تنطلق غدا فعاليات مهرجان “دكاكين” الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة للسنة الثانية على التوالي في ساحة “مدرج خورفكان” التحفة المعمارية بطرازها الروماني ويستمر حتى 14 أبريل المقبل بمشاركة 34 متجراً تستعرض منتجات الأسر ورواد الأعمال والتجار المحليين لتشمل الأزياء وألعاب الأطفال والمنتجات العطرية والحلي إلى جانب المطاعم والمقاهي الشعبية التي تلبي مختلف الأذواق .

و قال سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة : ” استقطب “مهرجان دكاكين” بدورته السابقة 30 ألف زائر ويجري تنظيمه للسنة الثانية على التوالي للإقبال الكبير والاهتمام الجماهيري الملحوظ”.

وأوضح علاي أن المهرجان الذي يتم تنظيمه في الفضاء الخارجي لساحة مدرج خورفكان يستهدف دعم مشاريع رواد الأعمال والمشاريع المنزلية للأسر المنتجة وتعزيز الشراكة المجتمعية والمؤسسية.

يعد المهرجان التسويقي والترفيهي (دكاكين) الذي يضم سوقاً لعرض منتجات الأسر ورواد الأعمال صديقاً للعائلات إذ يضم مناطق مخصصة وآمنة للعب الأطفال ويشكل فرصة للحصول على منتجات جديدة وفريدة من نوعها ويسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي والأنشطة الاجتماعية وتشجيع رواد الأعمال على تحسين معايير تسويق منتجاتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«بحوث الإلكترونيات» يوقع عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، كونهما ركيزتين أساسيتين لتقدم أي أمة، مشيرًا إلى أن التعاون بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الصناعي، يُساهم بشكل كبير في تحويل المعرفة النظرية إلى تطبيقات عملية تُفيد المجتمع وتُعزز الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى سعي الوزارة إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا رائدًا في مجال البحث العلمي وريادة الأعمال، بما يُساهم في تحقيق رؤيتها لبناء مُجتمعٍ معرفي مُتقدم يُساهم في تحقيق التنمية المُستدامة.

وفي هذا الإطار، وقع معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين عبدالقادر، عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"، والذي يضم نُخبة من رواد الأعمال المُبتكرين؛ بهدف إعادة إحياء صناعة الأثاث في مدينة دمياط ودعم حرفيها، من خلال منصة رقمية مُتكاملة تعمل كمنصة حرة للحرفيين المُتخصصين في صناعة الأثاث.

ويهدف عقد الشراكة إلى تقديم الخدمات والاستشارات الفنية والدعم اللوجيستي من جانب المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة له، لفريق العمل من رواد الأعمال ولتعزيز الابتكار والوصول لمنتج نهائي قابل للتسويق من قبل فريق عمل "صنعتي" بعد الانتهاء من إجراءات الإنشاء.

ومن جانبها، أكدت الدكتور شيرين عبدالقادر على أهمية دور المعهد والمدينة في تهيئة بيئة مُحفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلمي، بما يؤسس لتنمية مجتمعية شاملة وإنتاج معرفة جديدة تحقق ريادة دولية، ومساعدة وتشجيع شباب رواد الأعمال في النهوض بمشروعاتهم وتشجيع الابتكار والإنتاج المحلي، والذي بدوره يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويُسهم في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمية.

وأشارت إلى أن توقيع هذا العقد يُعدّ خُطوة مهمة نحو إعادة إحياء صناعة الأثاث في دمياط، التي تُعدّ من أهم الصناعات في مصر، موضحة أن المنصة تتيح تجربة مُبتكرة عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني، إلى جانب دعم ودمج الحرفيين في سوق رقمي يعزز فرص البيع والتسويق لمنتجاتهم، كما أن هذه المنصة تعتبر فرصة للحرفيين وورش الأثاث لعرض وتسويق منتجاتهم ومهاراتهم وخدماتهم عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني.

ومن جهته، أشار المهندس عبدالرحمن العربي، رئيس فريق العمل "صنعتي" إلى أن الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة تتمثل في بيع الأثاث الجاهز، من خلال المنصة الرقمية، حيث يمكن للعملاء تصفح وشراء مجموعة متنوعة من الأثاث، وفقًا لاحتياجاتهم، مما يوفر لهم تجربة تسوق مميزة، كما أن المنصة توفر تصميمات أثاث مُبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن مشروع فريق عمل "صنعتي" شارك في المؤتمر العلمي الدولي الثالث للاتصالات ITC-Egypt 2023، بتنظيم من كلية الدفاع الجوي، وكان من ضمن مجموعة مشروعات في ملتقي "التكامل بين المخرجات البحثية ومتطلبات التنمية الشاملة للمجتمع" الذي أقامه معهد بحوث الإلكترونيات وقد تم تقييمها واختيارها من قبل خبراء بالمعهد لتقديم الدعم الفني واللوجستي لتلك المشروعات، من خلال نوادي رواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية بالمعهد.

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • «بحوث الإلكترونيات» يوقع عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • “شفطه” محرك الطائرة.. مقتل شخص على مدرج مطار أمستردام