قامت السفيرة رجاء الوكيل، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية بنين، بتقديم أوراق اعتمادها إلى الرئيس البنيني باتريس تالون ، حيث تضمنت مراسم التقديم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، واستعراض حرس الشرف ورفع العلم المصري فى الساحة الرئيسية للقصر الجمهوري.


وعقب تقديم أوراق الاعتماد، دعا الرئيس باتريس تالون السفيرة رجاء الوكيل لجلسة خاصة، نقل خلالها تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

 

كما تطرق الرئيس البنيني إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، معرباً عن تقديره لحجم التحديات التي تواجه المنطقة، وثمن الدور الذي تقوم به مصر للتوصل إلى وقف الحرب في غزة. 

 

وقد تناولت السفيرة الموقف المصري القائم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية والرافض لأية محاولات لتهجير سكان قطاع غزة أو تصفية القضية الفلسطينية.


ومن جانبها، نقلت السفيرة رجاء الوكيل تحيات السيد رئيس الجمهورية، مؤكدة على تطلعنا لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو مزيد من التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية. 

كما أشادت بالتطور الملموس الذي شهدته بنين في الفترة الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطينية استعراض الأقتصادية التحديات السلام الوطني العلاقات الثنائية العلاقات الأخوية تهجير سكان تصفية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة، برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان أنه "تم خلال اللقاء مناقشة عدد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى متابعة نتائج اللقاءات السابقة".

RT الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة

وذكر البيان أن الجانبين أكدا على "أهمية دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وضرورة التنسيق المشترك للوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة".

إقرأ المزيد أردوغان: واشنطن مسؤولة عن الجرائم في غزة

كما تناول اللقاء "ملف التعاون التنموي بين البلدين، واتفقا على عقد اجتماع المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي برئاسة الجانبين في العاصمة طرابلس خلال الفترة المقبلة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين ليبيا وتركيا، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار لكلا البلدين".

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • قوات حفظ السلام والتدخل السريع تنتشر بمواقع في شرق الكونغو بعد تقدم متمردي "23 مارس"
  • الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد يقدم أوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة (فيديو)
  • أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده في البيرو
  • تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية
  • منع سابقا.. لاريجاني يقدم أوراق ترشحه لانتخابات رئاسة إيران
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى مسؤول في خارجية البيرو
  • الإمارات والصين.. رؤى مشتركة لتحقيق السلام والازدهار