انطلقت فعاليات الملتقى الفكرى بمسجد الميناء الكبير بالغردقة في البحر الأحمر، عقب صلاة العشاء والتراويح وكان تحت عنوان  أركان الايمان، وذلك لنشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. 
 

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف وتحت إشراف الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر 

وحاضر فيه الدكتور هانى السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، والدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الاحمر الازهرية، والدكتور حسام النحاس إمام، وخطيب المسجد في حضور جمع غفير من المصلين .

وأعلن الدكتور هانى السباعى  وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر ، أنه تقرر تكثيف الفعاليات والأنشطة الدعوية و القرآنية التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك في إطار استعدادات مديرية أوقاف بالبحر الأحمر  خلال  الشهر الكريم ضمن النشاط الدعوي والعلمي و التثقيفي لوزارة الأوقاف خلال الشهر المبارك.

وقال السباعى ، إن المديرية تقيم يوميا   ملتقى الفكر  الاسلامى الرمضاني هذا العام و الذي يعقد يوميًا عقب صلاة التراويح بمسجد الميناء الكبير  بمدينة الغردقة  في محافظة البحر الأحمر ، و يحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأوضح أن الجدول الذي انتهت منه المديرية شمل جميع أيام شهر رمضان المبارك ، حيث يشهد اللقاء يوميا أحد علماء الأزهر الشريف، بالإضافة إلى إمام وخطيب من مديرية أوقاف البحر الاحمر ، ويتضمن اليوم درسا عقب صلاة العصر، وكذلك ملتقي السهرة عقب صلاتي العشاء والتراويح.

أما عن الدروس التي يتضمنها الملتقي، فأبرزها جاء على النحو التالي: «أركان الإيمان، والصوم وأثره في السلوك، وآداب المساجد، وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بالصيام، وفروض الكفايات، وفضل الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم، وانتصارات العاشر من رمضان، والإعجاز البياني في القرآن الكريم، والصدق في القول والعمل، وفضائل الصيام، ومكانة الصحابة رضي الله عنهم، وجبر الخواطر، ودروس من يوم بدر، وحقوق الوالدين، ودروس من فتح مكة».. وغيرها من الدروس الكثيرة  التي يتضمنها الملتقي طوال أيام الشهر الكريم.

مسجد الميناء 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مسجد الميناء الغردقة ملتقى الفكر بالبحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر

نفى مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" صحة ما يتم الترويج له من قبل مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حول استهداف حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" المشاركة في العمليات العسكرية المشتركة لردع الهجمات الإرهابية التي تنفذها المليشيا ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

ونقل المسؤول، بحسب تصريحات نقلتها قناة العربية، تأكيدات بأن حاملة الطائرات الأميركية لم تتعرض لأي هجوم كما تدعي المليشيا الحوثية. وأنها مستمرة في تأدية مهامها لتأمين وحفظ وسلامة الأمن البحري.

تصريحات المسؤول في "البنتاغون" كشفت زيف المعلومات التي تروج لها المليشيا بشأن هجوم صاروخي على حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر رداً على ضربات أميركية - بريطانية تعرضت لها مواقعهم في محافظات صنعاء والحديدة وتعز. وقالت المليشيا إنها نفذت الهجوم بصواريخ مجنحة باليستية".

من جانبها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أنها تمكنت من ردع هجوم جديد نفذته المليشيا الحوثية تجاه خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدة أن الجيش الأميركي تمكن من تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن و4 طائرات مسيرة فوق خليج عدن والبحر الأحمر.

وأشارت إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات نتيجة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة