استقبل الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اليوم الخميس، أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم والدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة أسوان.

ورحب الدكتور أيمن عثمان، بأعضاء الجنة وزيارتهم للتعرف عن قرب على حجم الإنجازات والطفرة غير المسبوقة التى تشهدها مستشفيات جامعة أسوان ولاسيما فى ظل البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكون المنظومة بمثابة أعظم وأرقى مشروع يشهده القرن الـ 21 فى الجمهورية الجديدة للاهتمام بصحة المواطن المصري وخاصة الأسر الأكثر احتياجاً.

 

أسوان .. 60 % معدل تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية  التأمين الصحى

وأكد الدكتور أيمن عثمان، أهمية زيارة اللجنة لمستشفيات جامعة أسوان من أجل دعم واستكمال مسيرة التقدم والطفرة الهائلة التي تشهدها وستشهدها المستشفي خلال الفترة القادمة من خلال أنها تتحمل العبء الأكبر داخل المحافظة وتمثل الركيزة الأساسية لعلاج المواطنين بمحافظة أسوان. 

وتابع الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أنه يسعي جاهدا من أجل الوصول الي اليوم الذي لا يوجد معاناه لأي مريض داخل محافظة أسوان. 

وشاهدت اللجنة عرض فيلم تسجيلي لكل اقسام المستشفيات واستمعت اللجنة لشرح الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان. 

وأهدى الدكتور أيمن عثمان، درع الجامعة للدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة مؤكدا علي تقديره وامتنانه لكل اعضاء اللجنة علي زيارتهم لمستشفيات جامعة أسوان ودعمهم اللا محدود للصحة بصفة عامة بمحافظة اسوان.

وفي نهاية اللقاء أكد رئيس وأعضاء لجنة الصحة، أن جميع مشكلات الصحة في محافظة اسوان هي محل اهتمام من الدولة ووعد سيادته بتبنى جميع المشكلات والعمل على حلها مع الجهات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات الدکتور أیمن عثمان

إقرأ أيضاً:

إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السابع للتغذية العلاجية والميتابولزم لجمعية صعيد مصر للتغذية العلاجية في رحاب جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والذى تنظمه الجمعية بالتعاون مع كلية الطب جامعة أسيوط علي جزئين الجزء الاول علي مدار يومين متتاليين  29 - 30 مايو بالقاعة الثمانية بالمبنى الادارى لجامعة أسيوط، والجزء الثاني بمدينة الغردقة من 5 - 8 يونية .

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور احمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية باسيوط ، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة ، الدكتور عماد الدالي رئيس اقسام طب الاطفال ، والدكتورة اميمة الجبالي استاذ الصحة العامة، والدكتور اسامة العشيري أستاذ طب الاطفال نائب رئيس الرابطة ، الدكتور مدحت العربي أستاذ التغذية العلاجية والصحة العامة كلية الطب رئيس الرابطة، بمشاركة، وحضور لفيف من أساتذة الطب وأطباء المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بأسيوط.

وشارك بالحضور الدكتور سعد زكي وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد الامير مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتور مصطفى السعيد استاذ طب الأطفال رئيس شرف المؤتمر، ونخبة متميزة من الأساتذة  رؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس من جامعة اسيوط، والجامعات المصرية المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب حرص جامعة أسيوط بقيادة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة على تنظيم المؤتمرات العلمية، وورش العمل، والتي تسعى إلى تطوير وتنمية الخبرات والكفاءات الطبية، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، إلى جانب تبادل الرؤى والخبرات، ومواكبة أحدث المستجدات العلمية التي تسهم في تطوير المنظومة الطبية، مشيداً بكوادر جامعة أسيوط الطبية، وما تتمتع به من الخبرات والكفاءات والمتميزة.

وأشار إلى جهود إدارة الجامعة في توفير خدمة تعليمية متميزة وفريدة من خلال فتح مجالات جديدة، وتوفير برامج دراسية منها التغذية العلاجية التي تعاظم دورها  في تحقيق مستوى أفضل من الخدمات الطبية، والتي تسهم فى الوصول إلى نسب عالية من الشفاء من خلال أكبر مدينة طبية بالصعيد، وتخدم أكثر من (2 ) مليوني مريض سنوياً.

وفى السياق ذاته أعرب الدكتور مدحت العربي استاذ التغذية العلاجية رئيس الرابطة عن سعادته بوجوده وسط كوكبة من أطباء وعلماء التغذية الإكلينيكية في رحاب جامعة أسيوط، مشيدًا بدور الجامعة في مواكبة الحديث فى المجالات الطبية، وتوفير أعلى مستوى من الخدمات المقدمة سواء التعليمية أو الخدمية، مؤكداً أن نجاح المؤتمر هو ثمرة تكامل أقسام كلية الطب والمستشفيات الجامعية، والعمل بروح الفريق الواحد هو السائد، مضيفاً بأن تعاون وحدة التغذية العلاجية، وقسم الصحة العامة ؛ أثمر نجاحه عن دبلومة التغذية الإكلينيكية المتوافقة مع متطلبات سوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المؤتمر يشهد حالة من الزخم العلمي المتميز، من ورش عمل، وجلسات علمية، وهو ما تتميز به مؤتمرات جامعة أسيوط وكلية الطب، مشيراً أن وزارة الصحة تسعى؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد عيادات التغذية غير المطابقة للمواصفات.

وأشاد الدكتور عماد الدالي بالمؤتمر الذي يضم كوكبة من العلماء والأطباء من مختلف الجامعات المصرية ، والمستشفيات والمعاهد البحثية، مشيراً بأن وحدة التغذية العلاجية تشهد نضوجا مبكراً، ونجاحا متميزاً، مضيفاً بأن علم التغذية العلاجية أصبح عاملًا رئيساً فى علاج الكثير من الأمراض فهو علم متداخل يضم الكثير من التخصصات الطبية المختلفة.

واستعرض الدكتور أسامه العشيري، جهود جمعية صعيد مصر للتغذية العلاجية والميتابولزم؛ على مدار ( 7 ) ست سنوات، ودور قسم الأطفال، ووحدة التغذية العلاجية البارز في إنشاء معمل للتغذية العلاجية، وأول مخبز متخصص في  إنتاج منتجات خالية من الجلوتين، مشيرًا إلى التعاون المثمر مع وزارة الصحة فى توفير منتجات لمرضى حساسية الألبان، مؤكداً أن المؤتمر شهد مجموعة من ورش العمل المتميزة (٢٢ ورشة عمل ) في مختلف مجالات التغذية وطب الأطفال والجهاز الهضمي والغدد الصماء والباطنه. ...

وتم على هامش المؤتمر ورشة عمل شارك فيها قامات البحث العلمي بجامعه اسيوط  عن النشر الدولي للبحوث العلمية وكيفيه اعداد الورقه البحثيه واخلاقيات ونزاهه البحث العلمي .

وفى ختام حفل الافتتاح تم تكريم ادارة جامعة أسيوط وكلية الطب ، وادارة وحدة ضمان الجودة بكلية الطب، وادارة مستشفى الاطفال الجامعى والدكتورة فردوس عبدالعال استاذ طب الاطفال، واهداء التكريم لروح الدكتورة سامية عطوة، والدكتور على زرزور، وبعض ضيوف المؤتمر من الجامعات والمستشفيات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بالنواب توافق علي موازنة المجلس
  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • 125 مليار للخبز.. خطة النواب: 636 مليار جنيه مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)