البكيرية ـ حمود المطيري
رعى محافظ البكيرية الأستاذ محمد علي العريفي ، صباح اليوم ،حفل إدارة التعليم بمحافظة البكيرية الذي نظمه قسمي “النشاط الطلابي ونشاط الطالبات ” بمناسبة يوم التأسيس ” يوم بدينا ” بحضور مدير التعليم الدكتور خالد بن راجح الراجح والمساعدين ومديري الدوائر الحكومية والأمنية والقيادات التعليمية والإدارية “بنين-بنات” في القاعة الثقافية بالمعهد العلمي للبنين ومبنى الأقسام النسائية للبنات عبر الربط المباشر .


وفور وصول المحافظ أُستقبل من الفرقة الكشفية وطلبة الروضة الأولى ودشن “العريفي” المعرض المصاحب للفعاليات والذي يحكي تأسيس المملكة ويحتوي على أنشطة من أعمال الطلاب والطالبات ومشاركات من الإدارات والأقسام.

وبدأ الحفل الرسمي للحفل بالسلام الملكي من أداء الفرق الكشفية، وبعدها استمع الجميع لآيات من الذكر الحكيم تلاه الطالب نايف الخليفي من متوسطة النعمان بن بشير، بعدها مقدمة ترحيبية من أداء الطلاب محمد البشري من ثانوية الفويلق وزياد الراجحي من متوسطة النعمان بن بشير وأديب الربيعان من ابتدائية الآفاق النموذجية ثم ألقى الدكتور خالد الراجح مدير إدارة التعليم كلمةً بهذه المناسبة أكد من خلالها أن الاحتفاء بهذه المناسبة معزز للمواطنة الحقيقية وذكر أمجاده مشيرًا إلى أن الوطن له حقوق كبيرة علينا ويجب القيام بها على الوجه الأكمل، مبيناً أن في هذا اليوم ذكرى لإنجازات هذا الوطن في مختلف المجالات عموماً ومجالات التعليم على وجه التحديد, وقدم مدير تعليم البكيرية التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، ولسمو ولي عهده الأمين كما قدم شكره وشكر الأسرة التعليمية بالبكيرية لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز ولمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان على دعمهم الدائم وتوجيهاتهم السديدة ،معرباً عن شكره وتقديره لمحافظ البكيرية على تشريفه احتفالات إدارة التعليم بيوم التأسيس.

وقدمت طالبات الابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم جمانة الحربي ولجين الحربي فقرة بعنوان حكاية فخر، وألقى الطالب نايف الخمعلي من ثانوية عدي بن حاتم قصيدةً بعنوان “دار الكرامات”، وبعدها شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن التعليم في محافظة البكيرية قديماً وحديثاً، وشارك طلاب وطالبات الابتدائية السادسة جمانة الحربي وأحمد بالعرج وبيسان يحيى وأديب المقهوي وسحاب الحربي فقرة بعنوان عزٌ ومجد وبعدها شاهد الجميع أوبريت إنشادي بعنوان “واحة العِز”.

اقرأ أيضاًالمجتمعالدفاع المدني يستعرض المنصة الرقمية للإنذار الآلي

وفي ختام الحفل كرّم محافظ البكيرية ومدير التعليم شركاء النجاح في حفل الاحتفاء بيوم التأسيس وهم:
الأستاذ الشاعر فهد بن تركي العتيبي والأستاذ محمد بن عبدالله الخزيم ،وقدّم مدير التعليم الدكتور خالد الراجح درع يوم التأسيس لسعادة محافظ البكيرية.

من جهة أخرى ثمن محافظ البكيرية الأستاذ محمد بن علي العريفي الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة التعليم مباركاً للجميع بيوم التأسيس، ومشيداً بالأعمال التي تقدمها إدارة التعليم ، وأثنى على جهود الإدارة في غرس حب الوطن في نفوس الناشئة، مقدماً شكره الجزيل لإدارة التعليم وعلى رأسهم سعادة مدير التعليم الدكتور خالد الراجح على الجهود المبذولة في حفل الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية محافظ البکیریة إدارة التعلیم مدیر التعلیم الدکتور خالد بیوم التأسیس یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

