قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إنه تم وقف عبور شاحنات المساعدات الأممية أمس إلى قطاع غزة وتسبب ذلك في قتل عدد من الفلسطينيين، مؤكدا أن هناك نقصا في الغذاء وبوادر مجاعة في شمال قطاع غزة.

وأضاف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، خلال مؤتمر صحفي للاتحاد الأوروبي ووكالة أونروا، قبل قليل، أننا اقترحنا وجود رقابة دولية على المساعدات المقدمة إلينا، مؤكدا أنه لا توجد جهة في غزة ستكون قادرة على توفير خدمات التعليم للأطفال في القطاع مثلما تفعل أونروا.

وأشار فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة «أونروا»، إلى أن هناك حالة هلع كبيرة في غزة من النتائج المحتملة لهجوم إسرائيلي وشيك على رفح، مؤكدا أن وقف عمل الوكالة سيؤدي إلى نقص حاد في المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

اقرأ أيضاًشكري يعقد مباحثات مع نظيرته السلوفينية للتعاون الاقتصادي ووقف إطلاق النار في غزة

استشهاد 70 فلسطينيا في رفح جراء قصف مساجد ومنازل جنوب غزة

استشهاد 70 فلسطينيا في رفح جراء قصف مساجد ومنازل جنوب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أونروا غزة غزة اليوم غزة عاجل فلسطين قتل عدد من الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الحوثي لمصر .. نحن مستعدون لقيادة الشاحنات لإدخالها لغزة

#سواليف

شدد القيادي في جماعة أنصار الله “الحوثي”، محمد علي الحوثي، على استعداد الحوثيين لإرسال وفد خاص إلى مصر من أجل أن يقود المساعدات الإنسانية بنفسه إلى قطاع غزة، وذلك بعد تصريحات مصرية حول عدم إمكانية دخول الشاحنات دون موافقة الاحتلال خوفا من تعرضها للقصف.

وقال علي الحوثي في تدوينة عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إنه في حال “كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى غزة خوف مصر من القصف لها، فنحن حاضرون لإرسال من يقود ناقلات المساعدات”.

اذا كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى #غزة خوف #مصر من القصف لها
فنحن حاضرون لارسال من يقود ناقلات المساعدات ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه على اليمن
من أهل التجربة
كما ان الاخوة المجاهدين…

مقالات ذات صلة نائب المندوبة الأميركية بمجلس الأمن: لدينا مشروع قرار سيساعد في إطلاق سراح المحتجزين 2024/02/23 — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) February 21, 2024

وأضاف أنهم مستعدون لإرسال “من هم متمرسون في إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم على اليمن”.

ولفت إلى أن “الإخوة المجاهدين الفلسطينيين أعلنوا استعدادهم لفعل ذلك”.

وتابع مخاطبا النظام والشعب في مصر، قائلا: “ألا فلا يموتن أبناء غزة جوعا يا أهل الكنانة وأنتم تنظرون”، مضيفا: “إن كانت المسؤولية جماعية على كل الأنظمة العربية والإسلامية فأنتم جزء منها وإن كانت المسؤولية خاصة وعامة فأنتم أولى بنيل شرفها”.

وجاء حديث القيادي الحوثي، عقب حديث رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان عن عدم إمكانية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون موافقة الاحتلال مخافة القصف الإسرائيلي.
وقال رشوان في مداخلة هاتفية مع قناة “الجزيرة مباشر”، إن المئات من شاحنات المساعدات الإنسانية تنتظر أمام معبر رفح لدخول قطاع غزة.

وأضاف أنه لا يمكن للشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية دخول غزة دون اتفاق مع “إسرائيل” وإلا ستقصفها.

يأتي ذلك في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل غير مسبوق جراء الحصار الإسرائيلي وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية، وسط تحذيرات من خطر المجاعة، لا سيما في مناطق شمال القطاع.

ولليوم الـ139 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ماليزيا ترسل وفدا إلى معبر رفح وتزيد مساهمتها لوكالة الأونروا
  • الجزيرة نت تنقل يوميات سائقي شاحنات المساعدات لغزة جنوب معبر رفح
  • سلوفينيا تقدم 500 ألف يورو كدعم مالي لوكالة الأونروا
  • سلوفينيا تخصص 500 ألف يورو كدعم مالي لوكالة «أونروا»
  • عاجل : تحذيرات في غزة .. عدد ضحايا الجوع قد يفوق من استشهدوا بالقصف
  • تحذيرات في غزة.. عدد ضحايا الجوع قد يفوق من استشهدوا بالقصف
  • الحوثي لمصر .. نحن مستعدون لقيادة الشاحنات لإدخالها لغزة
  • «أونروا»: مليون طفل في غزة يواجهون صدمات يومية
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة أونروا كاثرين كولونا
  • ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية: الاحتلال يعمل على عزل الفلسطينيين