RT Arabic:
2024-06-03@00:47:46 GMT

طريقة جديدة لعصر التفاح قد تعزز فوائده الصحية

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

طريقة جديدة لعصر التفاح قد تعزز فوائده الصحية

اكتشف فريق من العلماء طريقة جديدة لعصر فاكهة التفاح قد تعزز فوائدها الصحية مع الاحتفاظ بنسب أعلى من محتواها من مادة البوليفينول.

وتعرف مادة البوليفينول بأنها مركبات نباتية طبيعية موجودة في الفاكهة والكاكاو، وتعمل كمضادات للأكسدة قد تفيد القلب والدماغ وتحمي من الأمراض.

وكشفت الأبحاث السابقة أن مجموعة واحدة من مادة البوليفينول، تسمى "فلافان-3-أولس"، قد تساعد في تحسين ضغط الدم وتركيز الكوليسترول والسكر في الدم.

إقرأ المزيد هل الفيتامينات المصنعة مفيدة دائما؟

وتمكّن العلماء من تكثيف محتوى هذه المركبات باستخدام "مكبس ترشيح حلزوني" يسحب الأكسجين، ما يساهم في الحد من ضياع العناصر الغذائية.

وقال الباحث ستيفان دوسلينغ، لمجلة الأبحاث الدولية: "يحدث فقدان العناصر الغذائية عادة بسبب وجود الأكسجين الذي يؤدي إلى تحلل بعضها بسرعة في عصير التفاح مثل "فلافان 3 أولس" أو "فيتامين سي"".

وأضاف: "نأمل استخدام طريقة العصر الجديدة على نطاق أوسع في المستقبل لمساعدة الناس على الحصول على المزيد من هذه المركبات الطبيعية المفيدة بمجرد شرب كوب واحد من العصير".

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة الفواكه امراض امراض القلب بحوث

إقرأ أيضاً:

مدير عام منظمة الصحة العالمية يحذر من أزمة جديدة

أزمة صحية جديدة حذر منها حذر منها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أمس السبت .

الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو) الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم

 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعًا في جنيف: "إن القرارات التاريخية التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية في اجتماع جنيف تظهر رغبة مشتركة لدى الدول الأعضاء في حماية شعوبها والعالم من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية". حسب روسيا اليوم.
وأضاف أن "قرار إبرام اتفاقية بشأن الأوبئة خلال العام المقبل يُظهر الرغبة القوية والملحة لدى الدول في ذلك لأن الجائحة التالية هي مسألة وقت".

ومدّد أعضاء منظمة الصحة العالمية في اليوم الأخير من اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعا بجنيف، مهلة تصل إلى عام واحد حتى اجتماع العام المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية عالمية تاريخية هدفها التعامل مع الأوبئة المستقبلية.

التزامات ملموسة



ومع اختتام اجتماع جنيف قالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن الجمعية "قدمت التزامات ملموسة لاستكمال المفاوضات حول اتفاق عالمي بشأن الأوبئة في غضون عام على أبعد تقدير".

 

اللوائح الصحية الدولية



ووافقت الجمعية أيضا على إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية وهي إطار ملزم قانونا للاستجابة لطوارئ الصحة العامة.

وفي السياق أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن التغييرات في اللوائح الصحية الدولية "ستعزز قدرة البلدان على اكتشاف تفشي الأوبئة في المستقبل والاستجابة لها من خلال تعزيز قدراتها الوطنية والتنسيق بين الدول بشأن مراقبة الأمراض وتبادل المعلومات والاستجابة".
 

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة،ينجح في علاج حالة متقدمة من الأورام الجلدية الصفراء
  • هل يؤثر تخدير الأضحية على صحة الإنسان؟.. طريقة جديدة لتخفيف آلامها
  • iMessage 18: ميزات جديدة تُغير طريقة التواصل
  • منظمة الصحة العالمية تُقرّ اتفاقية جديدة لمكافحة الأوبئة المستقبلية
  • مدير عام منظمة الصحة العالمية يحذر من أزمة جديدة
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • "تعزز منظومة المناعة".. فوائد الفراولة للصحة
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • تطورات جديدة لحالة الفنان مصطفى كامل الصحية
  • ماسك اللبن البودرة.. الحل الأمثل لتفتيح البشرة| اعرفي فوائده