المناطق_واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ، ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، يحضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء غد الأحد الحفل الختامي لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في نسخته الأولى بالجنادرية.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 17 فبراير 2024 - 5:20 مساءً منتدى الإعلام السعودي.. رؤية مستقبلية لنهضة وطن 17 فبراير 2024 - 5:13 مساءً

 

وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن في الثامن من شهر فبراير الجاري على أرض “درة الميادين” في الجنادرية بمدينة الرياض.

 

 

وشارك في المهرجان (2087) مالك هجن بـ (6869) مطية، يمثلون (13) دولة، هي: المملكة العربية السعودية، البحرين، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، الأردن، إيران، فرنسا، ألمانيا، اليمن، بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، يتنافسون على جوائز مالية تجاوز إجمالي قيمتها (70) مليون ريال، مقسمةً على (224) شوطًا، من خلال فئات الـ (حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).

 

 

كما تنافس مُلاك الهجن خلال المهرجان على جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للنقاط، والتي تصل جائزتها إلى مبلغ (1.5) مليون ريال للفائز.

 

 

وشهدت النسخة الأولى من المهرجان إقامة سباق الهجانة للرجال وبلغت مسافته (5 كيلو مترات)، وسباق الهجانة للنساء بمسافة (2 كيلو متر).

 

 

الجدير بالذكر أن قطاع الهجن يحظى بدعمٍ كبير وسخي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، وذلك للإسهام في تطوير هذه الرياضة التاريخية، والحفاظ على مكانتها كتراث ثقافي ورياضي مهم للأجيال القادمة، لتكون سباقات الهجن إحدى الرياضات الوطنية التي ستسعى نحو العالمية.

17 فبراير 2024 - 5:25 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 فبراير 2024 - 5:10 مساءً10 ملايين ريال .. مبيعات مهرجان الكليجا خلال 10 أيام أبرز المواد17 فبراير 2024 - 5:10 مساءًالهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان يشارك في فعاليات “حصاد البن” في محافظة الداير أبرز المواد17 فبراير 2024 - 4:53 مساءًمغادرة الطائرة الإغاثية السعودية السابعة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات المملكة للشعب الأوكراني أبرز المواد17 فبراير 2024 - 4:28 مساءًوزارة البيئة تستقبل عبر منصة “نما” طلبات المزارعين الراغبين في إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم أبرز المواد17 فبراير 2024 - 4:25 مساءً“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان17 فبراير 2024 - 5:10 مساءً10 ملايين ريال .. مبيعات مهرجان الكليجا خلال 10 أيام17 فبراير 2024 - 5:10 مساءًالهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان يشارك في فعاليات “حصاد البن” في محافظة الداير17 فبراير 2024 - 4:53 مساءًمغادرة الطائرة الإغاثية السعودية السابعة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات المملكة للشعب الأوكراني17 فبراير 2024 - 4:28 مساءًوزارة البيئة تستقبل عبر منصة “نما” طلبات المزارعين الراغبين في إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم17 فبراير 2024 - 4:25 مساءً“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان حرس الحدود بجازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 فبرایر 2024 خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُحيي الجماهير الرياضية في ملعب الجوهرة المشعة (صور)

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة،  لحضور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والنصر، مساء اليوم الجمعة.

وقام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتحية  الجماهير الرياضية في ملعب الجوهرة المشعة، والتي بادلته التحية.

ويلتقي الهلال والنصر، حاليا ضمن منافسات نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة".

ولي العهدولي العهدولي العهد

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين يوجه بناءً على ما رفعه ولي العهد بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • أمير منطقة الرياض يستقبل فريق عمل من وزارة الداخلية
  • الكويت.. ولي العهد يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد
  • ديلغادو يغادر الرياض
  • أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الملك والدوري وكأس السوبر
  • أمير الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والدوري وكأس السوبر
  • أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • ولي العهد يُحيي الجماهير الرياضية في ملعب الجوهرة المشعة (صور)
  • اتفرج الحين (0-0) مباراة النصر × الهلال في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين