قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إنه تم تعيين حوالى 54 معلما ومعلمة من ذوي الهمم وسيتم توزيعهم على المدارس، جاء ذلك وفي ضوء مسابقة "30 ألف معلم.. السنة الأولى".

و أكد الوزير على أنه جاري التنسيق مع الجهة المعنية لمنح فرصة اخرى للمعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات من الدفعة الأولى لإعادة اجتياز التدريب بالتوازي مع معلمي الدفعة الثانية.

وأضاف الوزير أن الخطة الاستراتيجية للوزارة ترتكز على  ثلاثة محاور رئيسية وهي الإتاحة والجودة والاستدامة والتعلم مدى الحياة، مؤكدًا على أهمية دور التعليم المجتمعى وعلاج التسرب من التعليم كمحور هام من محاور الخطة الاستراتيجية.

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ لمتابعة والتأكيد على الإجراءات والتكليفات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024، وتطوير العملية التعليمية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير  بالحضور، مشيرًا إلى أهمية هذا الاجتماع والذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية؛ ومناقشة عدد من النقاط الهامة التي تعمل على انضباط وتطوير العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه المدارس لقياس ردود الأفعال بشان المواد التعليمية لتطويرها

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فى ضوء تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، ومساعدة الطالب على التحصيل الدراسي، قامت الوزارة مع بداية العام الدراسي بإتاحة مواد تعليمية وتدريبية قامت بإعدادها الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وتم إطلاقها مجانا على موقع الوزارة، والمديريات، والإدارات التعليمية، والمدارس.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل إدارة الدعم والتواصل بالوزارة، مشيدًا بدورها وجهودها فى هذا الإطار، وموجها بضرورة تعريف الطلاب من خلال الموجهين والمعلمين بالمواد التعليمية والتدريبية، وتوفير نسخة ورقية منها على الأقل بكل مدرسة للاطلاع عليها، مع أهمية قياس ردود الأفعال والتقييم لهذه المواد من أجل التطوير والتحديث.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الوزارة تستهدف التوسع فى مدارس مصر المتكاملة  لغات بمختلف محافظات الجمهورية
  • اجتماع لوزير التعليم والمحافظ مع مديرى الإدارات بالمنوفية لمتابعة انتظام الفصل الدراسي الثانى
  • وزير التعليم: مجموعات الدعم المدرسي مستمرة بالمعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين
  • زي كل سنة.. وزير التعليم يصدر بيانا بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يجتمع بمديري الإدارات التعليمية بالمنوفية
  • توجه مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة
  • وزير التعليم يوجه بالاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية ووزير التعليم يعقدان اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية
  • وزير التعليم يوجه المدارس لقياس ردود الأفعال بشان المواد التعليمية لتطويرها
  • وزير التعليم يصل محافظة المنوفية لتفقد وافتتاح عدد من المدارس