قال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الجامعة تتحمل تكلفة مشاريع التخرج كاملة لأنها في النهاية متطلب للتخرج ومن مصلحة الجامعة أن يكون مشروع التخرج جيدا ومتميزا، وبالتالي لا بد من الإنفاق عليه وليس فقط من قبل الجامعة، إنما الأساتذة يسعون جاهدين لإيجاد منح من جهات تمويل لتنفيذ المشروع، وكل عام يأتي لهم تمويل جيد سواء من أكاديمية البحث العلمي أو من الصناع لدعم المشروعات.

منح دراسية مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية .. اعرف الشروط والتخصصات القومي للبحوث يعلن عن مبادرة «أجيال» لتطوير مهارات الشباب للعام الثاني صيف 2024 آخر فرصة للتقديم بمسابقة قمة مصر للمشاريع الاستثمارية بصندوق رعاية المبتكرين.. اليوم الجامعة البريطانية في مصر تشارك بمعرض «إيديوجيت» لدعم طلاب الجامعات والباحثين.. صندوق رعاية المبتكرين: جهود واسعه وعقبال كبير على مشروعاتنا ومسابقاتنا لدعم الشركات الناشئة ومشروعات التخرج جامعة النيل: نقدم لرواد معرض ومنتدى EDUGATE فرصة التقديم المبكر للعام الدراسي 24-2025 صندوق رعاية المبتكرين: نقدم مسابقات للطلاب الراغبين في تحويل أفكارهم لشركات ناشئة جامعة النيل الأهلية: نقدم منحا كاملة للطلاب المتفوقين علوم البحار: وضعنا خارطة طريق بالتعاون مع اليونسكو لـ 54 دولة أفريقية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث إنشاء نظام إنذار مُبكر للأمراض والآفات الزراعية

وأضاف عقل لـ"صدى البلد" أنه يتم تقديم تمويل مادي للمشروع أو يتم دعمه من خلال فتح المعامل والمصانع لديهم لتنفيذ المشروعات على نفقتهم، ويكون ضمن مشروعات التخرج أفكار أولية مهمة ومفيدة جدا قد تحل أزمات في الصناعة، ويوجد من يتحمل تكلفتها، وتكون الجامعة أو جهة خارجية تدعم الطالب.

ولفت إلى أن الجامعة تهتم بشكل كبير بطريقة التعليم داخل جامعة النيل وما يمكن أن يجعل الجامعة تنفع بلدها بخريجها.

وأوضح أن الجامعة عندما أنشئت كانت جامعة بحثية وريادية، فالبحث العلمي والنشر الدولي والتصنيف العالمي مهم جدا، لكن الأهم من البحث العلمي هي طريقة تفكير الطالب التي تمكنه من حل المشاكل.

وتابع: “الفترة القادمة سيكون هناك أنظمة وروبوتس تقوم بعمل كل الأعمال التي يقوم بها الإنسان، إنما لن تكون قادرة على أداء العمل الذي يحتاج لتفكير عميق وحل للمشكلات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة النیل

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024.

وجاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة