تسبب تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2024، في تعكير صفو فرح مشجعي فريق برشلونة، الذين تأهلوا إلى نفس المرحلة من البطولة، بفارق 24 ساعة فقط.

 

نجح برشلونة يوم الثلاثاء في تحقيق الفوز بنتيجة 3-1 على نابولي الإيطالي، ليتأهل لربع نهائي البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 2020 بنتيجة إجمالية 4-2، بعد التعادل في المباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

 

 ليلحق أتليتكو مدريد النادي الكتالوني إلى المرحلة القادمة، عقب فوزه 3-2 على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، بعد تعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أتلتيكو مدريد

تشير صحيفة "سبورت" في تقرير لها، إلى أن تأهل أتلتيكو مدريد لربع النهائي جعله يصل لـ 65 نقطة في التصنيف القاري، وبفارق 6 نقاط عن البلوجرانا في صراع مشتعل بينهما لحسم المتأهلين إلى مونديال الأندية والتي ستقام بنظامها الجديد.

 

وستقام في عام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بطولة كأس العالم للأندية، وتشارك فيها 32 فريقًا، منهما 12 فريقًا من قارة أوروبا.

 

وبعد تأهل ريال مدريد لكأس العالم للأندية، يبقى أتلتيكو مدريد الفريق الأقرب للاقتناص ثاني مقعد إسباني، مقارنة ببرشلونة خاصة مع تأهل الـ روخي بلانكوس لربع نهائي دوري الأبطال.

 

إذا فاز برشلونة في مباراتيه في ربع النهائي وخسر أتلتيكو، فإن الفارق سيتقلص إلى نقطة واحدة.

برشلونة 

وبالتالي، يٌعد برشلونة الآن بحاجة للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال مع خروج أتلتيكو مدريد، ليتأهل إلى كأس العالم للأندية، والذي يمكن له من الاستفادة المالية من تلك البطولة، بسبب الوضع الاقتصادي غير المستقر الذي يمر به.

 

وفي النهاية، يجب على النادي الكتالوني الوصول إلى مرحلة أبعد من أتلتيكو مدريد وتحقيق أكبر عدد من الانتصارات.

 

ويحصل الفريق الذي يفوز بالمباراة على نقطتين والفريق المتأهل لدور الجولات الإضافية على نقطة واحدة، وبذلك، فإن فوز برشلونة في مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي والتأهل للدور نصف النهائي سيمنحه خمس نقاط كاملة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا برشلونة مونديال الأندية كأس العالم للأندية أتلتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

«كارلو السابع».. الصحافة الإيطالية تتغنى بـ«أنشيلوتي» بعد التتويج بدوري الأبطال

قاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ريال مدريد لتحقيق الفوز يوم أمس السبت بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه أطلقت الصحافة الإيطالية، اليوم الأحد، المدير الفني الإيطالي لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عليه لقب «كارلو السابع» لفوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة السابعة بعد فوزه على بوروسيا دورتموند 2-0 الليلة الماضية.

ووضعت صحيفة صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» عنوان «كارلو سيبتيمو»، في حين أن صحيفة «كورييري دي لو سبورت» تحت عنوان «تقديس الملك» وصحيفة تورينو الرياضية، «توتو سبورت» كتبت «إلى السماء السابعة».

وأضافت لاجازيتا:«الألمان لعبوا بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن الملكي قاوم وحقق شوطا ثانيا قاتلا، مدريد العنيدة المعتادة. وأنشيلوتي المنتصر. في ويمبلي، عانى الريال كثيرًا، لكن بنهاية رائعة تغلبوا على بوروسيا دورتموند 2-0».

تابعت: «ريال مدريد لا يزال في صدارة أوروبا. وبكل جدارة، على الرغم من معاناة الشوط الأول. وكارليتو هو بطل الرواية دائمًا: إنه دوري أبطال أوروبا الخامس له كمدرب، اثنان مع ميلان وثلاثة مع الفريق الأبيض، لا أحد يحبه والسبب بسيط: أنشيلوتي استثنائي، لديه خبرة، يعرف كل شيء عن كرة القدم، حتى أصغر الأسرار، وفوق كل شيء، فهو شخص. الذي يعرف كيف يفعل الأشياء التي يحبها اللاعبون والمديرون والمشجعون».

وقالت صحيفة كوريري ديلو سبورت:«كارلو أنشيلوتي أصبح أسطورة أكثر فأكثر ويطلق عليه لقب "إمبراطور أوروبا" لقبد كانت مثل حكومة الملك تشارلز تحت سماء ويمبلي».

أضافت:«في 14 أغسطس سيكون هناك تحدي إيطالي في كأس السوبر. حيث سيواجه الملك تشارلز جيان بييرو جاسبريني وأسطورته أتالانتا في نهائي كأس السوبر الأوروبي الذي سيقام في وارسو».

من جانبها، أشارت صحيفة «توتو سبورت» إلى أن أنشيلوتي لم يخترع كرة القدم: «لقد فهمها ويفهمها، لقد رفع بيب كأسًا واحدًا، وكارليتو ثلاثة، مما يجعلنا نفكر في تعدد الطرق، فيها تلك التي يمكن الفوز بها».

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يكشف سر تتويج الريال بدوري الأبطال
  • ساهم بفوز ريال مدريد بدوري الأبطال.. لونين يفكر بالرحيل عن البرنابيو
  • «كارلو السابع».. الصحافة الإيطالية تتغنى بـ«أنشيلوتي» بعد التتويج بدوري الأبطال
  • الهلال والنصر يعترضا على قرار تقليص القوائم إلى 25 لاعباً
  • فليك يحسم مصير نجم برشلونة المعار
  • ريال مدريد يفوز على دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15
  • ريال مدريد يفوز بثنائية على دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15
  • ريال مدريد يتوج باللقب الـ 15 في تاريخه في رابطة الأبطال
  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • الكرة الإسبانية تتربع على عرش الشامبيونزليج.. ونصيب الأسد لريال مدريد