تأهل مجموعة من الطلاب المصريين إلى النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023-2024 لمنطقة شمال أفريقيا، والتي ستقام في تونس خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس المقبل. وسيتنافس 18 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية مع طلاب من دول شمال أفريقيا أخرى مثل تونس والجزائر والمغرب.

جاء تأهل الطلاب بعد تحقيقهم لأفضل النتائج في المسابقة المحلية التي أُجريت على مستوى الجمهورية خلال الشهور الماضية، حيث شملت الفرق المتأهلة فوز طلاب جامعات القاهرة، والنهضة، والمنصورة، والكلية الكندية (CIC) وبنها في مسار الحوسبة السحابية(Cloud)؛ وطلاب جامعات السويس، وطنطا، وبنها و6 أكتوبر، والدلتا التكنولوجية، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في مسار الشبكات الاتصالات (Network)؛ وطلاب جامعات عين شمس، والقاهرة، و6 أكتوبر والمنصورة في مسار الحوسبة (Computing).

هنأ جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر الطلاب الفائزين بالمسابقة، مؤكدًا دعم شركة هواوي مصر وتشجيعها الكامل للمواهب الشابة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تهدف الشركة لتأهيل وإعداد جيل من قادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة عصر التحول الرقمي والمساهمة في تحقيق خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق الأهداف استراتيجية الدولة، وفي مقدمتها بناء اقتصاد رقمي مستدام يعتمد على المعرفة.

سيدخل الطلاب المتأهلون إلى معسكر تدريبي قبل سفرهم إلى تونس لتحضيرهم للمرحلة "الإقليمية" من المسابقة، حيث سيتم تقسيمهم إلى 6 فرق ويضم كل فريق مشارك 3 طلاب وأستاذ جامعي واحد يشرف عليهم. وسيتأهل الفائزون في النهائيات الإقليمية للتنافس في نهائيات المسابقة على مستوى العالم في مايو 2024 في الصين.  

وصرحت المهندسة أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر: "تسهم مسابقة هواوي علي دعم وتمكين الكوادر التكنولوجية المصرية الشابة، وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تزويدهم بأفضل التقنيات الحديثة، وتأهيلهم بشكل جيد للوظائف المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما نحرص علي التعاون مع شركائنا من الجامعات الحكومية والخاصة من خلال منحهم الفرصة للتعلم والتدريب على التقنيات الحديثة من خلال أفضل الخبراء الذين تعتمد عليهم هواوي لتخرج كوادر متميزة في مجال التقنيات الحديثة مثل الشبكات والحوسبة السحابية والسحابة، وذلك للمساهمة في خلق جيل جديد قادر علي تعزيز صدارة مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وتعد مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات واحدة من بين العديد من المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها هواوي من أجل تطوير ودعم منظومة المواهب الشابة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال رعاية الشباب الموهوبين تقنياً في مصر. وتسعى الشركة لترك بصمة لها في مجال رعاية وتنمية المواهب الشابة، وتوفير المهارات اللازمة لهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم في مختلف مجالات تقنية المعلومات، بما يسهم في إعداد أجيال جديدة قادرة على المساهمة في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التنمية في مصر، تماشيا مع رؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات والاتصالات فی مجال من خلال

إقرأ أيضاً:

“أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024

صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024، في تقدم كبير عن مركزها السابق حيث كانت ضمن أفضل 250 جامعة تحت سن الخمسين العام الماضي.

ويتبع تصنيف الجامعات الشابة المنهجية المتبعة ذاتها في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في تقييم الجامعات ذات النشاط البحثي المكثف في مجالات التدريس والبحوث ونقل المعرفة والوعي العالمي، إلا أنه يركز على الجامعات تحت سن الخمسين، وقد شمل التصنيف هذا العام الجامعات التي تأسست بين عام 1974 وحتى الوقت الحاضر.

وقال الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة إن هذا الإنجاز، يعد بمثابة شهادة على مدى كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الجامعة، والمسار التصاعدي في تصنيفات تايمز للتعليم العالي والتصنيفات العالمية الأخرى يسلط الضوء على التزام الجامعة بالجودة الأكاديمية والابتكار.

يذكر أن الجامعة الأميركية في الشارقة كانت قد صنفت مؤخرًا ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا وفقًا لتصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، كما تمت تسميتها واحدة من أفضل 10 جامعات عربية في المنطقة كل عام على مدار السنوات التسع الماضية على التوالي، بناءً على تصنيفات “كيو أس” الجامعية للمنطقة العربية للعام نفسه.وام


مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: نستهدف النهوض بـ4 قطاعات تقود قاطرة النمو الاقتصادي
  • رحّال 24.. أول مشروع تخرج يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف
  • موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى
  • أتهام امرأة أمريكية بسرقة هويات لمنح الكوريين الشماليين وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات
  • الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص
  • “أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024
  • تعاون بين مصر للمعلوماتية وBARQ Systems لتمويل المنح الدراسية والتدريب
  • منتخب الناشئين يغادر إلى أوزبكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تعقد اتفاقية تعاون مع “BARQ Systems” لتمويل عدد من المنح الدراسية والتدريب