بالألعاب النارية.. سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيس

أضاءت الألعاب النارية سماء المملكة، مساء اليوم، ضمن احتفالات يوم التأسيس الذي يوافق الـ 22 من شهر فبراير من كل عام، في مشهد يعكس الفرحة والاعتزاز بتأسيس المملكة من المواطنين والمقيمين.
وسط حضور شعبي واسع، اختتمت وزارة الثقافة فعالية مسار التاريخ فصولها، التي تأتي تزامنًا مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس.
أخبار متعلقة شاهد| الرياض تضيء بالألعاب النارية في ختام فعالية "مسار التاريخ"بخطوات بسيطة.. كيف تستعلم عن نتيجة التقديم في وظائف "جدارات"؟وشهد اليوم الختامي من الفعالية، إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض، ابتهاجًا وسعادة بهذا اليوم العظيم في تاريخ الوطن، واستمتع الحضور بالعروض التي ملأت أرجاء المدينة ابتهاجًا وسط معزوفات وأهازيج وطنية آسرة للأذهان والوجدان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيستاريخ السعوديةوعبر المواطنون والزائرون عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة الغالية على الوطن، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بما وصلت إليه المملكة من نهضة وتطور وازدهار في ظل القيادة الرشيدة التي لم التي لا تألو جهداً في تأمين سبل الراحة والسلامة للمواطن والمقيم على أرض المملكة.
كما تمنوا الخير والازدهار لهذا الوطن المعطاء، مبدين إعجابهم بأركان الفعالية والمجسمات التي عكست القيم الثابتة والمتأصلة وعبرت عن الماضي والحاضر والمستقبل، مجسدة ذلك بأسلوب فني بديع للتراث التاريخي للسعودية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيسلوحة جماليةوفي سماء منطقة حائل، شكلت الألعاب النارية لوحة جمالية، فوق جبال أجا بمنتزه المغواة وحديقة السلام، وذلك ضمن فعاليات يوم التأسيس، والتي تنظمها أمانة حائل.
واستمتع الحضور الكثيف من أهالي المنطقة وزوارها مع عروض الألعاب النارية مبتهجين بهذه المناسبة.الألعاب الناريةكما تزينت سماء مدينة تبوك مساء اليوم, بألوان الفرح، بإطلاق "الألعاب النارية"، ابتهاجاً واحتفالاً بيوم التأسيس.
واستمتع الأهالي والزوار بمشاهدة عروض الألعاب النارية، حيث أضاءت سماء المدينة ألواناً متعددة مشكلة لوحات جمالية في منظر إبداعي فريد، أمتع الأنظار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيسالحدود الشماليةولم يختلف الأمر في منطقة الحدود الشمالية، إذ تزينت مدينة عرعر اليوم بألوان الفرح والسرور والتي جسدتها الألعاب النارية، ضمن الفعاليات التي نظمتها وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس، وذلك في ساحات الاحتفالات بعرعر.
كما أضاءت الألعاب النارية سماء منطقة نجران، وامتلأت الساحات القريبة من موقع إطلاق الألعاب النارية بجوار مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، بالحضور الغفير من مختلف الأعمار، الذين تفاعلوا مع الفعالية، عبر توثيق الألعاب النارية بأجهزتهم الذكية.
وذلك في أجواء من الفرح والمتعة، معبّرين عن مشاعرهم الصادقة وفرحتهم بيوم التأسيس، وفخرهم واعتزازهم بوطنهم وتاريخه العريق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيساحتفالات منطقة الباحةوتزينت سماء منطقة الباحة، بألوان الفرح، بإطلاق "الألعاب النارية"، ضمن فعاليات قرية التأسيس.
واستمتع الأهالي والزوار بمشاهدة عروض الألعاب النارية، التي أضاءت سماء المدينة ألواناً متعددة مشكلة لوحة جمالية في منظر إبداعي فريد، أمتع الأنظار.
كما شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الأهالي وزوار المنطقة، وتفاعلاً كبيراً من قبل المواطنين تعبيراً عن الفرح والحب والسعادة بهذه المناسبة الغالية.

مقالات مشابهة

  • جولات تاريخية احتفالًا بيوم التأسيس في الأحساء
  • الألعاب النارية تضيء سماء محافظة جدة احتفالًا بيوم التأسيس
  • ألعاب نارية في جدة احتفالًا بيوم التأسيس
  • بالألعاب النارية.. سماء المملكة تضيء فرحًا احتفالًا بيوم التأسيس
  • شاهد | سماء الدمام تزدان بالألعاب النارية احتفالًا بيوم التأسيس
  • محمد عبده يغني «قصة العوجا» للموسيقار طلال احتفالًا بيوم التأسيس
  • محمد عبده يغني "قصة العوجا" للموسيقار طلال احتفالًا بيوم التأسيس
  • الأمير فيصل بن بندر يرعى احتفالية أمانة منطقة الرياض بيوم التأسيس
  • الأمير فيصل بن بندر يرعى احتفالية أمانة الرياض بيوم التأسيس
  • الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل يرعى احتفاء جامعة حفر الباطن بيوم التأسيس