أعلن المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، الانتهاء من قانون تصنيف إتاحة وتبادل البيانات، والذي يهدف إلي تسهيل تبادل البيانات واكتمال البيانات لدي جهات الولاية، ويساعد علي جذب الاستثمارات، ويساهم في سرعة إنهاء طلبات المواطنين، في الوزارات والمصالح الحكوميه المتشابكة، والتسهيل علي كافة القطاعات الحكومية والتنفيذية في الحصول على البيانات بشكل ميسر وسهل.

وأضاف «العطار» خلال اجتماع لجنة الاتصالات اليوم الإثنين، لمناقشة استراتيجية التحول الرقمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القانون تم إرساله إلي وزارة العدل بعد وصول آخر تعليق من اخر جهه، وتم مراعاة اعتبارات الامن القومي في مواد القانون الذي سيحدث نقلة تكنولوجيه كبيرة جدا؛ لأن البيانات في هذا العصر أغلى من البترول وأغلى من الدهب.

ولفت، أن مصر ضمن الترتيب الأول في مستويات التحول الرقمي ضمن 63 دولة في المستوى الأول، وتقدمنا 8 مراكز في آخر تقرير، وهناك  ترحيب علي مستوى الأعمال من الجهات المانحة الاتحاد الأوربي المعونة الأمريكية المعونة اليابانية.

وتابع نائب وزير الاتصالات، بأننا أصدرنا قانون الرقم القومي العقاري وربطنا 70% من شقق مصر في 15 محافظة وهناك 40 مليون شقة في مصر هي الثروة العقارية لمصر تم الانتهاء من 30 مليون تم ربطهم برقم قومي، وتم حصرهم من خلال عدادات الكهرباء مما يسهم في الحصول على حق الدول، ويعمل على سهولة التعامل على العقار، موضحًا أن الثروة العقارية تمثل جزءا كبيرا من المنظومة الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصالح الحكومية للتحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

دل تكنولوجيز تُعلن عن إطلاق حلول اتصالات لتعزيز التحول السحابي

أعلنت شركة دل تكنولوجيز عن إطلاق مجموعة من الحلول الجديدة، بهدف مساعدة مقدمي خدمات الاتصالات في تسهيل عملية التحول السحابي للشبكة وتعزيز الاقتصاد دون التأثير على أمان الشبكة. تستفيد الحلول الجديدة من خبرة دل في مجال التحول الرقمي والشراكات الواسعة في هذا القطاع.

دينيس هوفمان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لأعمال أنظمة الاتصالات في دل تكنولوجيز، أكد أن الشركة تقدم حلاً شاملاً لتحسين تصميم وإدارة البنية التحتية السحابية للشبكة. وأشار إلى أن الشركة لا تقدم فقط تكنولوجيا، بل تساهم أيضًا بخبرتها الواسعة في مجال التحول السحابي وشراكاتها العالمية.

تشمل حزمة حلول دل "Dell Telecom Infrastructure Automation Suite" الجديدة، برنامجًا مصممًا خصيصًا لتيسير عملية تنسيق وإدارة البنية التحتية السحابية للشبكة متعددة البائعين. يتكامل البرنامج بسلاسة مع الشبكة ويوفر لمقدمي الخدمات السحابية المرونة اللازمة لنشر وإدارة البنية التحتية عبر بيئات متعددة البائعين.

دينيس هوفمان أضاف أن "الخطوة الأولى في التحول السحابي تشمل إعداد منصة البنية التحتية السحابية، وذلك فيما يتعلق بالتصميم والتشغيل. يتطلب ذلك فريقًا لمعالجة الجوانب المتعلقة بالأفراد والعمليات والتكنولوجيا".

تقوم حلول "Dell Telecom Infrastructure Automation Suite" بتوفير التشغيل الآلي التعريفي، والذي يساعد في بسط تكوينات الخوادم ونشر البرامج بشكل أسرع. كما تدعم البرمجيات استخدام واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة وخدمات دل لتبسيط التكامل مع أنظمة دعم أعمال الاتصالات وأنظمة دعم العمليات.

يقوم البرنامج أيضًا بقياس شامل عن بُعد لدرجة حرارة المعدات ووحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة، لمساعدة عمليات الذكاء الاصطناعي في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن عمليات الشبكة. وتتيح الحلول للشركات الشريكة مثل Amdocs وCasa Systems وExpeto وMATRIXX Software الاستفادة من توافق البرنامج مع أنظمتها الخاصة.
كما أعلنت دل تكنولوجيز عن حزمة جديدة من "Dell Telecom Infrastructure Blocks for Red Hat"، وهي مصممة لتيسير تصميم سحابة الاتصالات ونشرها وإدارتها. تشمل التحديثات دعمًا لشبكات الجيل الخامس والتكامل مع "Dell Telecom Infrastructure Automation Suite" واعتماد شامل لبرامج وأعباء العمل.

مقالات مشابهة

  • دل تكنولوجيز تُعلن إطلاق حلول اتصالات لتعزيز التحول السحابي
  • دل تكنولوجيز تُعلن عن إطلاق حلول اتصالات لتعزيز التحول السحابي
  • خبراء: الدولة تعمل على تنظيم وتنمية البيئة الداعمة للذكاء الاصطناعي
  • من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في السعودية
  • "التنسيقية" تناقش التشريعات المنظمة للصحافة.. والمشاركون يدعون لإصدار قانون تداول المعلومات
  • التنسيقية تناقش التشريعات المنظمة للصحافة.. والمشاركون يدعون لإصدار قانون تداول المعلومات
  • سؤال برلماني بشأن سياسة الحكومة من أجل دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بعين شمس يطلق الخدمة السحابية بالتعاون مع مايكروسوفت
  • من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة
  • وزير الاتصالات يبحث مع نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية أوجه التعاون