بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الثلاثاء (12 آذار 2024)، عن آلية جديدة للحجز على البطاقة الوطنية.

وذكرت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بتوجيه من وزير الداخلية، وبإشراف مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اللواء نشأت إبراهيم الخفاجي، ولغرض تسهيل عملية الحجز الالكتروني للحصول على البطاقة الوطنية وجعلها اكثر انسيابية، تقرر ان تكون آلية الحجز بنظام الساعات موزعة على مدار اليوم لتكون كل دائرة بطاقة وطنية لها ساعة محددة يكون الرابط فيها متاح".

وأوضحت، أن "الوقت سيكون من بعد العاشرة مساءً والى الثانية عشر مساءً متاح الى الجميع وكما موضح بالجدول ادناه".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة

المناطق_واس

قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (14) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 

أخبار قد تهمك المملكة تخطو خطوات متسارعة لتكون مركزاً عالمياً لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بزيادة ميزانية تمويله إلى 1.09 مليار ريال 30 مايو 2024 - 1:27 مساءً سفير المملكة لدى المغرب: مبادرة طريق مكة أسهمت في تقديم خدمات متطورة ذات جودة عالية 30 مايو 2024 - 11:57 صباحًا

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، وغداً في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 

 

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها يوم غد، للرجال في متوسطة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز الأضارع، وللنساء في الثانوية الثانية للبنات بمحافظة دومة الجندل، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة مركز أصفان، وللنساء في الثانوية الرابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل موقع.

 

 

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم الخدمة اليوم للرجال في ثانوية الملك عبدالعزيز، وللنساء في الثانوية الثالثة للبنات، ويوم الثلاثاء في متوسطة ثار لمدة يومين لكل موقع.

 

 

وفي المنطقة الشرقة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للرجال والنساء في جمعية القطيف الخيرية، ويوم الخميس في جمعية سنابس الخيرية لمدة يوم واحد لكل منهما.

 

 

وتقوم الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمة اليوم للنساء في مركز الشبيكية بمنطقة القصيم لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال والنساء في مقر الديوان العام للمحاسبة بمنطقة الرياض لمدة يوم واحد.

 

 

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 

 

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة
  • وزير التربية يتفقد آلية طباعة المنهج المدرسي ويوجه بإستلام الكتب من الطلبة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة
  • الجداول الأولية للناخبين – رابط
  • «الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية
  • «سكك حديد مصر» تعلن مواعيد حجز تذاكر السفر إلى محافظات وجه قبلي.. مع اقتراب العيد
  • بعد إعلان الضوابط الـ 10.. عمليات بغداد تعلن عن إجراءات جديدة لسائق الدلفري (فيديو)
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد "أون لاين"
  • محافظ الأحساء: الوحدات المتنقلة بالأحوال المدنية تنهي المعاملات بسهولة
  • المستقلة للانتخاب تعلن أماكن عرض جداول الناخبين الأولية