المناطق_عسير

حصلت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة الخدمات الإلكترونية على شهادة TIER III FACILITY، وشهادة TIER III Design لمركز البيانات بالمدينة الجامعية بالفرعاء من معهد Uptime Institute الأمريكي، وذلك بعد إجراء عمليات تدقيق على المركز وكفاءته التشغيلية والبنية التحتية وتقييم الأفكار المقدمة والمطروحة لأفضل الممارسات والحلول المبتكرة.

وتضمنت الاختبارات تقييمًا شاملاً للبنية التحتية والتصميم الفني والأجهزة والبرمجيات المستخدمة في المركز، وفحص أنظمة الطاقة والتبريد والشبكات والتوافرية والاحتياطية، وأداء النظام بدقة للتأكد من استيفاء جميع المعايير المطلوبة.

أخبار قد تهمك هيئة السوق المالية توافق على طرح وحدات صندوق جامعة الملك خالد الوقفي للمساهمة 29 فبراير 2024 - 4:29 صباحًا رئيس جامعة الملك خالد: يوم التأسيس ذكرى عزيزة نستلهم فيها مسيرة التأسيس وقصة بناء هذا الوطن 22 فبراير 2024 - 11:23 مساءً

وقال عميد عمادة الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك خالد الدكتور حامد بن صالح القحطاني “إن حصول مركز البيانات بالجامعة على هاتين الشهادتين يؤكد جهود الجامعة المتواصلة للارتقاء بمستوى الخدمات وجودتها، ومن ثم تعزيز القدرات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي نعده ضمن أولويات تطوير خطط العمليات في الجامعة”, مشيراً إلى أن هذه الشهادات تُعد ذات أهمية، كونها أعلى شهادة في تقييم المعايير العالمية المعترف بها، ولافتاً النظر إلى أن هذا الإنجاز يعزز سمعة جامعة الملك خالد كمؤسسة تقدم بنية تحتية تكنولوجية متقدمة وموثوقة، ويعكس التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة للمستخدمين والباحثين والمجتمع بشكل عام.

الجدير بالذكر أن معهد Uptime Institute هو الجهة العالمية الرائدة في مجال تقييم مراكز البيانات، بناءً على استيفاء المراكز للمعايير والشروط التي تشترطها أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتصميم مراكز البيانات.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد جامعة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

مطار الملك خالد يدشن مسارًا جويًا مباشرًا بين الرياض وبكين

أعلن مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، تدشين مسار جوي جديد يربط الرياض بالعاصمة الصينية بكين، بواقع 3 رحلات أسبوعية تُسيرها شركة طيران الصين، اعتبارًا من 6 مايو الحالي.
وأوضحت مطارات الرياض أن التدشين الجديد يعكس مدى التزام الشركة بتعزيز جهود الربط الجوي المباشر بين المملكة والصين، من منطلق حرصها على تمكين المزيد من السياح الصينيين من زيارة المملكة بهدف اكتشاف المزيد من الوجهات السياحية الجاذبة، والتعرف على مكامن الفرص الاستثمارية القائمة، كجزء من إسهام الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس
إنجازات ريادية مستحقة

وأشارت مطارات الرياض إلى أن هذا التعاون فيما بينها وبين شركة طيران الصين ما هو إلا ثمرة لجملة من الإنجازات الريادية المستحقة التي حققتها مطارات الرياض، والتي من أبرزها نيل مطار الملك خالد الدولي شهادة الترحيب بالسياح الصينيين (WELCOME CHINESE) في يوليو الماضي، ما أسهم في تعزيز فرص نجاح هذا التعاون بين طرفيه.
وأفادت الشركة أن هذا التدشين يسهم في تحقيق المستهدفات المستقبلية للاستراتيجية الوطنية للطيران المدني الرامية إلى زيادة الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة عبر 29 مطارًا، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات، وتعزيز القدرة التنافسية بتمكين المنافسة العادلة والأسعار التنافسية عالميًا، ووضع أطر تنظيمية للعمليات التشغيلية على المستويين الدولي والمحلي.

أخبار متعلقة مطار الملك خالد الدولي يستقبل أولى رحلات خطوط شرق الصين من شنغهايلعام 2024.. "مطارات الرياض" تحصد جائزة أفضل تجربة شاملةالرياض.. توافد قادة الدول للمشاركة باجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس
485 طائرة

الجدير بالذكر أن شركة طيران الصين التي تتخذ بكين مقرًا لها، تعد الناقل الوطني لجمهورية الصين، ولها أسطول يتكون من نحو 485 طائرة، ما يجعلها رابع أكبر شركة في قارة آسيا.

مقالات مشابهة

  • مطار الملك خالد يدشن مسارًا جويًا مباشرًا بين الرياض وبكين
  • مطارات الرياض تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024
  • "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024
  • سدايا: المملكة في مكانة عالمية متميزة بمؤشرات البيانات والذكاء الاصطناعي
  • اختتام بطولة الشطرنج لطلاب الجامعات السعودية وتتويج الفائزين
  • اتفاقية بين جامعة الملك خالد وغرفة أبها لجلب الاستثمارات لمنطقة عسير
  • الحج والعمرة السعودية تتيح لضيوف الرحمن تقييم الخدمات عبر بطاقة "نسك" الذكية
  • عبر بطاقة نسك.. الحج والعمرة السعودية تتيح لضيوف الرحمن تقييم الخدمات
  • جامعة نجران تنفذ برنامجًا تدريبيًا عن كيفية حماية البيانات الشخصية في الفضاء السيبراني
  • اجتماع بمحافظة الضالع يناقش مؤشرات الأداء في المكاتب الخدمية