افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم الأحد، معرض منتجات الشركات المصرية، برفقة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

فريق جامعة عين شمس يحرز الميدالية الذهبية في سباق فردي خفيف الاجتماع الثالث لتحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى فى ضيافة جامعة عين شمس

وينطم معرض المنتجات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالحرم الجامعي الرئيسي في جامعة عين شمس تحت إشراف اللواء حسام الشربيني أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

  

وخلال الافتتاح تفقد الدكتور محمد ضياء زين العابدين أروقة المعرض وتعرف على المنتجات المتنوعة.

حرص جامعة عين شمس على دعم المنتج الوطني

وأكد رئيس جامعة عين شمس حرص إدارة الجامعة على دعم المنتج الوطنى من خلال استثمار المجتمع الجامعى فى تحقيق انتشار أوسع للمنتج المصري ودعم الصناعات المصرية. 

وأشاد رئيس جامعة عين شمس بتنوع المعروضات من أجهزة إلكترونية وكتب ومستحضرات تجميل وعناية وشركات صناعات غذائية. 

وأوضحت نائب رئيس جامعة عين شمس أهمية الدور المجتمعى الذى يقوم به قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى دعم الصناعات الوطنية وخلق أسواق اكثر  انتشاراً بين فئات الشباب للمنتج المصري الذى لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

وأكدت نائب رئيس جامعة عين شمس دعمها لتكرار هذه المعارض الناجحة بمختلف أرجاء الجامعة لافادة أكبر عدد من طلاب كليات الجامعة ومنتسبيها، كما أشاد العارضون بتنظيم المعرض وجهود القائمين عليه.

جدير بالذكر أن معرض المنتجات المصرية بجامعة عين شمس يستمر فى استقبال رواده حتى 29 فبراير الجارى بالحرم الرئيسى أمام كلية العلوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس منتجات الشركات معرض منتجات الشركات محمد ضياء زين خدمة المجتمع وتنمیة البیئة رئیس جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية .. مكافحة التصحر وإدارة المياه"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدًا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

من جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم؛ أن الندوة تعقد في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرًا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

يناقش المتحدثون في الندوة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر ؛وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

  جدير بالذكر، إن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عدد من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • حظر بعض منتجات الستايروفوم يدخل حيز التنفيذ في أبوظبي غداً
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر