حصد الفنان القدير سيد رجب على جائزة أفضل ممثل عن فيلم 19ب فى ختام الدورة الـ 72 بمهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، فيما حصد أحمد خالد صالح جائزة أفضل ممثل دور ثانى عن نفس الفيلم.

واختتمت اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وتشكلت لجنة تحكيم الدورة الـ72 من الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد على، الناقد الفنى على الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلوانى.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان 6 أفلام وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 43 فيلماً، عُرضت تجارياً هذا العام، وعرضت كلها وحققت ردود فعل ايجابيه واعقب عرض الافلام ندوات خاصة لصناعها والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هى: فيلم "أنا لحبيبى" للمخرج هادى الباجورى، فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيلم "بيت الروبى" للمخرج بيتر ميمى، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جائزة أفضل ممثل فيلم 19ب المركز الكاثوليكى للسينما

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»

يقام غدا الأحد، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان، والذي يقام 6 يونيو المقبل برعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب، بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، وبحضور الفنان أحمد سلامة عضو مجلس إدارة النقابة والإعلامي تامر أمين والفنانة صبا الرافعي مقدما الحفل والفنانة الشابة منة عرفة.

وقال الفنان أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إن المهرجان جديد من نوعه ويهتم بتكريم نجوم وصناع الدراما الرمضانية، بعد موسم درامي في غاية القوة، مشيرا إلى أن المنافسة بين الأعمال الدرامية الرمضانية قوية في كافة الفئات.

وأكد سلامة، أن المهرجان يضم عدة مسابقات تختص بأنواع الدراما المختلفة، ما بين دراما شعبية ودراما اجتماعية ودراما صعيدية ودراما كوميدية، ودراما تاريخية، بالإضافة إلى مسابقة للدراما الخليجية.

وكشفت الفنانة صبا الرافعي، عضو اللجنة التنظيمية لمهرجان دراما رمضان، والتي تقدم الحفل بمشاركة الإعلامي تامر أمين، أنها تحمست للفكرة فور سماعها، مضيفة أن المهرجان سيشهد العديد من المفاجآت فيما يخص الفعاليات، وقالت: "ننتظر الحضور الإعلامي لتغطية المؤتمر الصحفي الذي سنعلن خلاله تفاصيل المهرجان كاملة، وذلك يوم الأحد بقاعة طه حسين بمقر نقابة الصحفيين".

ويقول فتحي شريف رئيس المهرجان، إن اللجنة التنظيمية تعمل منذ عدة أشهر للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان، مؤكدا أن المسابقات مختلفة عن أي مهرجان آخر.

وأضاف شريف، أن جوائز المهرجان تأتي وفق آليات ثابته، وتنفصل إلى شقين، الأول هو تصويت الجمهور عبر صفحة المرجان، والثاني هو اختيار النقاد وصحفيي الفن المتخصصين.

وأكد الكاتب الصحفي إخاء شعراوي الرئيس التنفيذي للمهرجان، أن الدورة الأولى من مهرجان دراما رمضان مليئة بالتفاصيل، مشيرا إلى أن فريق العمل بذل مجهود كبير خلال الشهور الماضية من أجل خروج الدورة الأولى بشكل يليق بدراما رمضان وصناعها.

الجدير بالذكر أن مهرجان دراما رمضان يقام يوم ٦ يونيو، تحت رعاية نقابة المهن التمثيلية، والاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، ويرأس المهرجان فتحي شريف، ومدير تنفيذي الكاتب الصحفي إخاء شعراوي.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. انتصار يتصدر تريند جوجل
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة
  • الفنان جلال الزكي في المستشفى بسبب حادث خطير
  • وفيات الجمعة .. 17 / 5 / 2024
  • تفاصيل افتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة في دورته الثانية بالأوبرا (صور)
  • الحوثيون يهاجمون أحمد علي عبدالله صالح بعد بيانه الأخير