خفض بنك القاهرة حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان خارج مصر، اليوم الإثنين 12 فبراير 2024، وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ مطلع العام الجديد 2024، وبعد تعليمات جديدة صدرت الأحد 11-2-2024 من البنك المركزي المصري، تفيد بوقف بطاقات الائتمان للعملاء ممن لم يتقدموا بما يبرر أسباب استخدامهم حدود الإنفاق الدولي على البطاقات بعد تعديهم فترة الحد الأقصى والمقررة 90 يوما.

وعدل بنك القاهرة حدود بطاقات ائتمان « ماستركارد تيتانيوم إلى 20 ألف جنيه على المشتريات الدولية شهريا من 35 ألف جنيه في السابق، ونحو 1750 جنيها على حدود السحب النقدي من 3500 جنيه سابقًا»، «ماستركارد بلاتينوم إلى 25 ألف جنيه على المشتريات الدولية من 50 ألف سابقا، ونحو 2.5 ألف على السحب النقدي خارج مصر من 5 آلاف جنيه»، وفقًا للموقع الرسمي للبنك.

وتعادل حدود الاستخدام الدولي الجديدة على بطاقات ائتمان بنك القاهرة « ماستركارد تيتانيوم نحو 56.5 دولار شهريا للسحب و645 دولار للمشتريات، ماستركارد بلاتينوم نحو 806.5 دولار على المشتريات الدولية و 80.5 دولار للسحب خارج مصر»

حدود بطاقات ائتمان بنك القاهرة

وعلى بطاقة ائتمان بنك القاهرة «ماستركارد الذهبية إلى 15 ألف جنيه للمشتريات الدولية من 20 ألف سابقًا، وعند 1250 جنيه على السحب النقدي بالخارج من 2500 جنيه».

وتعادل حدود الإنفاق الدولية على بطاقة ائتمان بنك القاهرة، ماستركارد الذهبية، نحو 484 دولار شهريا على المشتريات، و40 دولار على السحب النقدي من خارج مصر.

فيما أبقي بنك القاهرة على حدود السحب النقدي والشراء خارج مصر لبطاقة ائتمان ماستركارد وورلد إيليت، عند 75 ألف جنيه على المشتريات شهرياً و7750 جنيه للسحب، وتعادل 2419 دولار مشتريات و250 دولار سحب نقدي.

هذا، وخفض بنك القاهرة حدود الاستخدام الدولي لبطاقة ائتمان «فيزا جولد عند 15 ألف جنيه على المشتريات الدولية من 20 ألف سابقاً، وعند 1250 جنيها على السحب خارج مصر من 2500 جنيه في السابق»، وتعادل 484 دولار شهريا على المشتريات و40 دولار على السحب النقدي

بنك القاهرة يخفض حدود الإنفاق الدولي على 3 بطاقات ائتمان

كما خفض بنك القاهرة حدود الإنفاق خارج مصر على بطاقات ائتمان «معيار ماستركارد - معيار التأشيرة - تقسيط ماستركارد» إلى 7 آلاف جنيه على المشتريات الدولية شهريا من 10 آلاف جنيه، وعلى السحب النقدي في الخارج عند 1250 جنيها من 2500 جنيه في السابق.

وتراوح حد المشتريات الدولية من داخل مصر على بطاقات ائتمان بنك القاهرة بين 48 دولار و 250 دولار شهريا، وفقًا لمحددات كل بطاقة.

وكان بنك القاهرة قام في شهر يناير الماضي بتخفيض حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان لديه.

تعليمات المركزي المصري لبطاقات الائتمان

ووجه البنك المركزي أمس البنوك العاملة في مصر بإيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء الذين تخطوا مدة الحد الأقصى للسماح بفتح الإنفاق الدولي، والبالغة 90 يوما، مع إدراجهم على منصة آي سكور، بجانب عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة لهم.

اقرأ أيضاًالمركزي يوجه البنوك المصرية بوقف بطاقات الائتمان لهؤلاء العملاء

بعائد 25%.. بنك القاهرة يرفع الفائدة على حساب «ميجا توفير»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيقاف بطاقات الائتمان البنك المركزي المصري السحب خارج مصر المركزي المصري بطاقات الائتمان بنك القاهرة بنوك وشركات حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان حدود السحب النقدي خارج مصر وقف بطاقات الائتمان على السحب النقدی بطاقات الائتمان بطاقات ائتمان دولار شهریا على بطاقات الدولیة من الدولی على خارج مصر

إقرأ أيضاً:

اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

   

بدأت الحكومة اليمنية معركة ضبط الموارد المالية، وإيقاف تسربها إلى خارج البنك المركزي، وبينها الرسوم الجمركية والضريبية ومبالغ شراء الوقود واستهلاك الكهرباء والمياه، إلى جانب عائدات قطاع الاتصالات التي تسببت في خسارة الخزانة العامة مليارات الريالات اليمنية، وفق ما أكدته أربعة مصادر حكومية.

   

أقرت جملة من الإجراءات الهادفة إلى معالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية، وتصحيح المخالفات القائمة، استناداً إلى تقرير اللجنة الوزارية بشأن الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية التي رأَسها وزير الدفاع.

  

واستناداً إلى التقرير، وجَّهت الحكومة وزراء الدفاع والمالية والزراعة والثروة السمكية والداخلية والصناعة والتجارة والنقل والمياه والبيئة، ورئيسي جهازي الأمن السياسي، والأمن القومي (المخابرات) وجميع رؤساء الجهات الحكومية الأخرى التي يوجد لها ممثلون في المنافذ البرية والبحرية، بإجراء عملية تدوير وظيفي فوري لكافة القيادات والموظفين العاملين في تلك الفروع والجهات التابعة لها في المواني البرية والبحرية، ومعالجة أوضاع العاملين بالمنافذ والمكلفين بالعمل من قبل القيادات المحلية، بالإضافة إلى المتعاقدين والمستعان بهم والبالغين أحد الأجلين، ووضع الحلول المناسبة.

ومنحت الحكومة اليمنية هذه الجهات مهلة شهر حداً أقصى لتنفيذ هذه المهام. وهي خطوة إذا ما تم تنفيذها ستشكل -وفق المصادر- ثورة في مواجهة الفساد والتلاعب بالإيرادات العامة الذي كان سيد الموقف طوال السنوات التسع الماضية.

لكن الأهم في جملة القرارات الحكومية هو إغلاق كل المنافذ غير الرسمية التي تُستخدم لتهريب البضائع والوقود، والتي يجني القائمون عليها مليارات الريالات شهرياً، وفق تقدير المصادر الحكومية، وتذهب هذه العائدات لصالح جهات نافذة محلية أو عسكرية أو أمنية.

معالجة الاختلالات

وافق مجلس الوزراء اليمني ضمن الإصلاحات، على مشروع قرار بشأن معالجة الاختلالات في الجوانب العسكرية والأمنية في المنافذ البرية والبحرية؛ حيث ألزم وزيرَي الدفاع والداخلية، ورؤساء الأجهزة الأمنية المعنية، بإسناد حراسة وحماية المنافذ البرية والبحرية إلى قوات أمنية متخصصة؛ حسب القانون، والعناية بتدريبها وتأهيلها وتزويدها بالإمكانات وبما يمكِّنها من تأدية مهامها على أكمل وجه، ووقف تدخلاتها في عمل الجهات المدنية، وتحديد حجم الوجود من القوات المسلحة والأمن في المنافذ، بالقدر الذي يتناسب مع المهام والمسؤوليات الموكلة إليها.

كما وجَّه بالالتزام بالعمل في المنافذ البرية من خلال بوابة رسمية واحدة للدخول من الدول المجاورة إلى أراضي البلاد، وإغلاق جميع البوابات غير الرسمية، ووجَّه وزيرَي الدفاع والداخلية بتفعيل دور قوات حرس الحدود وخفر السواحل لأداء مهامها في مكافحة التهريب والرقابة الحدودية

كما صادق مجلس الوزراء اليمني على مشروع قرار إصلاح الاختلالات في البنية التحتية للمنافذ البرية والبحرية، وتوفير متطلبات العمل اللازمة لها؛ حيث وجَّه الوزراء ورؤساء الأجهزة المركزية والهيئات والمصالح العامة الموجودة فروعها في هذه المنافذ، بإصلاح الاختلالات في البنية التحتية في كل منفذ؛ حسب الاختصاص، وبما يمكِّن العاملين من إنجاز المهام والأنشطة المسندة إليهم والقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم، وتسليم المواقع العامة للمنافذ البرية لوزارة النقل، وتوفير ما تحتاج إليه المنافذ من إمكانات التشغيل والصيانة والتطوير.

مقالات مشابهة

  • سعر أقل دولار في البنوك اليوم 25-2-2024
  • اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية
  • خلال أسبوع.. 951 مليون دولار غادرت مبيعات المركزي إلى خارج العراق
  • أخبار التعليم| بدر شعبان ينير سماء مصر.. حقوق القاهرة تعلن تعليمات مهمة لطلاب الفرقة الأولى
  • 6 درجات فقط.. حقوق القاهرة تعلن تعليمات هامة لطلاب الفرقة الأولى
  • شهادة بعائد 30٪ والشراء في هذا الموعد | تفاصيل
  • مهم من السفارة الأردنية في القاهرة حول تعليمات صرف وحمل الجنيه المصري
  • إضافة المواليد الجديدة 2024 على بطاقات التموين.. الشروط وطريقة التقديم
  • أغلى بطاقات بوكيمون المعروضة للبيع بشكل مبدئي
  • الدفع الإلكتروني خلال 2023 في العراق: 12 مليار دولار من 32 ألف حركة