عقدت غرفة سوهاج التجارية، اليوم الإثنين، اجتماعها الشهري بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة لمناقشة قضايا التجار وخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن الاجتماع ناقش عدد من القضايا أهمها إنشاء معارض اهلا رمضان علي مستوي المحافظة والتي من المقرر انطلاقها يوم 15 فبراير الجاري ولمدة شهر.

وأضاف أبو الوفا، في تصريحات  صحفية اليوم، أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بالمحافظة فضلًا عن إنشاء عدد من المعارض بالمراكز بالإضافة إلي الشوارد والسيارات المتنقلة والمنافذ، لافتا إلى أن هناك تعاون مشترك بين الغرفة التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع الغذائية بكميات مناسبة تكفي لتغطية احتياج المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار  رئيس الغرفة التجارية إلي أن  السلاسل والمجمعات الاستهلاكية  سوف تشارك في المعارض لدعم المواطنين وتغطية احتياجات المستهلكين في نطاق المحافظة.

وأكد علي توفير نحو 90% من السلع الغذائية والتموينية بالمعارض بأسعار مخفضة لافتًا إلى أن نسب التخفيضات تتراوح من 10% حتي 20% في بعض السلع، لافتًا إلى طرح كمية كبيرة من السكر والزيت والأرز ومنتجات الألبان وكذلك اللحوم.

وأشار إلى أن الغرفة تعمل على توفير السلع الغذائية الأساسية علي مدار العام وخاصة السلع التي يحدث فيها نقص تقوم الغرفة بسرعة توفيرها بكميات كافية للمحافظة عن طريق غرفة عمليات داخل الغرفة تتولي توفير السلع مثال السكر.

ووجه رسالة طمأنة للمواطنين من عدم التخوف من نقص السلع الغذائية خلال شهر رمضان مؤكدًا علي وجود مخزون استراتيجي من جميع السلع الغذائية لمدة تتخطي الستة أشهر مطالبًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكد أن الغرفة التجارية تعمل بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير السلع بأقل الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لرفع العبء على المواطن المصري بسيط بالإضافة إلى حزمة القرارات الرئاسية الأخيرة التي كان من شأنها مساندة المواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة سوهاج التجارية معرض أهلا رمضان توافر السلع الغرفة التجاریة السلع الغذائیة توفیر السلع

إقرأ أيضاً:

4 أسواق لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان في الشيخ زويد

افتتحت الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، عدة أسواق لبيع السلع بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان، بتخفيضات تصل إلى 25%.

وذكرت الغرفة التجارية في بيان، أن الشيخ زويد بها 4 أسواق تعمل لصالح محدودي الدخل من الأهالي، بناء على تعليمات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وهي سوق الثلاثاء وسط الشيخ زويد، وسوق أبو طويلة بقرية أبو طويلة بنطاق المدينة، وسوق الجوهرة بالشارع الدولي العام، بالإضافة إلى سوق أبو عكر.

رقابة تموينية على جميع الأسواق بالشيخ زويد

وقال صالح أبو هولي رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، في بيان، إن جميع المواد الغذائية متوفرة بالأسواق بتخفيضات 25%، بحسب ما تم الاتفاق عليه مع الغرفة التجارية، مؤكدا توافر كل الاحتياجات الضرورية والسلع الغذائية في الأسواق، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومشددا على وجود رقابة تموينية مكثفة على الأسواق.

الأسواق المخفضة منتشرة بجميع مدن المحافظة

بدوره أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الأسواق التجارية تعمل بتعليمات الغرفة التجارية والتموين، بحسب الاتفاق مع التجار، وتنتشر في العريش وبئر العبد والشيخ زويد، موضحا أن يتابع مع الأجهزة الرقابية الأوضاع بأسواق المحافظة، ويتم العمل على مساعدة التجار للاستمرار حتى نهاية الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل إلى 25%.. محافظ الجيزة يفتتح «أهلا رمضان» بحى العمرانية
  • 4 أسواق لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان في الشيخ زويد
  • إقبال متزايد من المواطنين على معارض "أهلاً رمضان" في الشرقية| صور
  • افتتاح معرض أهلا رمضان في مدينة قوص بتخفيضات تصل لـ30%
  • توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الغربية.. جهود وإجراءات الأجهزة التنفيذية
  • أهلا رمضان بورسعيد يواصل عروضه لتخفيض أسعار السلع الأساسية
  • محافظ الشرقية يفتتح معرض أهلاً رمضان بمدينة الزقازيق
  • بتخفيضات 30 %.. محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض "أهلا رمضان" بالغردقة
  • بتخفيضات 30 % .. محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض أهلا رمضان بالغردقة
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع الغرفة التجارية المصرية بالمحافظة