا من فيه بين قتيل ‏وجريح".

وكثفت إسرائيل غاراتها على جنوب لبنان خلال الأسبوعين الأخيرين مما أسفر عن وقوع ضحايا، كان آخرهم سيدة لبنانية وطفلة قتلتا أمس الأربعاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مجدل زون في محافظة صور جنوب البلاد.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قصفا متبادلا بين جيش الاحتلال من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من تطور الأوضاع على الحدود إلى حرب أوسع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • "حزب الله" اللبناني يستهدف ثكنة ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي
  • تجدد القصف على جنوب لبنان و"حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في تلة الكوبرا
  • "حزب الله" اللبناني يعلن استهداف 3 مواقع إسرائيلية هامة وتحقيق إصابات مباشرة
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية قرب الحدود دعمًا لغزة
  • «حزب الله»: استهداف موقع المالكية الإسرائيلي بصاروخي بركان وتحقيق إصابات مباشرة
  • "حزب الله" اللبناني يعلن استهدافه مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة
  • تجدد القصف بجنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهداف 4 مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود بالصواريخ