بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطبيق نظام النقل الوظيفي، حيث يمكن إتمام خطوات النقل الوظيفي عبر منصة مسار، وهو ما أوضحت التنمية البشرية شروطه وتفاصيله.

خدمة النقل الوظيفي

وقدمت وزارة الموارد البشرية أبرز المعلومات في شكل سؤال وإجابة عن خدمات النقل الوظيفي، ففي ردها عن سؤال ما هي خدمة النقل ؟، أوضحت أنها خدمة تتيح للموظفين الذين يشغلون مهن على سلم الموظفين العام في الجهات الحكومية من الاطلاع على إعلانات النقل والتقدم إليها بعد استيفاء الشروط والضوابط المحوكمة لعمليات النقل، كما تتيح لمختصي الموارد البشرية في الجهات الحكومية إدارة عمليات النقل سواء كان نقل مباشر أو النقل بإعلان خارج أو داخل الجهة.

للمستفيدين من خدمة النقل الوظيفي أدناه أبرز الأسئلة الشائعة ⬇️ pic.twitter.com/dVMnYSbC1g

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) March 13, 2024

وعن أين أجد خدمة النقل ؟، قالت إنه يمكن إيجاد خدمة النقل عبر منصة مسار masar.sa.

وعن هل خدمة النقل متاحة لكل السلالم الوظيفية ؟، أوضحت أن خدمة النقل متاحة حالياً لسلم الموظفين العام.

وعن إمكانية الموظف النقل من سلم وظيفي إلى سلم وظيفي آخر ؟، أكدت أن خدمة النقل تستهدف من يشغلون سلم الموظفين العام حالياً.

وعن هل يمكن للجهة طرح المهن الشاغرة لديها للنقل عن طريق الإعلان عبر خدمة النقل؟ نعم، يمكن للجهة طرح إعلان للمهن الشاغرة لديها عبر خدمة النقل الوظيفي من خلال منصة مسار.

وبشأن إمكانية التقديم على الوظائف المعلنة في منصة مسار ؟، قالت إنه يمكن للموظفين الذين يشغلون مهن على سلم الموظفين العام التقديم على الوظائف المعلنة من داخل الجهة أو خارجها من خلال منصة مسار.

وعن إمكانية النقل من جهة حكومية إلى جهة حكومية أخرى؟ نعم، يمكن للموظف النقل بعد موافقة جهة عمله ومناسبة خبراته ومؤهلاته العلمية للمهنة المنقول إليها وفقاً لأسس وقواعد التصنيف.

وحق الموظف النقل على الوظائف المعلنة ؟، أوضحت أنه يمكن للموظف التقديم على المهن المطروحة للإعلان ويطلب ذلك موافقة جهة عمله لاستكمال عملية النقل في المرحلة النهائية.

وعن إمكانية النقل على المراتب 14 و 15؟، قالت إن الخدمة متاحة للمراتب (13) فما دون ولا تشمل النقل للمراتب (15/14).

النقل الوظيفي عبر منصة مسار

ويمكن إتمام الخدمة في منصة مسار الإلكترونية من خلال التقديم على الإعلانات الداخلية سواء النقل المباشر أو النقل عن طريق الترقية.

وذلك من خلال الدخول على منصة مسار من هنا واختيار خدمة النقل الوظيفي، وبعدها الدخول على الاعلانات المتاحة ومعرفة بيانات التقديم على النقل ومتابعة الطلبات عبر منصة مسار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية منصة مسار وزارة الموارد البشرية النقل الوظيفي خدمة النقل الوظيفي خدمة النقل الوظیفی الموارد البشریة التقدیم على من خلال

إقرأ أيضاً:

موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة القليوبية.. اعرف الرابط

أعلنت مديرية التربية والتعليم موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة القليوبية، وحددت رابط التسجيل للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال «kg1» و«kg2» للعام الدراسي 2024/ 2025، وذلك لأولياء أمور الأطفال الراغبين في التقديم للمستويين الأول والثاني بالمدارس الرسمية التجريبية للغات والمدارس الحكومية. 

موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة القليوبية

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في بيان، موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة القليوبية، والذي ينطلق اعتبارا من السبت الماضي الاول من يونيه الجاري ويستمر حتي الاحد 30 يونيو الجاري.

طريقة تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة القليوبية

وأوضح بيان مديرية التعليم أنه خلال موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 بالقليوبية يمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل كالتالي: 

- التسجيل من خلال ولي الأمر فقط.

- ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل بكل دقة، حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي في أول اكتوبر 2024 إلكترونيا.

- الالتزام بالمربع السكني لكل مدرسة.

- الرقم القومي لا يكرر ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله.

- الحد الأدنى للتقدم بالسنة الأولى لرياض الأطفال أربع سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، فيما عدا ذلك يتم استبعاد الرقم القومي الذي تم تسجيله.

رابط تقديم المدارس التجريبية 2024 بالقليوبية  

وأوضحت مديرية التعليم، أنه يمكن التسجيل  للتقديم في المدارس التجريبية الرسمية واللغات بمحافظة القليوبية فقط على الرابط التالي من هنا.

كما يمكن التقديم بالمدارس الحكومية عربي من هنا. 

وأشارت المديرية إلى أن التقديم يكون مرة واحدة فقط، وعلى ولي الأمر طباعة إخطار التقديم لمراجعة المدرسة بهذا الإخطار، ومتابعة نتيجة التنسيق بعد إعلان التنسيق، وفي أول يوليو المقبل يتم تجهيز الملف الورقي متضمنا استمارة التقديم الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • وظائف برواتب 8 آلاف جنيه وعمولة شهرية.. الشروط وكيفية التقديم
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة القليوبية.. اعرف الرابط
  • وظائف وزارة النقل 2024.. الشروط وآخر موعد لتلقي طلبات التقديم
  • تعيينات وزارة النقل 2024.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات التقديم
  • "مساند" توضح تكلفة خدمة "معروفة" للعاملة الأوغندية.. تفاصيل
  • كم تكلفة خدمة معروفة للعاملة الأوغندية؟.. مساند توضح
  • «الموارد البشرية»: بدء المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً عبر منصة «قوى»
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين